خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رسميا.. طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. الإسكان: كراسات الشروط داخل فروع بنك التعمير والإسكان قبل الموعد بيومين.. ومصادر: سعر المتر يبدأ من 11 ألف جنيه.. و2048 شقة بمساحات 130 وحتى 180 مترا

الخميس، 21 يونيو 2018 01:00 م
رسميا.. طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز الأسبوع المقبل.. الإسكان: كراسات الشروط داخل فروع بنك التعمير والإسكان قبل الموعد بيومين.. ومصادر: سعر المتر يبدأ من 11 ألف جنيه.. و2048 شقة بمساحات 130 وحتى 180 مترا اللواء أحمد زكى عابدين والعاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كشفت مصادر مطلعة بالوزارة، عن بدء طرح أول شقق الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة رسميا بداية من الأسبوع المقبل.

 

كراسة شروط حجز العاصمة الإدارية متاحة بفروع بنك التعمير والإسكان اعتبارا من السبت

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن كراسات الشروط التى تم الانتهاء منها ستكون متاحة فى فروع بنك التعمير والإسكان قبل الطرح بيومين، بمعنى أن الطرح إذا كان يوم الاثنين المقبل، ستكون الكراسة فى مختلف الفروع اعتبارا من يوم السبت المقبل.

 

وأشارت مصادر أخرى داخل بنك التعمير والإسكان، إلى أن التعامل مع شقق العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون من خلال قطاع الاستثمار داخل البنك، أسوة بما حدث فى شقق مدينتى والرحاب، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أفرع محددة للتقدم لحجز هذه الوحدات.

2084 وحدة مقرر طرحها كأول طرح فى شقق الحى السكنى بالعاصمة الإدارية

وفى السياق ذاته، قالت المصادر بوزارة الإسكان، إن عدد الوحدات التى سيتم طرحها للحجز باعتبارها باكورة الوحدات 2048 وحدة، بمساحات تتراوح من 130 وحتى 180 متر مربع، على أن يتم طرح أول فيلات فى العاصمة الإدارية خلال الفترة القليلة المقبلة، عقب جس نبض السوق من خلال هذه الأدوات وقياس نسبة الإقبال.

 

11 ألف جنيه متوسط سعر المتر فى وحدات العاصمة الإدارية

وأكدت المصادر، على أن سعر المتر سيبدأ بـ11 ألف جنيه، ويعد أقل سعر متر فى المشروع بالمقارنة بشركات القطاع الخاص، وخاصة أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى، بينما شقق القطاع الخاص عقب الحجز بنحو 3 سنوات.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على أن الوحدات كاملة التشطيب، ومستوى التشطيب متميز، والمساحات متنوعة، ومن المقرر بدء تسليم الوحدات خلال عام، لافتًا إلى أن الحى السكنى الذى تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصى.

لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا أبرز شروط الحجز

وحول شروط الحجز، قالت المصادر، إن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويجوز لأى مواطن التقدم للحجز ولَم يقتصر الحجز على سكان القاهرة أو الجيزة.

 

 وأوضحت المصادر، أن أسعار وحدات العاصمة الإدارية ستختلف طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة سواء من حيث واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.

 

فيما أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن شركات المقاولات استطاعت أن تنتهى من نحو 95% من أعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحى السكنى، وذلك استعدادًا لطرح الوحدات للحجز فى الموعد المحدد.

وأوضح عابدين، أن العمارة الواحدة فى الحى السكنى تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 متر مربع وحتى 180 متر مربع شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

 

الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتًا إلى أن نموذج A يصل مسطح الوحدة به 150 متر مربع، أما نموذج B فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال أنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.

 

وأكد عابدين، على أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 8 مواقع كبرى لإقامة مدارس دولية داخل الحى السكنى، لتصبح جاهزة للتشغيل، مع تسكين الوحدات السكنية.

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الأراضى المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة، تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول على الموافقات اللازمة للتشغيل.

 

وحول عدد الوحدات التى تنفذها شركات المقاولات كل شركة على حدة، تنفذ بشركة بتروجيت 1008 وحدات، فيما تنفذ شركة طلعت مصطفى 2096 وحدة، بينما تنفذ شركة كونكورد 1792 وحدة، وتنفذ شركة المقاولون العرب نحو 12 ألف وحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

ببلاش

11 الف بس يا بلاش يعنى شقة 100م2 بمليون و100 الف يا بلاش شقة فى الصحراء بمليون جنية يا بلاش فعلا حكومتنا كلها حنية على شعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

الحكومة بتاجر فى الاراضى

نفهم من الإعلان أن سعر الشقة الصغيرة سيتجاوز المليون ونصف، يعنى الحكومة هى اللى بتولع الاسعار ، يبقى القطاع الخاص يعمل ايه، انتو كده بتسلمونا تسليم أهالى ، دى أرض الدولة وفى الصحراء تتباع غالية ليه، مين بيبتدى حياته معاه المبلغ ده، ايه اللى بيحصل بالضبط

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

الحكومة بتاجر فى الاراضى

نفهم من الإعلان أن سعر الشقة الصغيرة سيتجاوز المليون ونصف، يعنى الحكومة هى اللى بتولع الاسعار ، يبقى القطاع الخاص يعمل ايه، انتو كده بتسلمونا تسليم أهالى ، دى أرض الدولة وفى الصحراء تتباع غالية ليه، مين بيبتدى حياته معاه المبلغ ده، ايه اللى بيحصل بالضبط

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

الحكومة بتاجر فى الاراضى

نفهم من الإعلان أن سعر الشقة الصغيرة سيتجاوز المليون ونصف، يعنى الحكومة هى اللى بتولع الاسعار ، يبقى القطاع الخاص يعمل ايه، انتو كده بتسلمونا تسليم أهالى ، دى أرض الدولة وفى الصحراء تتباع غالية ليه، مين بيبتدى حياته معاه المبلغ ده، ايه اللى بيحصل بالضبط

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

اسعار مبالغ فيها سيتبعها زياده في سوق العقارات وربما باقي السلع

هل فعلا الحكومه تسعي لرفع الاسعار بوجه عام كهدف وغايه بعيدا عن رفع الدعم؟؟؟؟. وهل مكسب هذه الوحدات مهما بلغ يساوي ما سيلحق بسوق البناء من غلاء. كنا نظن انه من مصلحه الحكومه ان يهدئ السوق وتستقر الاسعار بوجه عام. الحكومه تحاول ان تحرج نفسها.....شئ محير فعلا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

حمراء

فعلاً حمراء وهي عيني ............. 11 ألف للمتر ...................................... لاحظات من الصمت الجهاز هنج ......................................................................... الشاشه فعلاً حمراء أنا كشاب أقول أنا بدعم مشروع العاصمة الادارية قلباً وعقلاً وأتنمي أن ينتهي سريعاً ولكن أقول الحقيقة لو أعترفت الدولة أن هذا المنطقه هي العاصمه سأقول أنها لا تمثلني وسوف أحتج ولن أعتراف بأنها هي ممثلة لدولتي المصرية ................... 11 ألف يعني شقه تعابنه 120 متر أسكان متوسط تقارب المليون ونصف فعلاً حمراء ومطلوب مني اني أعترف بها أنها ممثلة للدولة المصريه أنسي في البنسي حتي لو جاء علي اليوم أني أمشي بدون بطاقه لن أعترف بعاصمه الاغنياء فقط وليست للمصرين جميعاً وقال أيه ده هتبقي فخر وممثلة للمصرين اجمعين

عدد الردود 0

بواسطة:

Zooka

خليكم في القاهرة

11 الف المتر بكدة لا فية تخفيف زحام المدن الكبري وكيف موظفين العاصمة الجديدة يدفعوا مبالغ بالغلاء دة حرام هي الشقق دة في لندن او باريس ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا بصراحه كتر خيركوا

معنى ذلك ان اصغر شقه ثمنها مليون و430 الف فى ارض صحراويه اى ليس لها ثمن يعنى المكسب 1000% لا بجد انتوا بتساعدوا الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

مجرد راي رحمكم الله

شقق الصندوق الاجتماعى لغير القادرين ٧٠م ب ١٨٤ الف على ٢٠ سنه يعنى قسط الشقه فى حدود ٦٠٠ جنيه وشقق الاسكان المتوسط الغير مدعومه متوفره بسعر التكلفه فى جميع المحافظات و المدن الجديده وهذا رايى

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح نبيل

من غير اندفاع

دي مشاريع ربحية بالدرجة الأولى وفي نفس الوقت واجهة انا مغترب من ٢٠ سنة وصدقا مقدرش اخد شقة بالأسعار دي بس بنشوف دول كتير فيها مشاريع ومدن حديثة وبنفرح بيها ومش شرط نقدر نقعد فيها او لاء المهم ان في بلدنا مدينة بالمستوى دا تليق بإسم مصر في المنطقة حتي لو سكنها الأغنياء فقط وبخصوص السعر انا شايف انك لمي تاخد شقة بالتجمع او الشروق المتر يترواح ما بين ٧ ل ٩ الاف نص تشطيب ولمي تشطب تكلف في حدود ٢٠٠ ل ٣٠٠ الف يبقي الموضوع مش بعيد بالعكس علي الاقل اضمن من شركات كتير بتروح تحجز فيها وما تاخدش حاجة ودي الدولة تضمنهالك ومفيش فيها لعب في المواصفات او الجودة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة