فيس بوك يعلن عن طرح ميزة التحقق من الأخبار الكاذبة فى 14 دولة

الجمعة، 22 يونيو 2018 03:00 م
فيس بوك يعلن عن طرح ميزة التحقق من الأخبار الكاذبة فى 14 دولة فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فيس بوك عن طرح برنامج التحقق من الأخبار الخاص به بعدد  من البلدان الجديدة بهدف مكافحة انتشار الأخبار المزيفة على منصته، إذ أصبح البرنامج متاح الآن فى  14 دولة، مع خطط للتوسع فى عدد أكبر من البلدان بحلول نهاية العام.

ووفقا لموقع "تك كرانش" الأمريكى، قالت تيسا ليونز مديرة المنتجات فى فيس بوك فى مدونة على موقعها على الانترنت يوم الخميس: "هذه المدققات المستقلة تقيس دقة القصص على فيس بوك وتساعدنا فى تقليل توزيع القصص المصنفة بأنها زائفة بمعدل يبلغ 80 فى المئة" .

وقد وسّع فيس بوك أيضًا اختباره لفحص الصور ومقاطع الفيديو فى أربع دول، وقالت الشركة: "يتضمن الاختبار المحتوى الذى يتم التلاعب به مثل فيديو تم تعديله لإظهار شىء لم يحدث بالفعل أو اخرج من السياق، ويساعد التعلم الآلى فيس بوك فى التعرف على نسخ مكررة من القصص المزعجة".

وأضافت ليونز: "سنبدأ العمل مع شركائنا فى التحقق من الحقائق لاستخدام Schema.orgas aClaim Review" ، وهو إطار مفتوح المصدر تستخدمه شركات التكنولوجيا المختلفة ومؤسسات التحقق من الحقائق".

وللمساعدة فى الحد من التدخل الأجنبى، قال فيس بوك إنه سيستخدم التعلم الآلى للمساعدة فى تحديد الصفحات الأجنبية التى يرجح أن تنشر أخبار وهمية  فى البلدان الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة