أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: نتيجة الثانوية العامة جاهزة فى 17 يوليو.. افتتاح المرحلة الأولى للمتحف الكبير نهاية العام.. مشروعات زراعية وسمكية للشباب.. كشف غاز بـ"المتوسط" والاحتياطى 3 أضعاف "ظهر"..مصادر ترجح تغيير 13 محافظا

الأحد، 24 يونيو 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: نتيجة الثانوية العامة جاهزة فى 17 يوليو.. افتتاح المرحلة الأولى للمتحف الكبير نهاية العام.. مشروعات زراعية وسمكية للشباب.. كشف غاز بـ"المتوسط" والاحتياطى 3 أضعاف "ظهر"..مصادر ترجح تغيير 13 محافظا الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا التى تشغل بال المواطنين، وكان على رأسها، نتيجة الثانوية العامة جاهزة فى 17 يوليو، زوجة نائب رئيس قناة الشرق الإخوانية تتهمه بخطف ابنهما، البرلمان يوافق نهائيا على مشروع قانون تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، افتتاح المرحلة الأولى للمتحف الكبير نهاية العام، مشروعات زراعية وسمكية للشباب، الداخلية تحذر التجار من رفع الأسعار، كشف غاز بـ"المتوسط" والاحتياطى 3 أضعاف "ظهر"، "عبد العال" يرفض توجيه بيانات عاجلة للحكومة: " لم تحصل على الثقة"، "التضامن" تفحص إنفاق الجمعيات المبرى للتبرعات.. وإعلان النتائج للرأى العام قريبًا، مصادر ترجح تغيير 13 محافظا.. والإعلان عن الحركة الأسبوع الحالى.

 

اليوم السابع
 

قرر رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العالى بوزارة التربية والتعليم الفنى، تعديل نموذج إجابة مادة الفيزياء لطلاب شعبة "العلمى علوم"، وتقدير تصحيح أسئلة به لصالح الطلاب وذلك بعد الاطلاع على نتائج تقدير العينة العشوائية للمادة.

 

يواجه منذر عليوة رئيس قناة الشرق الإخوانية، التى تبث من تركيا اتهامات بالخطف، حيث وجهت له زوجته التى تحمل الجنسية السورية اتهاما بخطف ابنها عبد الرحمن البالغ من العمر 10 سنوات أثناء عودته من مدرسته وتهريبه على تركيا.

 

مدبولى فى أول جولة ميدانية بمشروع هضبة الهرم

البحث عن النهاية المشرفة

مصر تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا

حقوق إنسان البرلمان تصدر كتيبا حول انجازاتها

 

الاهرام
 

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال نهائيها على مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، أن القانون الجديد يعد من القوانين الاقتصادية المهمة والمنتظرة لدعم الاقتصاد المصرى، وبرامج الشمول المالى وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج، وأوضحت وزيرة الاستثمار خلال جلسة مجلس النواب امس أن القانون سيعمل على توفير أدوات مالية حديثة تغطى تمويل المشروعات الصغيرة، وخلق بيئة تنافسية وشفافة وحوكمة لحصول المستثمر الصغير على التمويل، فى إطار منظم ورقابى من أجل التنافسية والحصول على خدمة أفضل للمواطن.

 

وصف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مشروع المتحف الكبير بأنه مبشر ويدعو للفخر، حيث يعد واحداً من أكبر المشروعات المتحفية فى العالم، ومشروع تطوير هضبة الأهرام سيتم الانتهاء منه خلال أسبوعين، وسيتم نقل مدخل منطقة الأهرامات من ناحية شارع الهرم، إلى طريق الفيوم، وأكد مدبولى - فى تصريحات صحفية، خلال جولته بمنطقة مشروع المتحف الكبير وهضبة الاهرامات - أنه تم تجهيز منطقة هضبة الاهرامات بأكثر من نقطة مشاهدة، وسيتم حل مشكلة أصحاب الجمال والخيول والبالغ عددهم 1600 وتنظيم عملهم ليستمتع السائح بطريقة حضارية بالمنطقة، و«مش هنقطع عيش حد»، وحول مشروع المتحف الكبير شكر رئيس الوزراء اللواء اركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حيث ارتفعت نسبة الإنجاز فى المشروع خلال عام من 17% إلى 78%، ونتحدث حاليا عن إمكان افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بحلول نهاية العام الحالى.

 

وزير الداخلية يحيل واقعة وفاة متهم بقسم الحدائق للتحقيق

إعداد توزيع درجات الفيزياء بالثانوية

وكيل محلية البرلمان: يحفظ كرامة البائع ويسد أبواب الفساد ويضمن حق الدولة

وزير الرياضة يحاور على معدية بور سعيد

 

الاخبار
 

أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة لديها توجه لإشراك الشركات والمجتمع المدنى فى المشروعات التى تقوم بها الوزارة بهدف تقديم خدمات للمواطنين وتخفيف العبء عليهم عن طريق تقديم منتجات بأسعار مخفضة وقال أن الوزارة تعمل على استغلال جميع الأراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات عليها لتوفير فرص عمل للشباب وتسعى بالتنسيق مع البنوك للتسهيل فى الحصول على القروض بفائدة 5٪.. وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بتوفير أراض مملوكة لها بحق الانتفاع، تقيم عليها مؤسسة مصر الخير مشروعات مزارع حيوانية وتقدمها للشباب بمعدل 20 رأس ماشية لكل شاب يتم تدريبهم وتشغيلهم فورا، وذلك للحد من البطالة لدى الشباب وتنمية الثروة الحيوانية فى مصر.

 

أكد اللواء انور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين أن مشكلة الاسعار ليست فى المزارع أو تاجر الجملة وان ارتفاع اسعار الوقود لم يؤثر على الخضر والفاكهة وفق احصائيات قبل وبعد الزيادة.. جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها مساعد وزير الداخلية على تجار سوق الجملة بالعبور..شملت الجولة محلات الخضر والفاكهة رافقه فى الحملة اللواء محمد شرف رئيس الجهاز التنفيذى لسوق العبور وعقب الجولة اجتمع مع كبار تجار سوق العبور.

 

طرح 131 قطعة أرض خدمية فى 13 مدينة جديدة

افتتاح القوس الشمالى للدائرى الإقليمى الشهر القادم

رئيس الوزراء يتفقد المتحف الكبير وتطوير هضبة الأهرامات

مجلس النواب يوافق على قانون تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم

 

المصرى اليوم
 

تجرى وزارة البترول مشاورات مع شركة إينى الإيطالية للاتفاق على استثمارات الشركة المقبلة فى مصر وحفر حقل نور الجديد الجارى استكشافه بمنطقة امتياز شروق فى المياه الاقتصادية لمصر بالبحر المتوسط والذى توقعت مادر أنه سيكون من أكبر حقول الغاز بالعالم.

 

رفض الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مطالب بعض الأعضاء بالحصول على الكلمة لتوجيه بعض البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة للحكومة، وقال رئيس المجلس خلال الجلسة العامة أمس، أن اللائحة تمنع ممارسة النواب حقهم الرقابى فى ظل عدم حصول الحكومة على الثقة من البرلمان.

 

رغم توديع المونديال عروض الاحتراف تنهال على لاعبى المنتخب

تعديل نموذج إجابة سؤالين بفيزياء الثانوية

صرف تعويضات 298 من أسر الشهداء و116 من مصابى الروضة

النيابة تأمر بتفريغ كاميرات قسم الحدائق القبة بعد وفاة محتجز 

 

الشروق
 

قال مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعى أن الوزارة بدأت منذ أواخر شهر رمضان الماضى بمراجعة وفحص ملف التبرعات وأوجه إنفاقها للجمعيات الكبرى والتى نفذت حملات إعلانية خلال الشهر الكريم وعقبه، وأضاف المصدر- فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أمس السبت، أنه فور الانتهاء من عملية المراجعة سيتم إعلان نتائجها بكل شفافية للرأى العام، وذلك فى مؤتمر صحفى من المزمع عقده خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل، مشددًا أن عملية المراجعة لا تشمل جمعية أو مؤسسة بعينها ولكنها تمتد لكل الجمعيات التى نفذت حملات إعلانية كبرى.

رجحت مصادر مسئولة بوزارة التنمية المحلية، الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة خلال الأسبوع الحالى، على أقصى تقدير، لافتة النظر إلى أنه من المتوقع أن يشمل التغيير من 10 إلى 13 محافظا، موضحة أن التغيير الجديد سيتضمن عددا من الشباب والسيدات، إلى جانب بعض القيادات الأمنية والعسكرية، وكشفت المصادر، عن أن هناك بعض المحافظين سيتم نقلهم إلى محافظات أخرى، حسب متطلبات المرحلة وعلى رأسهم محافظ القليوبية محمود عشماوى، مؤكدة أن تقارير الوزارة حول أداء المحافظين، رجحت كفة استمرار بعض المحافظين الآخرين، ومنهم أحمد عبدالله، محافظ البحرالأحمر، وأحمد حامد، محافظ السويس، وعاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، وعادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

 

توفيق يحيل وفاة مواطن بقسم حدائق القبة إلى "تفتيش الداخلية"

"المجتمعات العمرانية" تؤجل سداد 1.1 مليار جنيه لبنك الاستثمار القومى

تونس تخسر بخماسية من بلجيكا

"المركزى" يفاوض مع "الإفريقى للتصدير والاستيراد" للحصول على قرض دولارى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة