فى ذكرى وفاة سعاد حسنى.. الاكتئاب ضريبة نجاح المشاهير ويصيب الستات بشكل أكبر من الرجال.. وطبيب نفسى يقدم روشتة للمرأة: عند تقدم العمر حافظى على صحتك النفسية وكونى مصدر سعادتك.. ويؤكد: لا تهملى فى مظهرك

الخميس، 21 يونيو 2018 05:00 م
فى ذكرى وفاة سعاد حسنى.. الاكتئاب ضريبة نجاح المشاهير  ويصيب الستات بشكل أكبر من الرجال.. وطبيب نفسى يقدم روشتة للمرأة: عند تقدم العمر حافظى على صحتك النفسية وكونى مصدر سعادتك.. ويؤكد: لا تهملى فى مظهرك ذكرى وفاة السندريلا الـ 17
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى 17 لرحيل سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى، والتى تعرضت فى آخر فترات حياتها للعديد من الأمراض النفسية والعضوية التى دفعتها للعزلة والموت وحيدة فى لندن.

الدكتور محمد هانى استشارى الصحة النفسية يوضح أن الاكتئاب الذى أصاب سعاد حسنى من أخطر الأمراض النفسية التى تصيب الإنسان بشكل عام والمشاهير بشكل خاص، لأن المشاهير لهم طبيعة خاصة فى التعامل.

سعاد حسنى
سعاد حسنى

 

وأشار استشارى الصحة النفسية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إلى أن الاكتئاب يبدأ من خلال محاولة الشخص البعد والعزلة عن الأشخاص القريبين منه نتيجة التعرض لصدمة نفسية أو عاطفية أو مع تقدم الزمن وبدء ظهور علامات الكبر على الشخص، وهو ما يحدث لكثير من السيدات وخاصة نجمات السينما بشكل خاص، وتبلغ خطورته أنه فى آخر مراحل الاكتئاب قد يلجأ الشخص إلى الانتحار لإنهاء حياته.

ومن المهم جدا حسب تأكيدات الطبيب أنه عند بدء الشعور بالإحباط أو اليأس يجب أن يتواجد الشخص بالقرب من أشخاص ايجابيين فى حياته، يعملون على دعمه بطاقة إيجابية وتعويض الطاقة السلبية التى يعانى منها.

 

لماذا يصيب الاكتئاب المشاهير بشكل خاص

أشار طبيب الأمراض النفسية إلى أن المشاهير يقعون دائما بدائرة اهتمام كبيرة من قبل الجميع سواء الجمهور أو النقاد أو زملاء العمل، شعورهم دائما باهتمام الجميع بهم فى جميع المناسبات، ولكن عند الاختفاء مرة واحدة لفترة سواء للعزلة أو للكبر فى السن ثم الظهور بشكل مفاجئ، قد لا يجد الشخص نفس الاهتمام كما هو مثل وقت سابق وبالتالى تحدث له صدمة، وقد تزداد الاضطرابات كما حدث فى حال سعاد حسنى، ومحاولتها البعد والعزلة خارج البلاد كان سبب معاناتها من عدم تعرف الجمهور عليها نتيجة تغير ملامحها وزيادة وزنها بشكل مبالغ فيه.

سعاد حسنى مصدر البهجة
سعاد حسنى مصدر البهجة

 

نصائح لتقبل الشكل مع تقدم العمر لتجنب التعرض للاكتئاب
 

حقائق قد لا يعرفها البعض كما أشار استشارى الأمراض النفسية أن الاكتئاب يصيب السيدات بصورة أكبر من الرجال بنسبة من 6 إلى 1 ، أى أن كل 6 نساء مصابات بالاكتئاب قد تجد أمامهن رجل واحد فقط، وذلك نتيجة تكوينات المرأة الانثوية التى تمر بها على مدار حياتها، فقد تصاب بأنواع عديدة من الاكتئاب مثل  اكتئاب ما قبل الولادة أو بعدها،  أو نتيجة صدمة عاطفية أو  اكتئاب الدورة الشهرية أو اكتئاب يصيبها مع تقدم العمر نتيجة تغير ملامحها ووزنها وشكلها عامة، ولتفادى ذلك يجب على المرأة اتباع الآتى:

1- أولى النصائح للسيدات أنه مهما بلغت من العمر حاولى الحفاظ على صحتك النفسية قد المستطاع ليس فقط لجمال الشكل والوجه ولكن جمال الروح أهم كثيرا.

2- كونى مصدر سعادة لنفسك دوما .

3- مهما حدث يجب عدم الإهمال فى طريقة الاهتمام سواء بجمالها الداخلى أو الخارجى والمظهر،  لتكون الحماية لنفسها ضد الاكتئاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة