أكرم القصاص - علا الشافعي

مونديال روسيا يخطف اهتمام مشاهير السياسة.. بوتين يحتفل بخماسية الدب الروسى.. الرئيس البرازيلى السابق يحلل المباريات من "السجن" .. ليبرمان يسخر من تعادل الأرجنتين .. وأميرة يابانية تساند منتخب "الساموراى"

الأربعاء، 20 يونيو 2018 02:06 م
مونديال روسيا يخطف اهتمام مشاهير السياسة.. بوتين يحتفل بخماسية الدب الروسى.. الرئيس البرازيلى السابق يحلل المباريات من "السجن" .. ليبرمان يسخر من تعادل الأرجنتين .. وأميرة يابانية تساند منتخب "الساموراى" بوتين رئيس روسيا
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يجد مشاهير السياسة فى شتى أنحاء العالم فرصة أفضل من مباريات كأس التي تقام كل أربعة أعوام، للتعبير عن عشقهم للساحرة المستديرة، حيث تفاعل عدد كبير من أهل السياسة مع الحدث الأبرز فى العالم حالياً وهو مونديال روسيا الذى أنطلق 14 يونيو ويستمر حتى 14 يوليو المقبل.

ونستعرض فى السطور التالية أبرز مشاهد تفاعل مشاهير السياسة مع مونديال روسيا ..

بوتين "شاهد عيان" على خماسية الدب الروسى فى شباك السعودية

بوتين
بوتين

 

حضر فلاديمير بوتين الرئيس الروسى مباراة افتتاح بطولة كأس العالم، التي أقيمت الخميس الماضي، وجمعت منتخب روسيا بنظيره السعودي، وانتهت بفوز "الدب الروسي" بخماسية نظيفة.

ليبرمان يسخر من منتخب الأرجنتين بعد التعادل أمام إيسلندا

فيما سخر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، من تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره الإيسلندي، ضمن منافسات كأس العالم في روسيا 2018.

وقال ليبرمان في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كان ينقصهم (الأرجنتينيين) التدرب في مباراة ودية أمام إسرائيل".

ليبرمان
ليبرمان

 

المنتخب الأرجنتيني ألغى مباراته أمام المنتخب الإسرائيلي قبل 3 أيام من موعد المباراة المقرر بين الطرفين في مدينة القدس المحتلة، بعد حملة احتجاجات رسمية قادتها فعاليات شعبية وحملات ضغط قام بها نشطاء حركة مقاطعة إسرائيل.

ساركوزي: أنا سعيد لحصول الروس على فرصة استضافة كأس العالم

بينما قال الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، بأن أجواء نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، المقامة حاليا في روسيا، رائعة وأنه سعيد بحصول روسيا على شرف تنظيمها.

ساركوزي
ساركوزي

 

وقال نيكولا ساركوزي: "أنا سعيد من أجل الروس، الذين حصلوا على مثل هذه الفرصة الرائعة والمسؤولة لاستضافة البطولة".

وأضاف: "بالأمس كنت في موسكو، واليوم في مدينة قازان، الأجواء رائعة!".

وحضر نيكولا ساركوزي مباراة منتخب بلاده فرنسا ضد أستراليا (2-1)، التي على ملعب "قازان أرينا"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لنهائيات النسخة الـ 21 لبطولة كأس العالم، التي تستضيفها روسيا حتى الـ 15 يوليو المقبل.

 

أميرة يابانية تساند منتخب "الساموراي" في مونديال روسيا

شوهدت الأميرة اليابانية تاكامادوو في مدينة سارانسك، حيث تابعت مباراة منتخب بلادها أمام كولومبيا، الذي يشارك في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وهذه المرة الأولى التي يزور فيها فرد من العائلة الإمبراطورية في اليابان روسيا، منذ أكثر من 100 عام.

الرئيس البرازيلي السابق يعلق على مباريات مونديال روسيا من سجنه

فيما يقوم الرئيس البرازيلي السابق لولا دي سيلفا بمشاهدة مباريات نهائيات كأس العالم بكرة القدم 2018 من سجنه، حيث يمضي عقوبة السجن لـ12 عاما بعد حكم قضائي بحقه عام 2017 لاتهامه بالفساد.

لولا دي سيلفا
لولا دي سيلفا

 

وذكر موقع Championat.com، أن دي سيلفا المعروف بعشقه لكرة القدم، سيعمل مع قناة Rede TV التلفزيونية البرازيلية، على تحليل مباريات المونديال وتوقع النتائج، وذلك بإرسالها إلى مركز التحرير في القناة التلفزيونية، التي ستقوم بقراءة توقعات وتحليلات الرئيس القابع في السجن خلال برامجها الرياضية.

ولي العهد السعودي يؤازر صقور المملكة من الملعب

بينما كشف الديوان الملكي السعودي، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قال قبل حضوره مباراة بلاده وروسيا (0-5) في افتتاح كأس العالم 2018، بأنه مع منتخبه "غالبا أو مغلوبا".

ولى العهد السعودى يؤازر الخضر
ولى العهد السعودى يؤازر الخضر

 

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رد على من قالوا له قبل حضوره المباراة حول احتمالية الخسارة بقوله: "أنا مع منتخبنا غالبا أو مغلوبا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة