شكلك اتغير وبقى وحش.. اتعلمى إزاى تحافظى على جمالك وقت الحمل

الخميس، 21 يونيو 2018 12:30 ص
شكلك اتغير  وبقى وحش.. اتعلمى إزاى تحافظى على جمالك وقت الحمل المرأة الحامل - أرشيفية
سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انتي حامل.. إذاً انتي جميلة".. فلا يوجد أي مانع من أن تحافظ المرأة الحامل على جمالها ورونقها رغم ما تواجهه خلال شهور حملها من تغيرات نفسية وهرمونية والتى تؤثر بالطبع على شكلها، وتهز ثقتها بنفسها، فتقف يومياً أمام المرآة لتقارن بين شكلها قبل وبعد الحمل لتخرج بنتيجة ليست لصالحها.

وعن هذا الأمر علق الدكتور عمرو حسن، إستشاري أمراض النساء والتوليد والعقم، لـ"اليوم السابع"،  أن الزوج هو المسئول الأول عن تقديم الدعم النفسي لزوجته خلال فترة حملها حيث أنها تستمد منه ثقتها بنفسها و بجمالها، لافتاً إلى أن المرأة بهذه المرحلة تكون أكثر إستثارة من أى وقت آخر فكلمة واحدة يمكن أن تبكيها و أخرى ترفع معنوياتها ، مؤكدا أن الحالة النفسية تؤثر بشكل كبير على شكل المرأة الحامل فعلى الزوج مدحها المستمر وعدم انتقاد شكلها بأي طريقة ومراعاة مشاعرها.

ومن جهة أخرى أكد حسن، أنه يمكن للمرأة اتباع بعض الخطوات للحفاظ على مظهرها خلال فترة الحمل والتقليل من آثارة السلبية التي لابد وأن تظهر بسبب ما تتعرض له من زيادة في الوزن وتغير في الهرمونات ، وكانت أولى هذه الخطوات هو الحفاظ على معدل زيادتها بما يتوافق مع وزنها قبل الحمل فإذا كان جسمها معتدل فمعدل الزيادة المسموح به خلال فترة حملها هو 12 كيلو ، أم إذا كانت ممتلئة فيجب الحرص على ألا تتعدي الزيادة الـ 7 كيلو جرام .

وتابع حسن بأن خلال فترة الحمل يقوم الجسم بتخزين كمية كبيرة من المياه والأملاح التي تؤدي إلى حدوث انتفاخات بالجسم والوجه بالإضافة إلى أنه من الوارد أن تتعرض إلى اضطرابات في ضغط الدم وارتفاع في نسبة السكر مما يؤثر على شكلها فنبه على ضرورة اتباع نظام غذائي مناسب حتى لتتجنب هذه المشكلات .

حامل
حامل

 

فيما نصح الدكتور عمرو حسن، بالحرص على تناول الفيتامينات والسلطة والحفاظ على نسبة الهيموجلوبين في الدم حتى تحافظ الحامل على نضارة بشرتها و جمال شعرها ، مشددا على عدم الإهمال في تناول هذه الفيتامينات بعد الولادة

وأخيراً أشار إلى أكبر المشكلات التي تعانيها المرأة خلال فترة الحمل وبعدها على وجه الخصوص وهى ظهور علامات التمدد في البطن بسبب شد الجلد ، قائلاً أنه على المرأة الإلتفات لهذا الأمر من أول شهور الحمل وعدم الإهمال فيها بالترطيب الدائم لمنطقة البطن إما بالكريمات أو الزيوت الطبيعية مثل "زيت الزيتون" ، والإفراط في شرب المياه للحفاظ على رطوبة الجسم، وذلك لأن علاج هذه العلامات بعد الولادة يكون شديد الصعوبة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة