خالد صلاح

"المال والبنون" دراما تعيش فى الوجدان وبعد مرور 25 عاما لا تزال "كالذهب"

الأحد، 24 يونيو 2018 10:00 ص
"المال والبنون" دراما تعيش فى الوجدان وبعد مرور 25 عاما لا تزال "كالذهب" مشهد من مسلسل المال والبنون
كتب مصطفى القصبى
إضافة تعليق

لا أحد ينسى أغنية تتر مسلسل "المال والبنون" الذى أبدع فيها المطرب على الحجار "قالوا زمان دنيا دنية غرورة.. وقلنا واللي تغره يخسر مصيره.. قالوا الشيطان قادر وله ألف صورة.. قلنا ما يقدر عللي خيره لغيره.. إيه معنى دنيتنا وغاية حياتنا.. إذا بعنا فطرتنا البريئة الرقيقة"، تلك الكلمات التى ما زالت خالدة فى ذهن المشاهدين، والتى فور سماعها يعلم بأنه قد حان وقت عرض المسلسل.

المال والبنون
 

هذا العمل يمر عليه  25 عاما على عرضه على التليفزيون المصرى وكان فاتحة خير على كل من شارك فى بطولته مثل الفنان يوسف شعبان وأحمد راتب وحسن حسنى وهادى الجيار وفادية عبدالغنى، وكان سببا فى تألق عدد من النجوم الآخرين إلى مراتب الصف الأول أمثال الفنان شريف منير وعبلة كامل وأحمد عبد العزيز وحنان ترك وغيرهم.

البنون

"عباس الضو بيقول لا" العبارة التى أصبحت شعار شباب مصر مصحوبة بصورة الراحل الفنان المبدع عبد الله غيث وهى الجملة المستمدة من واحد من مسلسل "المال والبنون" الذى نجح فى أن يجمع الملايين حوله لنتابع معهم محاولة عباس الضو لحماية أبنائه من المال الحرام والسلطة التى اغتصبها الحاج سلامة فراويلة، ليسيطر على أهل حارته بجعلهم دوما فى حاجة له ويتابعون قصة حب يوسف الضو وفريال فراويلة الأسطورية.

عرض المسلسل بجزأيه على عامين متتاليين الأول فى 1993 والثانى فى 1995، ولم يحالف الأخير نفس النجاح السباق، وذلك لأسباب مختلفة لعل أبرزها تعلق الجمهور بشخصيات الجزء الأول.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة