ناصر عباس: جريشة "شطارة بجدارة" فى مباراة انجلترا وبنما

الأحد، 24 يونيو 2018 04:30 م
ناصر عباس: جريشة "شطارة بجدارة" فى مباراة انجلترا وبنما ناصر عباس المحاضر بالاتحاد الأفريقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة : إنجلترا * بنما 

المجموعة السابعة من  دورى المجموعات  ( الجولة الثانية )

استاد : نيزني نوفغورود

المسابقة : كاس العالم  روسيا 2018

النتيجة النهائية : ستة أهداف مقابل هدف لصالح انجلترا

 حكم ساحة : جهاد جريشه  ( مصر

المساعد الأول : رضوان عشيق ( المغرب )

المساعد الثاني : وليد احمد علي ( السودان )

الحكم الرابع : نوربيت هواتا ( تاهيتي )

 

التقييم الفني في فهم القانون   واحتساب المخالفات   وعقوبة الإنذار والطرد  

 
الثقة والتركيز واليقظة من الحكم جهاد جريشة صاحب الـ  41 عام مكنته من السيطرة علي مباراة انجلترا وبنما بشكل نموذجي واستطاع جريشة أن يتحكم في المباراة،  نتيجة القراءة الجيدة لأساليب وطرق لعب الفريقين وأن يتوقع مكان الكرة في ميدان اللعب ،  ليكون قريب من الأحداث المهمة داخل منطقه الجزاء ويكشف لنفسه أفضل زويا الرؤية وفي الوقت نفسه يكون بعيدا عن الدخول في مسار اللعب.
 
نجح جريشة في التقدير الصحيح للمخالفات الفنية والعقوبات الانضباطية بتقدير90 بالمائة وهي نسبه رائعة تمكنه من الحصول علي المباراة الثانية في الأدوار القادمة.
 
احتسب الحكم في الدقيقتين 19 , 34 من الشوط الأول ركلتي جزاء لصالح انجلترا الأولي حالة من حالات الدفع الواضح  من لاعب بنما من الخلف ضد لاعب انجلترا لا يتردد جريشه في احتساب المخالفة طبقا للقانون اعترض عليها لاعبي بنما علي أساس ان الحالة التحام عادي ولكن ال  VAR يؤكد علي صحة الهدف ولا يتدخل في قرار الحكم وفي كل الأحوال يدعم الفيفا قرار الحكم في احتساب ركله الجزاء .. والحالة الثانية من كره ثابتة يقوم لاعب بنما رقم 4 بمسك لاعب انجلترا هاري كين بشكل واضح ويستمر الشد من طرف لاعب بنما وليس من كلا اللاعبين , وطبقا للقانون ركله جزاء صحيحة يحتسبها جريشه بدون تردد لان المسك حدث من لاعب بنما فقط  , انذر الحكم لاعب بنما كوبر للتهور في الدقيقة 10 , وانذر لاعب انجلترا روبن للعب بتهور في الدقيقة 22والقرار صحيح , وفي الدقيقة 71 ينذر لاعب بنما رقم 2 للعب بتهور مع لاعب انجلترا.
 

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة  

 
استطاع الحكم أن يستغل عنصر اللياقة البدنية علي مدار الشوطين وتمكن الحكم من القراءة الجيدة للمباراة    وجعلته قريبا جدا من منطقه الجزاء بشكل صحيح دون الدخول في مسار اللعب واستطاع أن يفتح لنفسه زوايا الرؤية ليشاهد من خلالها الأحداث بشكل صحيح . طبق الحكم مبدأ اتاحه الفرصة في الدقيقة 16 بشكل صحيح وسمح باستمرار اللعب لصالح بنما وكان يجب الرجوع لإعطاء البطاقة الصفراء للاعب انجلترا نتيجة اللعب بتهور.
 

تقييم المساعدين 

المساعد الأول  :

تعاون من الحكم المغربي رضوان عشيق في الاشاراه علي مخالفه بالقرب منه في الدقيقة 56 لصالح بنما في تقدير صحيح  , ونجح في عدم الاشاره علي تسلل في هدف انجلترا والقرار صحيح .
 

المساعد الثاني :

تعاون مع الحكم في الاشارة علي حالات التسلل في الدقائق 12 , 28 بتقدير صحيح , وتفوق في عدم الاشارة علي هدف انجلترا وحالة من الحالات الصعبة واختبار حقيقي  للحكم المساعد وليد أحمد 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة