أكرم القصاص - علا الشافعي

الجبلاية تسابق الزمن لاختيار خليفة كوبر بعد توديع كأس العالم.. الاستقرار على التعاقد مع مدرب أجنبي.. ألان جريس وتروسيه الأقرب.. والخبراء ينصحون بمنح الثقة للمصريين

الخميس، 21 يونيو 2018 04:19 ص
الجبلاية تسابق الزمن لاختيار خليفة كوبر بعد توديع كأس العالم.. الاستقرار على التعاقد مع مدرب أجنبي.. ألان جريس وتروسيه الأقرب.. والخبراء ينصحون بمنح الثقة للمصريين مصر
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مسئولو اتحاد الكرة فى البحث عن بديل للأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بعد توديع بطولة كأس العالم المقام حاليًا فى روسيا من الدور الأول بشكل رسمي، بعد الخسارة فى أول مبارتين أمام أوروجواى بهدف نظيف، وروسيا بثلاثية مقابل هدف واحد.

وينتهى عقد هيكتور كوبر مع المنتخب الوطنى بانتهاء المشاركة فى كأس العالم، ويرغب اتحاد الكرة فى اختيار مدرب جديد للفراعنة، خاصة أن المنتخب سيخوض مباراة مهمة مع النيجر فى شهر سبتمبر المقبل فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

ويفاضل اتحاد الكرة بين بعض الأسماء من بينها الفرنسى آلان جريس، المدير الفنى لمنتخبات مالى والسنغال والجابون السابق، إلى جانب الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى الحالى لمنتخب المغرب وإن كان ارتباطه بعقد ممتد مع المغرب حتى 2020 يحول دون التعاقد معه، كما تتضمن القائمة أيضًا الفرنسى فيليب تروسيه الذى قاد من قبل منتخبات كوت ديفوار والمغرب ونيجيريا وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا، ونادى كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، والفتح الرباطى المغربى.. بجانب أيضًا الفرنسى كلود لوروا، والذى شغل منصب المدير الفنى لمنتخبات الكاميرون والسنغال والكونغو الديمقراطية وغانا وتوجو.

فى الوقت الذى جاءت آراء خبراء الكرة المصرية مُخالفة لرأى القائمين على اتحاد الكرة حيث أكد معظمهم ضرورة التعاقد مع مدرب وطني وعلى رأسهم فتحى مبروك نجم الكرة المصرية السابق ومدير قطاع الناشئين الحالى بالأهلى والذى أكد ضرورة التريث وعدم التسرع مع مدير فنى، وإن كان المصرى الأفضل للمرحلة المقبلة خاصة وأن تاريخ المدربين المصريين فى المنتخب يشهد لهم، على المستوى القارى أو المونديالى، فلدينا أكثر من مدرب حقق بطولات للفراعنة مثل حسن شحاتة الذى حصد أكثر من بطولة أفريقية، بالإضافة إلى الجوهرى الذى وصل بنا إلى كأس العالم أيضًا، لذلك يكون المدرب الوطنى أفضل من الخواجات خلال الفترة المقبلة، فى الوقت الذى أكد أسامة عرابي أن هناك أكثر من مدرب مصري يستطيع تولى المسئولية فى الوقت الحالى أبرزهم ومنهم حسام حسن، إلا أنه أكد أن المدرب الأجنبي إذا كان مستواه مميزًا يكون أفضل من المصرى، والعكس صحيح، إن كان الخواجة سيكون مستواه عاديًا، فليكن المدرب الوطنى أفضل للفراعنة عن غيره.

وأكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق أن اتحاد الكرة عليه أن يحسن الاختيار بتحديد الأهداف لاستقطاب مدير فنى يتماشى مع اللاعبين، مشيرًا إلى أن المدرب المصرى نجح والأجنبى فشل والعكس أيضًا حدث، مضيفًا أن المعايير وتحديد الأهداف المستقبلية هى التى تحدد المدرب الأنسب خلال الفترة المقبلة.

وأشار السيد إلى أنه يفضل التعاقد مع المدرب الجيد الذى يضيف جديدًا خلال المرحلة المقبلة والابتعاد عن نغمة من هو أفضل المصرى أو الأجنبى والنظر إلى الأهداف فقط التى تحدد من يستطيع أن يقود فنيًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

حسام حسن

افضل مدرب المنتخب حسام حسن أو حسن شحاته لأن عندهم روح ونوفر عمله. المدرب الأجنبي مش حاسس بينا

عدد الردود 0

بواسطة:

هيرفي رينارد مدرب المغرب

هيرفي رينارد مدرب المغرب

هيرفي رينارد مدرب المغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

الافضل للمنتخب

الاسماء المطروحه من المدربين الاجانب ليست الاصلح ففيليب تروسيه هو حاليا بلا عمل نعم هو حقق نجاحات سابقه مع فرق افريقه و لكن ذلك منذ سنوات انا لوروا فهو مدرب كبير في السن و من المدرسه الكلاسيكيه اما جريس فالبرغم من درايته بالمدرسه الافريقيه الا ان لا توجد له نجاحات تذكر . اتمني ان يكون المدرب القادم هو هيرفي رينار بالرغم انني اري صعوبه في التعاقد معه اما في حالة عدم التوصل معه فاري ان البديل هو وحيد خليلوفيتش او فيريرا مدرب الزمالك السابق اما من اراه بديلا مناسبا لكن ربما لايتقبله الكثيرون هو نبيل معلول.

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

حسام حسن

حسام حسن أفضل مدرب للمنتخب الوطني

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

العميد

لو كان حسن شحاته مدرب المنتخب كنا عملنا حاجهز وشوف منتخب السنغال واتعلم منه. العميد هو حاليا احسن مدرب للمنتخب

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ارحلوا بقي وبلاش تضيع أموال الشعب

وفروا الفلوس وارحلوا عنا كفايه مصايب المفروض كل اتحاد الكره يمشوا ويقدموا الاستقاله

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف فاروق

الـــــــــــــــــروح

لايوجد احلى م روح المدرب المصرى لقيادة المنتخب وحضرتكم تفضلتو بسرد الحقائق المصرى وصلنا لكاس العالم المصرى حصد بطولات افريقيا مافيش احسن من شحاتة مرة اخرى او روح وحماس حسام حسن ...... وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة