حصاد الجولة الثانية لكأس العالم 2018.. الغزارة التهديفية شعار المنتخبات بـ47 هدفاً × 16 مباراة.. 14 فوزاً وتعادلان و7 ركلات جزاء.. 6 منتخبات تخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 مبكراً.. وهارى كين الهداف بجدارة

الإثنين، 25 يونيو 2018 11:00 ص
حصاد الجولة الثانية لكأس العالم 2018.. الغزارة التهديفية شعار المنتخبات بـ47 هدفاً × 16 مباراة.. 14 فوزاً وتعادلان و7 ركلات جزاء.. 6 منتخبات تخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 مبكراً.. وهارى كين الهداف بجدارة المنتخب الإنجليزى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من نهائيات بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو المقبل، حيث أقيمت المواجهة الختامية بين كولومبيا وبولندا فى المجموعة الثامنة.

وشهدت الجولة الثانية من مونديال روسيا العديد من الظواهر المثيرة والأرقام القياسية والإحصائيات الخاصة باللاعبين والمنتخبات، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

 

حصاد الجولة الثانية من كأس العالم

اتسمت الجولة الثانية من مونديال روسيا بالغزارة التهديفية وشهدت تسجيل 47 هدفاً خلال 16 مباراة أقيمت فيها بمعدل 2.93 هدف فى المباراة الواحدة، لتتفوق على الجولة الأولى التى سجل فيها اللاعبون 38 هدفاً.

كما أسفرت نتائج هذه المباريات عن فوز أحد المنتخبين فى 14 مباراة، بينما انتهت مباراتان فقط بالتعادل وكانتا بين الدنمارك وأستراليا بنتيجة 1/1 واليابان والسنغال 2/2.

وكانت الجولة الثانية شاهدة على أكبر نتيجة تهديفية فى مباراتين، الأولى بين بلجيكا وتونس وانتهت بفوز الأول بنتيجة 5 / 2، والثانية بين إنجلترا وبنما وانتهت بفوز الأول بنتيجة 6 / 1.

 

جهاد جريشة يحتسب ركلتى جزاء

احتسب الحكام فى هذه الجولة 7 ركلات جزاء حولها اللاعبون إلى أهداف فى مباريات مصر وروسيا عن طريق النجم محمد صلاح، وأستراليا والنمارك، وبلجيكا وتونس، وكوريا الجنوبية والمكسيك، وإنجلترا وبنما "ركلتين".

جهاد جريشة
جهاد جريشة

بينما ضاعت ركلة وحيدة فى مباراة أيسلندا ونيجيريا، وكان الحكم المصرى جهاد جريشة الأكثر احتساباً لركلات الجزاء بعدما احتسب ركلتان فى مباراة إنجلترا وبنما.

 

هارى كين الهداف.. وثنائى يلاحقه

تصدر هارى كين، نجم توتنهام هوتسبير والمنتخب الإنجليزى، قائمة هدافى كأس العالم روسيا 2018، بعد تسجيله "هاتريك" فى شباك بنما بمباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، التى أقيمت اليوم الأحد وانتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 6-1.

ويأتى ترتيب هدافين كأس العالم روسيا 2018، بعد هاتريك هارى كين على النحو التالى..

 المركز الأول: هارى كين – إنجلترا - 5 أهداف.

المركز الثانى: كريستيانو رونالدو "البرتغال" – روميلو لوكاكو "بلجيكا" – 4 أهداف.

المركز الثالث: دينيس تشيرشيف "روسيا" – دييجو كوستا "إسبانيا" – 3 أهداف.

هارى كين
هارى كين

 

8 منتخبات تودع كأس العالم

أسفرت الجولة الثانية عن هبوط عدة منتخبات، فى مقدمتهم الأربع منتخبات العربية مصر والسعودية والمغرب وتونس، حيث هبط الفراعنة والأخضر عن المجموعة الأولى و"أسود الأطلسى" عن المجموعة الثانية و"نسور قرطاج" وبنما عن المجموعة السابعة وبيرو عن المجموعة الثالثة، وكوستاريكا عن المجموعة الخامسة، وبولندا عن المجموعة الثامنة والأخيرة.

 

6 منتخبات تتأهل لدور الـ16 بكأس العالم

كما حسمت عدة منتخبات تأهلها بدون الانتظار لنتائج المواجهات الختامية فى الجولة الثالثة، هى "روسيا وأوروجواى عن المجموعة الأولى، فرنسا عن المجموعة الثالثة، كرواتيا من المجموعة الرابعة، إنجلترا وبلجيكا من المجموعة السابعة".

 

أبرز الأرقام القياسية للنجوم فى الجولة الثانية من كأس العالم

خاض نجم أوروجواى لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسبانى، المباراة المئوية بقميص منتخب بلاده نجح خلالها فى تسجيل 52 هدفاً منذ عام 2007 حتى الآن، ليصبح الهداف التاريخى متفوقاً على كافانى الوصيف برصيد 42 هدفاً.

وأصبح نجم برشلونة الإسبانى أول لاعب من أوروجواى يسجل فى ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم على مر العصور، بعدما هز الشباك فى نسختى 2010 بجنوب أفريقيا برصيد 3 أهداف و2014 بالبرازيل برصيد هدفين.

سواريز
سواريز

وبات نيمار ثالث أفضل هداف فى تاريخ منتخب البرازيل، بعدما سجل هدفاً فى فوز المنتخب البرازيلى على كوستاريكا بهدفين دون مقابل.

ونجح نيمار فى تحطيم رقم روماريو بالوصول إلى الهدف 56 فى تاريخ مشاركاته مع منتخب البرازيل، ليحتل المركز الثالث فى قائمة أفضل هدافى منتخب "السامبا" على مدار التاريخ، خلف الأسطورة بيليه صاحب الـ77 هدفاً ورونالدو صاحب الـ62 هدفاً.

نيمار
نيمار

أصبح هارى كين ثالث لاعب إنجليزى يسجل هاتريك ببطولة كأس العالم بعد كل من هورست بنسخة 1966 ولينيكر بنسخة 1986.

وبات هارى كين أول لاعب يسجل من ركلتى جزاء خلال مباراة واحدة فى كأس العالم منذ البلغارى ستويشكوف ضد اليونان بمونديال 1994، وهو الهداف الرابع التاريخى للمنتخب الإنجليزى فى كأس العالم برصيد 4 أهداف بالمشاركة مع بوبى تشارلتون ومايكل أوين، بعد كل من جارى لينيكر (10 أهداف)، جيوف هيرست (5 أهداف)، فضلاً عن أنه خامس لاعب فى تاريخ كأس العالم يسجل ثنائية فى المباراتين الافتتاحيتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة