أكرم القصاص - علا الشافعي

خسائر الأهلي فى مونديال روسيا لا تنتهى.. "فعل مشين" لسعد سمير.. صدمة نفسية لأحمد فتحى.. هجوم شرس على مروان محسن.. على معلول فى مأزق مع نسور قرطاج.. إكرامى صديق الدكة.. ومحمد الشناوى "المكسب الوحيد"

السبت، 23 يونيو 2018 02:00 م
خسائر الأهلي فى مونديال روسيا لا تنتهى.. "فعل مشين" لسعد سمير.. صدمة نفسية لأحمد فتحى.. هجوم شرس على مروان محسن.. على معلول فى مأزق مع نسور قرطاج.. إكرامى صديق الدكة.. ومحمد الشناوى "المكسب الوحيد" أحمد فتحى بعد هدف روسيا وسعد سمير ومروان محسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كثرة لاعبى الأهلى فى قائمة الفراعنة فى كأس العالم 2018 فى روسيا ظن الكثيرون أن مكاسب الفريق الأحمر من ظهور لاعبيه بالمونديال للمرة الأولى منذ 28 عاماً ستكون كبيرة للغاية، ولكن جاءت رياح المونديال بما لا تشتهى سفن الأهلى، بعدما انهالت الخسائر على القلعة الحمراء بأزمات نفسية ومواقف مثيرة وتراجع مستوى لم يسلم منه حتى التونسى الدولى على معلول، وهو ما نستعرضه بالتفاصيل فى السطور التالية..

 

سعد سمير والفعل المشين


 

شهد معسكر المنتخب أزمة بطلها سعد سمير، مدافع الأهلى، بعد قيامه بحركة مشينة فى مران الفراعنة بجروزنى عاصمة الشيشان مع زميله محمود كهربا، وهو ما التقطته عدسات المصورين.

وكشف مصدر باتحاد الكرة أن هناك عقوبات ستوقع على اللاعب، منها خصم المكافأة الخاصة منه بمونديال كأس العالم بروسيا، إلى جانب عدم مشاركته فى مباراة السعودية وإخطار الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر بهذا القرار لإخراجه من حساباته فى تلك المباراة، كما أن الفيفا يمنح لاعبى المنتخبات المشاركة فى المونديال مصروف جيب يومى بجانب مصروف الجيب الخاص باتحاد الكرة، وهو ما سيتم خصمه من سعد سمير عقاباً له.

 

أحمد فتحى والصدمة النفسية

 

بلا شك يشعر أحمد فتحى، قائد الفراعنة ونجم الأهلى، بالألم الشديد بعد خسارة المنتخب بثلاثية مقابل هدف من منتخب روسيا، فى إطار لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم بروسيا.

 

حسين طلال
 

وكان الجوكر قد أحرز هدفًا بالخطأ فى مرماه لمصلحة المنتخب الروسى فى المباراة، ما تسبب إصابته بحالة نفسية سيئة وإضعاف آمال مصر نحو التأهل لدور الستة عشر فى المونديال.

 

أهداف مباراة مصر وروسيا

أحمد فتحى يشارك للمرة الأولى في بطولة كأس العالم بعدما فشل فى الصعود مع المنتخب المصرى لمونديال 2010 فى جنوب أفريقيا ولمونديال 2014 بالبرازيل.

مروان محسن

يعد مروان محسن، لاعب الأهلي، المهاجم الصريح الوحيد فى قائمة منتخب مصر المتواجدة فى روسيا، ومع ذلك لم ينجح فى تسجيل هدف واحد يحفظ ماء وجهه وقدم مستوى هزيلا للغاية تعرض بسببه لهجوم شرس من الجماهير المصرية.

 

مروان محسن خاض مع منتخب مصر 26 مباراة رسمية وودية، وسجل 4 أهداف، منها هدف فى مباراة دولية ودية و3 فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم 2012 بمعدل هدف أمام سيراليون وهدفين أمام النيجر.

 

وكان آخر هدف دولى سجله مروان محسن مع منتخب مصر فى مباراته الودية أمام تونس يوم 8 يناير 2017.

4_ شريف إكرامى صديق الدكة   


 

ومع ظهور محمد الشناوى فى حماية عرين الفراعنة ومناوشات عصام الحضرى للمشاركة ظل شريف إكرامى بعيد تماماً عن الصورة ليكتفى بالجلوس على دكة بدلاء الفراعنة غائباً عن المشهد الأساسى تماماً.

 

5_ على معلول والتراجع 

ورغم أن منتخب تونس لم يودع المونديال حتى الآن مثل مصر والسعودية والمغرب، إلا أن نار الانتقادات طالت التونسى على معلول، ظهير أيسر الأهلى، الذى كان واحداً من أسوأ لاعبى نسور قرطاج فى مواجهة إنجلترا التى خسرها التوانسة بشكل درامى.

 

علي معلول ارتكب أكثر من خطأ دفاعى وفشل فى الوقوف أمام كريان تريبر الذى شكل خطورة كبيرة على مرمى منتخب تونس.

محمد الشناوى المكسب الوحيد  

 


 

 

ويعد محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى، المكسب الوحيد للفريق الأحمر من مونديال روسيا بعد تألقه فى حماية عرين الفراعنة، رغم الهزيمة فى مباراتين وحصوله على لقب أفضل لاعب فى مواجهة أوروجواى ليقتحم عرين المنتخب عن جدارة واستحقاق.

 

 

أهداف مباراة مصر وأوروجواى وتألق الشناوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة