خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور..شوارع السعودية تحتفل بقيادة المرأة للسيارة .. ضباط المرور يوزعون الورود على السائقات ..وهاشتاج "المرأة السعودية تسوق" ترند على تويتر..ومغردون: انتهت رسميا أطول قضية إجتماعية عرفتها المملكة

الأحد، 24 يونيو 2018 05:38 م
صور..شوارع السعودية تحتفل بقيادة المرأة للسيارة .. ضباط المرور يوزعون الورود على السائقات ..وهاشتاج "المرأة السعودية تسوق" ترند على تويتر..ومغردون: انتهت رسميا أطول قضية إجتماعية عرفتها المملكة المرأة السعودية تقود
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت قبل قليل، ساعة الصفر المخصصة للنساء فى المملكة العربية السعودية، ليصبح قرار السماح للسيدات بقيادة السيارات مفعلا، حيث احتفلت المرأة السعودية بتنفيذ القرر الملكى الذى أصدره العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذى يقضى بتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارات.

 

وأطلق ناشطون سعوديون هاشتاج "المرأة السعودية تسوق"، واحتل قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بالسعودية، وسط  ترقب كبير ودعم من المجتمع السعودى. 

 

وظهرت الاحتفالات التي صاحبتها الزغاريد بشوارع المملكة حتى منتصف ليل أمس السبت، كما أهدى أفراد الشرطة السعودية الورود للسيدات.

3
 

كما انتشرت صورة تنتقد الذين يعترضون على نيل المرأة السعودية حقوقها الطبيعية، وتوضح أنهم موجودون دائما لإرجاعها خطوة إلى الوراء، ففى عام 1960 اعترضوا على دراسة المرأة، وفى 1967 اعترضوا على مشاهدتها التلفزيون، مرورا بالهاتف ووصلا إلى قيادة السيارات.

 

وفي مقطع آخر ظهرت سيدة سعودية تغنى أثناء قيادتها السيارة للمرة الأولى، فى حيث كانت تقود أخرى سيارتها على أنغام أغنية "أنت ملك".

 

كما غردت إحداهن قائلة: "الأحد الموافق 24 يونيو، انتهت رسميا أطول قضية اجتماعية عرفتها المملكة".

4
 

 

 

كما نشرت مقاطع فيديو لضباط مرور مدينة جدة وهم يوزعون الورود على السيدات.

 

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl"><a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%87_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%87_%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%82?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#المراه_السعوديه_تسوق</a> الله شوفو كيف الناس فرحانه كأنو يوم وطني حتى لو كنت معارض تفرح غصب😭🇸🇦 <a href="https://t.co/2aV7GlNfJP">pic.twitter.com/2aV7GlNfJP</a></p>&mdash; N o n (@noonm26) <a href="https://twitter.com/noonm26/status/1010719997130362880?ref_src=twsrc%5Etfw">June 24, 2018</a></blockquote>

<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

 

وتنوعت التغريدات عبر الهاشتاج، قال بدر بن حمد: "لنتوقف عن التفاهات والسخرية من المرأة السعودية تسوق.. ببركاتنا نحن الرجال ارتكبت مجازر الطرق خلال 50 سنة مضت وبفضلنا سجلت بلدنا أعلى نسب الحوادث فى العالم..إذا فكهم الله من شرنا.. فهم بخير"، وغرد آخر:"يوم تاريخى سوف تشهده المملكة العربية السعودية، واسأل الله العلى القدير أن يحمى بناتنا.. من كل مكروه، وكونوا عوننا لهن ساعدوهن بكل احتياجاتهم".

 

1
 
2
 

 

 

وكتب سعود بن عبد الله:" الله يستر عليهم ويعطيهم خير السيارات ويكفيهم شرها"، وقالت سلطانة: "عزيزتى.. غدا يوم تمكينك من القيادة فكونى على قدر هذا التمكين وأثبتى للجميع كم أنتِ جديرة به"، وغرد آخر: "راح ندعمكم دعم معنوى يا بنات الوطن".

 


7
 

 

 

وغرد الكاتب السعودى، وائل القاسم، قائلا: "من أجمل المقاطع التي رأيتها في هذا الحدث السعيد، المقاطع التي ظهر فيها عدد من رجال المرور، وهم يوزعون الورود على النساء، وهن يقدن سياراتهن. تصرف حضاري نبيل، ورائع جدا في الحقيقة، ففيه دلالات ورمزيات مشجعة مفرحة، تعطي النساء المزيد من الثقة والأمان. فشكرًا لهم".

 

كما غردت سيدة الأعمال السعودية، أميرة الطويل، قائلة: "في مثل هذا اليوم التاريخي، أتمنى أن أرى المرأة شجاعة، والرجل مساندًا، في أغلب الدول نرى علامة New Driver في خلف السيارة لمراعاة السائق الجديد، أتمنى أن نراعي أغلب النساء من الذين يعتبرون هذه التجربة جديدة لهم، وأن يسهل الجميع عليهم هذه التجربة".

 

وقال الشيخ صالح المغامسي، داعية إسلامى سعودى لـ"قناة الإخبارية السعودية: "السماح للمرأة بالقيادة يعطيها الثقة، ويعطي الثقة فى المجتمع".

 

وكانت السعودية أصدرت أمرًا ملكيًا بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة أول فى سبتمبر2017، وأصدرت المملكة رخصة قيادة للنساء مطلع الشهر الجارى، وحذرت من استخدامها قبل الموعد المحدد له، واحتفل المغردون بتطبيق القرار بدءًا من اليوم من خلال الهاشتاج "المرأة السعودية تسوق"، معبرين عن فرحتهم بالحدث الذى تعيشه المملكة للمرة الأولى.

8

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ألف مبروك للمرأة السعودية ركوب السيارة و عقبال لما تركب الصاروخ

----

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود قابل

يا سلااااااااام المرأة السعودية ركبت السيارة

يا سلااااااااام المرأة السعودية نزلت من السيارة

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

إهداء للمنقبات من المصريات .. !!!!!!!!!

السعوديات يتقدمن أيها المنتقبات المصريات .. منين جالنا النقاب .. ؟؟؟ .. لما المدرسين راحو السعودية قبل ٣٠ سنة وجابوا لنا النقاب وهو في الأصل عادة وليس عبادة .. هتعملوا إيه دلوقتي .. في السعودية السيدات يتقدمن وفي مصر تزداد أعداد المنتقبات .. لسه عايزين اقتناع ؟؟؟؟؟؟؟ ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة