طلاب الثانوية العامة بأسوان: امتحان الأحياء مباشر وعوضنا عن صعوبة الفيزياء

الأحد، 24 يونيو 2018 01:24 م
طلاب الثانوية العامة بأسوان: امتحان الأحياء مباشر وعوضنا عن صعوبة الفيزياء
أسوان عبدالله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلفت أراء طلاب شعبة علمى علوم بمرحلة الثانوية العامة، حول امتحان مادة الأحياء، الذى انطلق صباح اليوم الأحد، حيث تفاوتت أراء الطلاب بين سهولة الامتحان وبين بعض الأسئلة المخصصة للطالب المتفوق.

وقالت الطالبة منه الله محمود، إن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، وعوضنا عن امتحان مادة الفيزياء ومادة الإنجليزى، إلا أن هناك بعض الأسئلة الخاصة بالفصل الثانى من الباب الثانى، والذى يتناول تخليق البروتين، كانت فى مستوى الطالب المتفوق.

فى حين أكدت خديجة حسين، أن مادة الأحياء كانت سهلة للغاية وغير متوقعة، حيث جاءت أغلب الأسئلة مباشرة للغاية، والوقت كان كافى للغاية للمراجعة لأكثر من مرة.

وأوضحت ديانا عادل، أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، وجاءت جميع الأسئلة من كتاب الوزارة، إلا أن بعض النقاط كانت غامضة وغير متوقعة وعلى سبيل المثال السؤال المتعلق بالتمييز بين أوراق الكأس وأوراق التتويج.

فى حين أشارت دميانة ايهاب، إلى أن الامتحان مباشر لكنه طويل للغاية، ويعتبر 5٪ من أسئلة الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق، بينما بقية الأسئلة فى مستوى الطالب العادى، موضحة عن الرسم التوضيحية الخاصة بتركيب العضلة الهيكلية كانت معقدة للغاية وغير متوقعة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الجارى، وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

طلاب الثانوية العامة بأسوان (1)
طلاب الثانوية العامة بأسوان 

 

طلاب الثانوية العامة بأسوان (2)
طلاب الثانوية العامة بأسوان

 

طلاب الثانوية العامة بأسوان (3)
طلاب الثانوية العامة بأسوان 

 

طلاب الثانوية العامة بأسوان (4)
طلاب الثانوية العامة بأسوان 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة