صور.. مساعد وزير الداخلية خلال تفقده الأسواق لضبط الأسعار: ابتزاز البسطاء وجشع التجار لا يقل خطورة عن السرقة بالإكراه.. وتجار الجملة يؤكدون استعدادهم التام للتعاون مع جميع الجهات الرقابية للإسهام فى ضبط الأسواق

السبت، 23 يونيو 2018 09:48 م
صور.. مساعد وزير الداخلية خلال تفقده الأسواق لضبط الأسعار: ابتزاز البسطاء وجشع التجار لا يقل خطورة عن السرقة بالإكراه.. وتجار الجملة يؤكدون استعدادهم التام للتعاون مع جميع الجهات الرقابية للإسهام فى ضبط الأسواق اللواء انور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين
كتب - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين على أن هناك اهتماما من القيادة السياسية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية بضرورة مراقبة وضبط الأسواق، مشددا على أهمية التعاون والتواصل للعمل لصالح الوطن والمواطن.
وأضاف مساعد وزير الداخلية خلال لقائه عددا من التجار بسوق الجملة سنعمل جاهدين على إنشاء منافذ بيع خارجية بالتعاون بين الدولة وتجار الجملة مع وضع آليات لتوفير أماكن لهذه المنافذ والتزام التجار بتوريد السلع الغذائية بهامش ربح بسيط فى إطار التخفيف على المستهلك ومواجهة الاستغلال غير المشروع من البعض للبيع لتحقيق مكاسب غير شرعية.
 
 
وبشأن الإجراءات التى تتخذها الجهات المعنية لضبط الأسواق، شدد اللواء أنور سعيد أن الهدف من ذلك حماية وتأمين وصول السلع الغذائية إلى المواطن بسعرها الحقيقى، مضيفاً: دورنا يكمن فى البحث عن السبب وراء الارتفاع والمغالاة فى أسعار السلع، وبمراقبة الأسواق وجدنا فرق شاسع بين سعر أسواق الجملة وأسواق التجزئة، وهناك حالة من الابتزاز يتعرض لها المواطن بزيادات غير مبررة من الباعة فى الشوارع مستغلين الزيادة المؤخرة فى أسعار الوقود، مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على الأسواق لتوقيع العقوبات على المخالفين والبائعين بأزيد من السعر.
 
وتابع مساعد وزير الداخلية، هناك زيادة غير مبررة فى الأسعار من قبل بعض تجار التجزئة الذين يحاولون الحصول على مكاسب بأية وسيلة دون مراعاة للبسطاء من المواطنين، وهذا الأمر يعتبر ابتزاز ولا يقل خطورة عن السرقة بالإكراه. وأوضح مساعد وزير الداخلية، نحرص على توفير السلع مع ثبات الأسعار وضرورة وجود سلع سليمة غير فاسدة.
 
بدورهم، أكد تجار الجملة على أنهم فى إطار حرصهم على مصلحة المستهلك لم يلجأوا إلى رفع الأسعار بعد زيادة سعر المحروقات، مؤكدين استعدادهم التام للتعاون مع جميع الجهات الرقابية للإسهام فى ضبط الأسواق.
 
 
وعلى جانب آخر، تفقد اللواء انور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين سوق العبور لمتابعة أسعار السلع الغذائية للتأكد من توافر السلع والخضراوات والفاكهة للمواطنين، كما التقى مساعد وزير الداخلية برابطة تجار سوق العبور حيث تم مناقشة أسعار السلع داخل وخارج السوق واستعراض جهود الجهاز التنفيذى لسوق العبور بوضع أسعار استرشادية للسلع يتم تحديثها يوميا عبر الموقع الإلكترونى للسوق.
 
 
وجاءت الجولة التفقدية تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتكثيف الجهود ومراقبة وضبط تداول كافة السلع بالأسواق، والمتابعة على مدار الساعة لمنع الممارسات الاحتكارية وضبط كافة المخالفين للقانون وضمان توافر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.
 
وشملت الجولة المرور على التجار والبائعين للتأكد من توافر جميع المنتجات وقيام تجار التجزئة بشراء احتياجاتهم لطرحها للمواطنين دون المغالاة فى الأسعار لتخفيف العبء عن المواطنين.
 
 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة