اعرفى ايه هو لبوس منع الحمل وامتى تستخدميه؟

الخميس، 21 يونيو 2018 07:00 م
 اعرفى ايه هو لبوس منع الحمل وامتى تستخدميه؟ لبوس منع الحمل-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ لا تتبعين أى وسيلة لمنع الحمل وتعرضت لأى موقف طارئ لا يناسب فترة الإباضة الخاصة بك، فيمكنك أن تستخدمى بعض وسائل الحمل الطارئة المؤقتة التى تساعد كثيرا فى هذا الوقت، ومن بينها يوضح لنا الدكتور محمد جبريل، تفاصيل لبوس منع الحمل وحبوب منع الحمل الطارئة حيث تساعدك كلاهما فى ممارسة علاقة زوجية دون مخاوف من الحمل.
 
أضاف جبريل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لبوس منع الحمل يستخدم قبل العلاقة الزوجية بربع ساعة، وهو من الأمور الموضعية قبل العلاقة، حيث يتم وضعه فى المهبل لكى يقتل الحيوانات المنوية من خلال إيقاف حركتها، وبعض اللبوس يعمل على دورة التبويض عند السيدات فيمنعها وبالتالى لا تجد الحيوانات المنوية أى بويضات للتلقيح. 
 
وأكد جبريل، أن هذه الوسيلة متوافرة فى كل الصيدليات، وكذلك وسيلة رخيصة جدا، ولكن أضرارها تتمثل فى نسبة الفشل العالية التى تصاحب استخدامها لذلك لا يمكن الاعتماد عليها كوسيلة روتينية أو دائمة، ولعل ذلك هو سبب عدم شهرتها مثل غيرها.
 
كما أشار جبريل إلى أن بعض أقراص حبوب منع الحمل تخصص أيضا للطوارىء، وتستخدم بواقع 4 حبوب مرة واحدة قبل العلاقة، وتكون فعاليتها خلال 48 ساعة كاملة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة