خالد صلاح

وزير بريطانى: على مواقع التواصل حماية الأطفال وغرامة مليارات للمخالفين

الخميس، 21 يونيو 2018 12:00 م
وزير بريطانى: على مواقع التواصل حماية الأطفال وغرامة مليارات للمخالفين مواقع التواصل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

قال وزير الثقافة البريطانى مات هانكوك إن شركات التكنولوجيا العالمية لديها "واجب الرعاية" للحفاظ على سلامة الأطفال، ويجب عليهم التصرف بمسئولية، ودعا مواقع التواصل المختلفة إلى بذل المزيد من الجهد فى مجال الأمان على الإنترنت، مضيفًا أن لديهم "مسؤولية أخلاقية" لبناء شبكة إنترنت تحمى الجيل المقبل.

وفى حديثه فى مؤتمر NSPCC فى لندن، قال "هانكوك" إن الحجة التى تقول إن بريطانيا لا يمكنها تنظيم شركات التكنولوجيا العالمية كانت "خاطئة"، وطلب من شركات الإعلام الاجتماعى إلى فرض شروط استخدام واضحة يمكن للأطفال فهمها، بالإضافة إلى عرض طرق للمستخدمين للإبلاغ عن أى محتوى مسىء أو ضار.

وأوضح أن منصات وسائل الإعلام الاجتماعية عبارة عن أماكن عامة، ومالك أى مساحة عامة، سواء عبر الإنترنت أو خارجه، يقع على عاتقه الاهتمام بالعامة ممن تمت دعوتهم.

وأضاف "هانكوك" أن الحكومة ستضع خططًا تشريعية للتعامل مع التسلط عبر الإنترنت والاستغلال الجنسى للأطفال عبر الإنترنت، وحذر من أن أكبر شركات وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن يتم تغريمها مليارات الجنيهات إذا لم تتخذ خطوات لحماية المستخدمين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة