صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. الحيوانات تتنبأ بنتائج المونديال والجميلات تشعلن المدرجات.. العالم يحتفل بـ"اليوجا من أجل السلام".. الصين تنظم "مهرجان قوارب التنين"..ورئيسة وزراء نيوزيلندا ترزق بمولودتها الأولى

الجمعة، 22 يونيو 2018 04:02 م
صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. الحيوانات تتنبأ بنتائج المونديال والجميلات تشعلن المدرجات.. العالم يحتفل بـ"اليوجا من أجل السلام".. الصين تنظم "مهرجان قوارب التنين"..ورئيسة وزراء نيوزيلندا ترزق بمولودتها الأولى المشجعين فى المونديال
كتب محمد رضا – تصوير (رويترز – أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أحداث كأس العالم 2018 المقام فى روسيا على الفعاليات المجتمعية حول العالم، حيث تعددت على مدار الأسبوع المنصرم أخبار الأحداث الرياضية والترفيهية والاجتماعية التى تجذب الشعوب حول العالم بمختلف ثقافاتهم وطقوسهم وعاداتهم الاجتماعية والثقافية، والتى حظيت بتنوع كبير فى كل الأوجه السياسية والاجتماعية والرياضية.

وفى الوقت الذى تنوعت فيه الأحداث الترفيهية والمجتمعية حول العالم على مدار الأسبوع، كانت الصدارة لمباريات كأس العالم الذى تستضيفه الأراضى الروسية، كما لم تتغيب الأسرة الملكية البريطانية، والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت، عن هذا الماراثون من الفعاليات، هذا إلى جانب الحفلات الموسيقية والمهرجانات والاحتفالات المحلية فى العديد من الدول.

قبلات الجماهير قبل المباراة
قبلات الجماهير قبل المباراة

 

إحدى المشاركات
إحدى المشاركات

 

مشاركة فى السباق
مشاركة فى السباق

 

الحيوانات تتنبأ بنتائج مباريات كأس العالم فى روسيا

والبداية هنا مع الحدث الأكبر الذى يشغل العالم بأسره، وهو فعاليات مباريات بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا، حيث تلجأ اللجنة المنظمة للبطولة وبعض الدول إلى إجراء عرف تقليدى باللجوء للحيوانات للتنبؤ بنتائج مباريات المنتخبات المشاركة فى البطولة، حيث استخدم خلال هذه الدورة كل من القط والنمر والخنزير فى التنبؤات السابقة.

فاليوم الجمعة، تنبأ قط متحف (الأرميتاج) فى مدينة سان بطرسبرج الروسية "أخيل"، بنتيجة مباراة منتخبى البرازيل وكوستاريكا، التى انطلقت فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم 2018، المقام فى روسيا.

القط "أخيل" يتنبأ بنتيجة مباراة البرازيل وكوستاريكا
القط "أخيل" يتنبأ بنتيجة مباراة البرازيل وكوستاريكا

 

القط "أخيل" يتنبأ بفوز منتخب البرازيل أمام كوستاريكا
القط "أخيل" يتنبأ بفوز منتخب البرازيل أمام كوستاريكا

 

وجاء تنبؤ القط "أخيل"، فى صالح السامبا البرازيلية، حيث تحرك إلى جوار علم البرازيل، لتأتى التوقعات بأن يكون الحظ حليف المنتخب البرازيلى فى مباراته المرتقبة، وقد سبق وتنبأ نفس القط بفوز منتخب روسيا المضيف لكأس العالم 2018 فى مباراة الافتتاح أمام المنتخب السعودى، وكذلك بفوز الدب الروسى أمام المنتخب المصرى، وهو ما تحقق بالفعل فى المبارتين.

وسبق القط "أخيل"، أمس الخميس، الخنزير أوراكل "إيبرهارد" الملقب بـ"هارى"، الذى تنبأ بنتيجة مباراة منتخبى ألمانيا والسويد المقررة يوم السبت المقبل الموافق 23 يونيو الجارى، حيث جاء تنبؤ الخنزير "هارى"، فى صالح الماكينات الألمانية، بعدما حرك الكرة فى اتجاه علم ألمانيا لتأتى التوقعات بأن يكون الحظ حليف المنتخب الألمانى فى مباراته المقبلة، وقد سبق وتنبأ نفس الخنزير بنتيجة مباراة ألمانيا فى مواجهة المكسيك، وتحققت نبوئته بفوز المنتخب المكسيكى، إلا أنه يقود الألمان هذه المرة نحو الفوز.

 
الخنزير هارى يتنبأ بفوز ألمانيا فى مواجهة السويد
الخنزير هارى يتنبأ بفوز ألمانيا فى مواجهة السويد

 

الخنزير هارى يحمل بشرى سارة لمشجعى منتخب ألمانيا
الخنزير هارى يحمل بشرى سارة لمشجعى منتخب ألمانيا

 

جميلات العالم تزين ملاعب روسيا.. والقبلات تشعل المدرجات

ومن داخل فعاليات بطولة كرة القدم، أيضًا، شغلت جميلات العالم الاهتمام الأكبر فى المدرجات، حيث جذبت المشجعات عدسات الكاميرات أثناء جميع المباريات السابقة ضمن دور المجموعات بكأس العالم، كذلك أشعلت القبلات المدرجات التى تبادلها الأصدقاء والأزواج فى احتفالاتهم الخاصة قبل وأثناء المباريات.

 

مشجعة لأوروجواى
مشجعة لمنتخب أوروجواى

 

 جانب من المشجعين
جانب من المشجعين

 

 أصغر مشجعة لأوروجواى
أصغر مشجعة لأوروجواى

 

 إحدى جماهير أوروجواى
إحدى جماهير أوروجواى

 

 تواجد جماهير أوروجواى
تواجد جماهير أوروجواى

 

 إحدى مشجعات إسبانيا
إحدى مشجعات إسبانيا

 

جميلات البرتغال يتألقين فى مباراة المغرب
جميلات البرتغال يتألقن فى مباراة المغرب

 

جميلات المغرب فى مدرجات روسيا
جميلات المغرب فى مدرجات روسيا

 

انطلاق اليوم العالمى لليوجا بشعار "اليوجا من أجل السلام"

وفى نوع آخر من الرياضة، احتفل العالم، الخميس، باليوم العالمى لليوجا، حيث يشارك الملايين من البشر فى ممارسة تلك الرياضة على مدار يوم 21 يونيو من كل عام، وتهتم الهند بشكل خاص بممارسة رياضة اليوجا، حيث نشأت على أرضها، وجاء على رأس آلاف المشاركين فى دهرادون فى ولاية أوتاراخاند الشمالية بالهيمالايا بالهند، رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى.

وشارك أيضًا أفراد من البحرية الهندية فى ممارسة اليوجا على سطح حاملة طائرات هندية خرجت من الخدمة، وكان من بين المواقع التى شهدت تجمعات كبيرة لممارسة اليوجا فى الهند، ذلك الموقع فى حديقة بوشيشان أمام تمثال ضخم لبوذا، هذا إضافة إلى وجود تجمع آخر فى ملعب بنجالورو، ويحيى العالم هذا العام، اليوم العالمى لليوجا تحت شعار" اليوجا من أجل السلام"، حيث جاءت الفكرة بناءا على اقتراح مقدم من الحكومة الهندية، وهو ما لقى تأييدا دوليا، وذلك خلال افتتاح الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورياضة اليوجا هى ممارسة جسدية وعقلية وروحية قديمة نشأت فى الهند، وكلمة "يوجا" مشتقة من اللغة السنسكريتية وتعنى الانضمام أو التوحد، وترمز إلى اتحاد الجسد والوعى، واليوم تمارس فى أشكال مختلفة فى جميع أنحاء العالم وتواصل نموها فى شعبية، وتعد رياضة اليوجا أحد أكبر الصادرات الثقافية للهند، التى باتت تغزو العالم، حيث يمارسها الملايين حول العالم، واليوجا هى رياضة الجسم والعقل، تمتد لأصول تاريخية قديمة فى الفلسفة الهندية، وتتعدد أنماط اليوجا التى تجمع بين تقنيات التنفس، والاسترخاء، والتأمل، والحركات الجسدية. وقد أصبح لليوجا اليوم شعبية كبيرة كونها تعد شكلاً من أشكال التمارين الجسدية التى تعتمد على وضعيات جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة.

 

صور-اليوم-العالمى-لليوجا-(1)

رئيس الوزراء الهندى يمارس رياضة اليوجا

 

صور-اليوم-العالمى-لليوجا-(2)

رئيس الوزراء الهندى يشارك فى اليوم العالمى لليوجا

 

العشرات يغطسون فى المياه الجليدية بمنطقة أنتاركتيكا فى القطب الجنوبى

وقبل الابتعاد عن عالم الرياضة، شارك العشرات فى الغطس تحت الثلوج بمنطقة أنتاركتيكا بالقطب الجنوبى بعد إنشاء حفرة سباحة مليئة بالمياه الجليدية فى درجة حرارة 22 درجة مئوية تحت الصفر، وقام الباحثون باقتطاع جزء من الثلوج السميكة وصنع بركة من المياه الجليدية للغطس وسط المياه الباردة كجزء من "التقليد المجنون".

 

الغطس فى فى المياه الجليدية
الغطس فى فى المياه الجليدية

 

المياه الجليدية
المياه الجليدية

 

رجل يخرج من المياه الجليدية
رجل يخرج من المياه الجليدية
 

رقص ولعب خلال مهرجان حورية البحر فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

وعلى صعيد آخر، انطلقت فعاليات الاحتفال بموكب حورية البحر، والذى يقيمه سكان ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ويخرج خلال الاحتفال السكان إلى الشواطئ الموجودة فى حى بروكلين بنيويورك، مرتدين زى حورية البحر، ويرقصون على أنغام الموسيقى، كما تشارك فى الاحتفال الكثير من الفرق الموسيقية، ويقوم المئات من المواطنين بالسباحة فى البحر بزرى حورية البحر وسط أجواء مبهجة من الاحتفالات.

السباحة فى البحر
السباحة فى البحر

 

جانب من العروض
جانب من العروض

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

"مهرجان قوارب التنين".. أسطورة عاشت 2000 عام فى الصين

وفى الصين، يحتفل المئات فى هونج كونج بمهرجان قوارب التنين، فى هونج كونج، حيث يتم تنظيم سباق قوارب، يشارك فيه العديد من دول العالم بشكل سنوى، والذى يعد أحد المناسبات التقليدية، التى يتم الاحتفال بها منذ 2000 عام.

وشارك فى السباق 292 فريق من الصين، ومختلف أنحاء العالم، حيث تبدأ استعدادات الفرق المشاركة فى السباق قبل أشهر من بدء السباق، ويقل كل قارب 18 متسابقًا، وتقوم المسابقة على منافسة 12 قاربا للسباق مسافة 270 متر، وينتهى السباق فى زمن يقل عن دقيقتين.

ويتم الاحتفال بمهرجان قوارب التنين فى اليوم الـ5 من الشهر الـ5 القمرى، وهو ما يتزامن مع شهر يونيو من كل عام، ويتخلل المهرجان احتفالات ورقص، وترجع المناسبة إلى أحد الأساطير، والتى ترجع إلى سنة 220 ميلادية، حيث كان هناك شخصا يعمل فى الديوان الملكى بالصين، يدعى تشيوى يوان، حيث كان معروف بإخلاصه للملك، ولكن تمت الوشاية به، ليقوم الملك بنفيه، لتتعرض الدولة بعد ذلك بقليل للغزو، وهو الأمر الذى أغضب يوان بشدة، حتى أنه أقدم على الانتحار فى نهر "ميلو"، مما دفع الناس إلى البحث عنه باستخدام القوارب.

 

 المشاركة فى سباق القوارب بالحدث تأتى من كل أنحاء العالم
المشاركة فى سباق القوارب بالحدث تأتى من كل أنحاء العالم

 

	القارب يحمل 18 متسابق
القارب يحمل 18 متسابق

 

	أحد الفرق المشاركة فى السباق
أحد الفرق المشاركة فى السباق

 

	سباق قوارب التنين حدث سنوى يجذب العديد من الفرق من كل أنحاء العالم
سباق قوارب التنين حدث سنوى يجذب العديد من الفرق من كل أنحاء العالم

 

الرئيس الفرنسى وزوجته يتفقدان حفل الموسيقى الصاخبة فى باحة الأليزيه

وعلى الأضواء الباهرة وأنغام الموسيقى، تفقد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت، حفل موسيقى فى باحة الإليزيه بمناسبة "عيد الموسيقى"، الذى أقيم مساء الخميس، بمشاركة المئات من المواطنين والعازفين.

وأعلن قصر الإليزيه، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، دعا 1500 شخصا لحضور حفل موسيقى فى باحة الإليزيه بمناسبة "عيد الموسيقى"، الذى أقيم الخميس، وأوضح الإليزيه، أن بإمكان الراغبين فى حضور هذا الحفل للموسيقى الصاخبة (électro)، رؤية الرئيس ماكرون وزوجته بريجيت، لفترة قصيرة، حيث سيتواجد لتحية المشاركين.

وكان الرؤساء السابقون لفرنسا قد نظموا بالفعل حفلات موسيقية فى قصر الإليزيه، غير أنها المرة الأولى التى يتم فيها تنظيم حفل لموسيقى (électro)، وتقول الرئاسة الفرنسية، إن هذا الاختيار يعكس أهمية الفنانين الفرنسيين فى هذا النمط من الموسيقى - "French Touch" – والذى تشتهر فيه عدة أسماء فرنسية على الصعيد العالمى فى مقدمتهم دافيد غيتا وفرقة دافت بانك وغيرهم.

 

بريجيت ماكرون تصافح الحضور
بريجيت ماكرون تصافح الحضور

 

سيلفى بريجيت ماكرون
سيلفى بريجيت ماكرون

 

سيلفى لماكرون
سيلفى لماكرون

 

ماكرون وزوجته
ماكرون وزوجته

 

انطلاق سباق "رويال أسكوت" فى لندن بحضور الملكة إليزابيث

وفى المملكة المتحدة، شهد العاصمة لندن، سباق "رويال أسكوت" للخيول، والذى يعد أحد أهم سباقات الخيل على مستوى العالم، حيث يشارك فيه عدد كبير من الخيول من كل أنحاء العالم، وحضرت الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الافتتاحى، وكذلك عدد من أفراد الأسرة المالكة، وعلى رأسهم ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، بالإضافة إلى الأمير هارى، وزوجته ميجان ماركل.

 

ميجان وهارى يخطفان الأضواء
ميجان وهارى يخطفان الأضواء

 

الأمير تشارليز وزوجته
الأمير تشارليز وزوجته

 

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 

رويال أسكوت يحظى بإقبال كبير من مختلف أنحاء العالم
رويال أسكوت يحظى بإقبال كبير من مختلف أنحاء العالم

 

رئيسة وزراء نيوزيلندا ترزق بمولودتها الأولى

وأخيرًا، وضعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، مولودتها الأولى، فى مستشفى أوكلاند، أكبر مستشفى عام فى البلاد، وكان رفيقها المذيع التليفزيونى كلارك جايفورد إلى جوارها.

وأصبحت أرديرن (37 عاما)، أصغر من يتولى رئاسة وزراء نيوزيلندا عندما تولت المنصب العام الماضى، وهى الآن أول رئيسة وزراء فى تاريخ البلاد تضع مولودًا وهى فى المنصب، وسيقوم نائبها ونستون بيترز بمهامها لمدة 6 أسابيع لحين عودتها من إجازة الوضع، و"أرديرن"، من بين عدد قليل من الزعيمات المنتخبات فى العالم اللائى شغلن المنصب خلال حملهن، حيث سبق وأن وضعت رئيسة وزراء باكستان الراحلة بنظير بوتو، طفلة عام 1990 أثناء شغلها المنصب.

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن مع مولودتها الأولى
رئيسة وزراء نيوزيلندامع مولودتها

 

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن مع مولودتها
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن مع مولودتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة