الصين ترفع الحظر عن فيس بوك وتويتر فى إحدى مدنها لتنشيط السياحة

الإثنين، 25 يونيو 2018 12:00 ص
الصين ترفع الحظر عن فيس بوك وتويتر فى إحدى مدنها لتنشيط السياحة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتمكن زوار جزيرة "هاينان" الاستوائية فى الصين من الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعى الشهيرة مثل Facebook و Twitter و YouTube المحظورة فى أماكن أخرى من البلاد، كجزء من خطة جديدة وضعتها السلطات المحلية لتعزيز السياحة.

وقالت حكومة المقاطعة أيضا إنها تتوقع توظيف 50 ألف عامل أجنبى يتكلمون اللغة الإنجليزية، كثير منهم من الفلبين ودول أخرى فى جنوب شرق آسيا، وشراء 2000 دقيقة من وقت الإعلان سنويا على الشبكات الدولية، بما فى ذلك بى بى سى وسى إن إن وسى إن بى سي، وفقا خطة عمل مطولة مدتها ثلاث سنوات تنشر على الإنترنت وتبلغ عنها وسائل الإعلام الحكومية.

وتأتى هذه المقترحات بعد شهرين من إعلان الرئيس الصينى "شى جين بينغ" خططه لتحويل إقليم الجزيرة، المعروف بشواطئه المليئة بالنخيل والتى يطلق عليها البعض باسم هاواى الصينية، إلى ميناء للتجارة الحرة بحلول عام 2020.

ويذكر أن الصين تستخدم نظام رقابة متطور لمنع الوصول إلى قائمة طويلة من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية والمؤسسات الإخبارية الأجنبية، بما فى ذلك صحيفة نيويورك تايمز وصحيفة وول ستريت جورنال.

ومع ذلك، بموجب خطة عمل هاينان، سيتمكن السياح الأجانب من الوصول إلى Facebook و Twitter و YouTube فى مناطق محددة فى مدينتى هايكو و سانيا، ولم تذكر الخطة ما إذا كانت منصات وسائط التواصل الاجتماعى الأخرى ،  Instagram و Snapchat ، أو أكبر محرك بحث فى العالم  Google ستكون متاحة فى تلك المناطق المحددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة