حصاد اليوم الثامن من كأس العالم 2018.. الأرجنتين على أعتاب وداع مونديال روسيا بفضيحة أمام كرواتيا.. ميسي ورفاقه يسقطون بثلاثية مذلة.. فرنسا تتأهل لثمن النهائي وبيرو رابع المودعين.. وأستراليا تتعادل مع الدنمارك

الجمعة، 22 يونيو 2018 12:46 ص
حصاد اليوم الثامن من كأس العالم 2018.. الأرجنتين على أعتاب وداع مونديال روسيا بفضيحة أمام كرواتيا.. ميسي ورفاقه يسقطون بثلاثية مذلة.. فرنسا تتأهل لثمن النهائي وبيرو رابع المودعين.. وأستراليا تتعادل مع الدنمارك حصاد اليوم الثامن من كأس العالم 2018
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت منافسات اليوم الثامن من كأس العالم 2018 والمقامة حاليا فى روسيا حتى يوم 15 يوليو المقبل، والذى شهد 3 لقاءات فرنسا مع بيرو، أستراليا مع الدنمارك والأرجنتين مع كرواتيا. 

 

الأرجنتين تسقط بفضيحة أمام كرواتيا

أصبح منتخب الأرجنتين على أعتاب وداع كأس العالم 2018، المقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى يوم 15 يوليو المقبل، وذلك بعد الخسارة المذلة التى تلقاها أمام نظيره منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب "نيزنى نوفجوردو"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018.  

 

إختفاء ميسي خلال مواجهة كرواتيا
 

شهد لقاء الأرجنتين مع كرواتيا غياب تام لنجم منتخب التانجو الأول ليونيل ميسي، والذى ظهر بعيدا عن مستواه خلال المباراة، حيث لم يسدد نجم البارسا أى كرة خطيرة على سوباسيتش الحارس الكرواتى خلال الـ90 دقيقة. 

حزن ليونيل ميسي
حزن ليونيل ميسي

 

أفضل لاعب فى المباراة
 

توج لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتى و فريق ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب خلال مواجهة منتخب بلاده مع نظيره منتخب الأرجنتين، والذى سجل ثانى أهداف المنتخب الكرواتى فى الدقيقة 80، من تصويبة قوية فشل ويلى كاباييرو حارس الأرجنتين فى التصدى لها. 

 

لوكا مودريتش أفضل لاعب فى مباراة كرواتيا والارجنتين
لوكا مودريتش أفضل لاعب فى مباراة كرواتيا والارجنتين

 

أبرز أرقام مباراة الأرجنتين وكرواتيا
 

 

1 – للمرة الأولى منذ كأس العالم 1974، يفشل المنتخب الأرجنتينى فى تحقيق الفوز خلال أول مباراتين بالمونديال.

2 – المنتخب الكرواتى حقق الفوز الأول فى تاريخه على منتخب من قارة أمريكا الجنوبية.

3 – تلقى المنتخب الأرجنتينى رابع أكبر هزيمة له فى تاريخ كأس العالم بعد تشيكوسلوفاكيا 6 – 1 عام 1958، ألمانيا 4 – 0 عام 2010 وبنفس النتيجة أمام هولندا 1974.

4 – ميسي يفشل فى التسجيل خلال مباريات كأس العالم منذ تسجيله هدف فى نيجيريا خلال مونديال عام 2014. 

5 – لوكا مودريتش ثالث لاعب فى تاريخ كرواتيا يسجل فى مباراتين متتاليتين بعد دافور سوكر وإيفان بيرسيتش.

 

فرنسا تتأهل لثمن النهائي بفوز عسير على بيرو
 

تأهل المنتخب الفرنسي إلى ثمن نهائي كأس العالم بعد فوزه على منتخب بيرو 1 – 0، بهدف سجله كيليان مبابى، وهو الفوز الثانى لمنتخب الديوك، وذلك بعد تخطيه فى المباراة الأولى منتخب أستراليا 2 – 1، ليتصدر المجموعة الثالثى برصيد 6 نقاط، بينما ودع بيرو البطولة بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالى.

 

أفضل لاعب فى المباراة
 

حصد النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده مع نظيره منتخب بيرو، وذلك بعد تسجيله هدف فوز منتخب الديوك بالمباراة فى الدقيقة 34 من زمن المباراة.

 

كيليان مبابى أفضل لاعب فى مباراة بيرو وفرنسا
كيليان مبابى أفضل لاعب فى مباراة بيرو وفرنسا

 

أبرز أرقام مباراة فرنسا وبيرو
 

 

1 – كيليان مبابى أصغر لاعب سجل لفرنسا فى كأس العالم بعمر 19 عاما و 183 يوما.

2 - الحارس هوجو لوريس سابع لاعب فى تاريخ فرنسا يصل إلى 100 مباراة دولية بعد ليليان تورام، تيرى هنرى، مارسيل ديسايه، زيدان، باتريك فييرا، ديديه ديشامب.

3 – مبابي هو أول لاعب وُلد بعد فوز فرنسا بكأس العالم 1998 وسجّل هدف للديوك في المونديال، إذ ولد فى 20 ديسمبر 1998.    

4 – ديشامب أول مدرب يصل إلى 50 فوز مع المنتخب الفرنسي.

 

أستراليا تخطف التعادل من الدنمارك
 

تعادل منتخب الدنمارك مع نظيره الأسترالى بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة، أحرز هدف التقدم للدنمارك كريستيان إريكسن فى الدقيقة 8 وتعادل ميلى جيديناك للمنتخب الأسترالى فى الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد العودة إلى "تقنية الفيديو" التى كشفت لمسة يد ضد أحد لاعبى الدنمارك داخل منطقة الجزاء. 

 

أفضل لاعب فى المباراة
 

فاز النجم الدنماركى كريستيان إريكسن بجائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده مع أستراليا، وأحرز كريستيان أريكسن هدف الدنمارك فى الدقيقة 8 من تسديدة رائعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة