الثانوية العامة 2018.. الأحياء تحيى آمال طلاب العلمى علوم و"الديناميكا" تقربهم من كليات القمة و"علم نفس" متوسط.. "التعليم" تغلق 3 صفحات غش وتضبط 7 طلاب متلبسين بالغش.. وتؤكد: لم نتلق شكاوى من صعوبة الامتحان

الأحد، 24 يونيو 2018 01:18 م
الثانوية العامة 2018.. الأحياء تحيى آمال طلاب العلمى علوم و"الديناميكا" تقربهم من كليات القمة و"علم نفس" متوسط.. "التعليم" تغلق 3 صفحات غش وتضبط 7 طلاب متلبسين بالغش.. وتؤكد: لم نتلق شكاوى من صعوبة الامتحان رضا حجازى وامتحانات الثانوية العامة 2018
كتب محمود طه حسين _ محمود راغب - أسامة طلعت - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد امتحان الأحياء آمال طلاب العلمى علوم فى الاقتراب من كليات القمة بعدما جاء الامتحان سهلًا مباشرًا، أما طلاب العلمى رياضة فقد قربتهم الديناميكا من حصد المزيد من الدرجات بعدما جاء الامتحان يسيرا عليهم، بينما شكا بعض طلاب الشعبة الادبية من بعض النقاط الصعبة فى علم النفس ولكن الامتحان فى مجمله كان متوسطا.

ديناميكا سهلة وارتياح بين الطلاب

فى السيدة زينب، أشاد طلاب الثانوية العامة بسهولة امتحان مادة الديناميكا إحدى فروع الرياضيات التطبيقية، حيث أكد الطالب سيف أحمد بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين بالسيدة زينب سهولة الامتحان، مضيفًا هناك بعض الجزئيات الصعبة ولكن الامتحان فى مجملة سهل، موضحًا أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومباشر.

وفى شبرا، أنهى بعض طلاب الثانوية العامة امتحان علم النفس والاجتماع، بمدرسة بشبرا الإعدادية بنين بروض الفرج بمحافظة القاهرة.

 

 علم نفس متوسط وبه بعض الصعوبات

وعبر عدد من الطلاب عن رضاهم بمستوى امتحان مادة علم النفس والاجتماع، مؤكدين على أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، واحتوى على بعض النقاط الصعبة، لكنه فى مجمله مقبول.

 

أما فيما يتعلق بامتحان الأحياء، أكد طلاب الثانوية العامة سهولة الامتحان، حيث أن الأسئلة واضحة ومباشرة ودقيقة ولا تحتاج إلى كتابة كثيرة.

 

 أحياء مناسبة وخالفت التوقعات

وأوضح الطلاب، أن الأحياء من المواد الصعبة ومن ثم فمستوى الأسئلة جاء مناسب لمستويات الطلاب وتوجد بعض الجزئيات للطلاب المتميزين.

 

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنها لم يتم تلقى أى شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان والأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية ومن كتاب الوزارة.

 

عمليات الثانوية العامة تضبط 7 حالات غش

فيما أعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم ضبط قرابة 7 حالات غش خلال امتحانات الديناميكا والأحياء وعلم النفس، كما تم غلق 3 صفحات للغش عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، خلال امتحانات اليوم لطلاب الثانوية العامة.

 

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن غرفة العمليات بالوزارة نجحت فى ضبط طالبين من محافظتى أسيوط والجيزة، صورًا بعض أجزاء امتحان علم النفس وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى، كما تم ضبط طالبين من محافظتى كفر الشيخ وبنى سويف، صورًا بعض أجزاء امتحان الديناميكا ونشراه عبر مواقع التواصل الاجتماعى.



وزير التعليم ينعى مراقبا توفى فى الإسكندرية

فى سياق متصل، نعى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمزيد من الحزن واﻵسى وفاة على أحمد شلبى أخصائى اجتماعى خبير بإدارة إدكو التعليمية بمحافظة البحيرة ومكلف بالمراقبة بلجنة نجيب محفوظ بالإسكندرية، الذى وافته المنية صباح اليوم الأحد أثناء التوجه لأداء عمله باللجنة.

 

ودعا شوقى، المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية،وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدطه

الدقهلية: المنصوره

الديناميكا مش سهلة الامتحان صعب وممكن تنزل استفتاء بكداا هتلاقي ٨٠٪؜ صعب دا غير الوقت الي مسعدناش حاجه تحبط والله

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

الطلبة كلها بتشتكي من امتحان الديناميكا

"مضيفًا هناك بعض الجزئيات الصعبة ولكن الامتحان فى مجملة سهل" يعني ازاي الامتحان في أجزاء صعبة ولكنه سهل .... فازورة دي وبعدين الناس كلها تشتكي ان الأسئلة طويلة وغير مباشرة. الظاهر ان المقال عن امتحان الديناميكا في كوكب زحل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة