صور.. أهالى 30 قرية بالشرقية يستغيثون من انقطاع مياه الشرب منذ 40 يوما

الأحد، 24 يونيو 2018 06:00 ص
صور.. أهالى 30 قرية بالشرقية يستغيثون من انقطاع مياه الشرب منذ 40 يوما
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغاث أهالى قرية إبراهيم حسن إبراهيم وتوابعها البالغ عددهم 30 عزبة بالوحدة المحلية بالفرايحة مركز أولاد صقر محافظة الشرقية، بالمسئولين لتوصيل مياه الشرب لهم.

وقال على المهدى السخرى من الأهالى، إن مياه الشرب لم تصلنا منذ أكثر من 40 يوما على التوالى، وأن هذه ليست المرة الأولى فهذا الأمر متكرر بشكل دورى ولا يشعر بنا أحد رغم أننا اشتكينا لكل المسئولين بدءا من مدير مياه الشرب بالمركز والمحافظة ورئيس هيئة مياه الشرب بالقاهرة ومحافظ الإقليم اللواء خالد سعيد وأرسلنا فاكسات لرئاسة الوزراء ولم يعيرنا أحد منهم اهتماما وأن مشكلة مياه الشرب أصبحت هى أساس كل مشاكلنا ولابد وأن يجد المسئولون حلا فوريا لها.

وأضاف أن قرية إبراهيم حسن لها أكثر من 30 تابعا كلهم محرومون من مياه الشرب وذلك بسبب أن مياه الشرب التى من المفترض أن تصلنا ويقوم أشخاص بسحبها بمواتير وتعبئتها فى فناطيس الجرارات ويتجولون بها فى القرية والعزب التابعة لها يبيعون متر المياه 50 جنيها، وبعد غلاء الأسعار وصل سعر اللتر إلى 60 جنيها.

وقال محمد ابراهيم حسن عمدة المنطقة: اتصلت برئيس هيئة مياه الشرب بالشرقية والذى فاجأنى بتعنت شديد، وأضاف أننا وفرنا 6 أفدنة وقامت شركة مياه الشرب باستلامها وتخصيصها لإنشاء محطة مياه عليها، وبعدها بفترة فوجئنا برفض الشركة قطعة الأرض بحجة أن المسافة بين مكان سحب المياه لتحليتها والأرض المخصصة بعيد ولا تصلح للإنشاء.

من جانبه أوضح اللواء أيمن عبد القادر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالشرقية، أن القرية تعانى من ضعف ضخ بسبب عدم وجود مصادر للمياه وليس انقطاعها بشكل دائم كما يشير الاهالى وندرس تغذية القرية من محطة ميت فارس التابعة لمحافظة الدقهلية لحل المشكلة خاصة أن تلك القرية حدودية مع الدقهلية ويصعب تغذيتها من الشرقية خاصة أن لا يوجد بها مصادر للمياه لإقامة محطة.

الاهالى-يغسلون-اواعيهم-بمياه-الصرف
 
السيدات-يستخدمون-مياه-الصرف-الصحى-فى-غسيل-أغراضهم
 
يبيعون-الجراكن-بطريق-غير-أدمية
 
يغسلون-اواعيهم-ويحملون-بالامراض
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة