كأس العالم 2018.. صحافة كرواتيا تحتفل بالفوز التاريخى على الأرجنتين

الجمعة، 22 يونيو 2018 12:30 م
كأس العالم 2018.. صحافة كرواتيا تحتفل بالفوز التاريخى على الأرجنتين منتخب كرواتيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الجماهير الكرواتية بالانتصار التاريخى الذى تحقق على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا حتى الساعات الاولى من صباح الجمعة.

وخرج الآلاف إلى شوارع وميادين العاصمة الكرواتية "زغرب" للاحتفال بالفوز التاريخى الذى تحقق على الأرجنتين وتحقيق حلم الصعود إلى دور الـ16 فى بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1998 التى أقيمت فى فرنسا.

وباتت مباراة منتخب كرواتيا الأخيرة فى دور المجموعات أمام أيسلندا بمثابة "تحصيل حاصل"، بعدما رفع المنتخب الكرواتى رصيده من النقاط إلى 6 فى صدارة المجموعة الرابعة.

كما تصدر الفوز التاريخى الذى تحقق على الأرجنتين عناوين الصحافة الكرواتية، التى تحدثت أن مباراة كرواتيا والأرجنتين لم تمح من ذاكرة الجماهير الكرواتية لعدة سنوات.

وقالت صحيفة "سبورتسكى نوفوستي"، إن مباراة كرواتيا والأرجنتين أظهرت التفوق الخططى للمدير الفنى لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش، الذى نجح فى عزل ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين عن باقى زملائه، كما نجح فى إغلاق المساحات أمامه وعدم منحه فرصة امتلاك الكرة عبر الضغط المستمر من جانب لاعبى المنتخب الكرواتى على نجم برشلونة الإسبانى.

ووصفت الصحيفة ما حدث فى مباراة كرواتيا والأرجنتين بـ"الملحمة"، مشيرة إلى أن المنتخب الكرواتى تمكن من تمزيق شباك الأرجنتين بثلاثة أهداف مذهلة عن طريق انتى ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

فى حين قالت صحيفة "إندكس"، إن منتخب كرواتيا بات مطالباً بالحفاظ على انطلاقته المثالية فى بطولة كأس العالم بتحقيق الفوز فى الجولة الثالثة والأخيرة على أيسلندا لضمان اعتلاء صدارة المجموعة وتفادى مواجهة فرنسا فى دور الـ 16.

وانهالت الصحيفة بالإشادة على لاعبى منتخب كرواتيا، لاسيما ديان لوفرين الذى وصفته بأنه أفضل قلب دفاع فى كأس العالم، ومودريتش هو لاعب الوسط الأكثر روعة.

أما صحيفة "سلوبودنا دالماتسيا"، فقالت إن منتخب كرواتيا أصاب ليونيل ميسى ودييجو مارادونا بالصدمة بعدما سجل 3 أهداف فى شباك "التانجو" ملحقاً بمنتخب الأرجنتين واحدة من أسوأ الهزائم على مدار تاريخه، مشيرة إلى أن دموع مارادونا انهالت عقب نهاية المباراة بعد السقوط المدوى لمنتخب بلاده الذى بات يواجه خطر الخروج من الدور الاول فى مفاجأة من العيار الثقيل.

أما صحيفة "24 ساتا"، فعنونت، "وداعاً ليو ميسي!.. كرواتيا تحطم الأرجنتين إلى أجزاء"، مشيرة إلى أن منتخب الارجنتين نجا من هزيمة تاريخية بعدما اكتفى لاعبو كرواتيا بتسجيل 3 أهداف فقط فى مرماهم.

وتحدثت الصحيفة أن منتخب كرواتيا لقن الأرجنتين درساً فى فنون كرة القدم، مطالبة بشكل ساخر من ليونيل ميسى بالقتال مع منتخب بلاده فى مباراته الاخيرة أمام نيجيريا للصعود إلى دور الـ 16.

وأخيراً مع صحيفة "فيتشيرنى ليست" التى وصفت لوكا مودريتش صاحب الهدف الثانى لمنتخب كرواتيا فى شباك الارجنتين بـ"الساحر"، مشيرة إلى أن ليونيل ميسى اختفى تماماً فى المباراة بفضل الاداء الخيالى الذى ظهر عليه لاعبو كرواتيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة