أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل اجتماع وزراء إعلام دول التحالف العربى لدعم اليمن تربك الحوثيين.. السعودية تضع خطة تطوير مواجهة الحملات المغرضة للإعلام الإيرانى والقطرى.. ومصر تشدد على ضرورة إنسحاب الأطراف الخارجية من المسألة اليمنية

السبت، 23 يونيو 2018 10:39 م
رسائل اجتماع وزراء إعلام دول التحالف العربى لدعم اليمن تربك الحوثيين.. السعودية تضع خطة تطوير مواجهة الحملات المغرضة للإعلام الإيرانى والقطرى.. ومصر تشدد على ضرورة إنسحاب الأطراف الخارجية من المسألة اليمنية وزراء اعلام دول التحالف العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية فى اليمن فى مدينة جدة، برئاسة المملكة العربية السعودية اليوم، السبت، عن مدى التكاتف والتعاون بين هذه الدول، والإصرار الكبير على دحر ميليشيا الحوثى المسلحة فى اليمن والمدعومة من إيران لضرب استقرار المنطقة.

 

اجتماع وزراء دول التحالف العربى
اجتماع وزراء دول التحالف العربى

 

وكان لتنسيق الجهود الإعلامية بين دول التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، أثر كبير فى دعم معركة الحديدة حتى تحريرها من سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة ماليا وعسكريا وإعلاميا من النظامين الإيرانى والقطرى.

 

وانتهت الجلسة الختامية لاجتماع وزراء إعلام الدول الأعضاء فى تحالف دعم الشرعية فى اليمن، برئاسة وزير الإعلام السعودى الدكتورعواد بن صالح العواد في قصر المؤتمرات بجدة، بالتأكيد على مواصلة تنسيق الجهود الإعلامية وتقديم الدعم الإعلامى لدول التحالف.

وزراء اعلام دول التحالف العربى
وزراء اعلام دول التحالف العربى

 

كما ركز الاجتماع على قضايا هامة أبرزها مراجعة شاملة لما تم بثه من خلال وسائل إعلام الدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية باليمن وللعمليات القتالية في الجمهورية اليمنية لدحر ميليشيا الحوثي. كما انتهى المجتمعون إلى أهمية تقديم رسائل إعلامية ونشر جميع ما يصدر عن قيادة التحالف وما يصدر المتحدث الرسمي له، ضمن تفعيل الخطاب الإعلامي المشترك، وتنسيق الجهود الإعلامية بين تلك الدول.

 

كما ركزت الجلسة الختامية على مواجهة الحملات المغرضة للإعلام المعادي، وتحديدًا الإعلام الإيراني وقناة الجزيرة القطرية، الذي يعمد إلى عرض مشاهد تمثيلية كاذبة، وتشويه الواقع وقلب الحقائق؛ لمحاولة التغطية على الجهد الإنساني للتحالف العربي في اليمن.

 

وقال مراقبون لـ"اليوم السابع" إن الاجتماعات التى تصدر عن دول التحالف العربى بشأن اليمن دائما ما تربك ميليشيا الحوثى. لانه فى الغالب بعد كل اجتماع يتحقق نصر جديد للجيش اليمنى الوطنى مدعوما بقوات التحالف واستعادة أراضى أكثر من سيطرة الحوثيون.

وزير الاعلام السعودى
وزير الاعلام السعودى

 

وكان الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودى ،أكد فى كلمته خلال الاجتماع، إن تحرير الحديدة باليمن هو مدخل لكسر الجمود فى مفاوضات السلام بشأن اليمن، وأن الميليشيا الحوثية هى أداة إيران لتهديد المنطقة، ولم تتوقف عند الاعتداء على اليمنيين بل تعدت ذلك إلى تهديد أمن المملكة.

 

كما أكد إن تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكن من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85 في المائة من الأراضي  اليمنية مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين ودعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مقاومة الإرهابيين المعتدين

من جانبه دعا مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال مشاركته فى الاجتماع، إلى مساندة الشرعية الدستورية في اليمن وتحقيق الوحدة المينية وعدم استبعاد أي طرف بما يحقق وطن آمن مستقر يسع ويستوعب كل مواطنيه، وتنبع قراراته من داخله، وتمليها ضرورات المصلحة الوطنية العليا، وليس إملاءات الخارج أو مصالح قوى إقليمية بعينها تحرص على توسيع نفوذها على حساب المصلحة العربية والأمن القومي كما تفعل إيران.

 

وأضاف :" إذا كانت كل القوى العالمية تطالب إيران بالإنسحاب من سوريا وتعتبر ذلك شرطاً لتحقيق استقرار الشرق الأوسط فإن انسحاب إيران من جنوب الجزيرة العربية لا يقل أهمية عن ذلك بل لعله يسبق في ضروراته خاصة أن أخطار الحرب اليمنية تتفاقم ويتفاقم تأثيرها على معظم جيرانها فضلاً عن افتقاد أية مصلحة رشيدة للشعب الإيراني في التدخل في شئون الآخرين باستثناء الرغبة الفارسية القديمة في التوسع على حساب الأرض العربية والأمن القومي

 

يأتي هذا الاجتماع في مرحلة مهمة وحساسة فيما يخص الشأن اليمني. شهدت فيها جميع الجبهات والمحاور العسكرية على أرض اليمن تقدما عسكريا وانتصارات متوالية للجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في مختلف الجبهات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة