لماذا اختار بول مكارتنى مصر اسما لألبومه الجديد؟

الأربعاء، 20 يونيو 2018 12:17 م
لماذا اختار بول مكارتنى مصر اسما لألبومه الجديد؟ بول مكارتنى
سالي حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد غياب طويل عاد بول مكارتنى نجم البيتلز بألبوم جديد وكانت المفاجأة أنه اختار مصر كاسم للألبوم المنتظر.

 

وبول مكارتنى ظل لأيام ينشر تلميحات عن الألبوم الجديد بدون أن يذكر اسمه مكتفيا بأجزاء من صور الغلاف وعليها شكل الأهرامات مع شعار مكارتنى المميز من مثلث ودوائر، ثم جاء وكشف عن الغلاف مع عيد ميلاده الـ76.

 

وعند الكشف عن شكل الغلاف بالكامل أوضح على تويتر أن الألبوم سيحمل اسم "محطة مصر" بهاشتاج #EgyptStation

 

الاسم أثار انتباه الكثيرين حيث لا يعرف السبب وراء اختيار الاسم ولكن بالنظر لتاريخ بول مكارتنى كفنان متعدد المواهب ربما يمكننا أن نعرف السبب، فهو رسام وكاتب أغانى أيضا وكانت له لوحة باسم "محطة مصر" رسمها عام 1999.. وكانت اللوحة تصور صحراء وسماء زرقاء مع زهور وحيوانات.

 

#PaulMcCartney #EgyptStation pic.twitter.com/40o6Mo81lB

وكان بول مكارتني يقول عن اللوحة إنه رسمها بسبب إعجابه بالفن المصري الفرعوني قائلا "كنت دائما مهتم بالطريقة التي يرسمون بها الزهور وأيضا أعجبني شكل الأشجار المرسومة لديهم فأخذت هذا أيضا"

egypt station
egypt station

أما الكلب فى الصورة فهو أيضا فرعونى الشكل.. أما سبب التسمية نفسه فهو أن اللوحة بنظر مكارتنى كانت تبعث على الانتظار مثلما ينتظر الناس قطارا في محطة والوقت يمر بدون أن يشعروا.

 

كما يعرف عن مكارتنى أنه كان استخدم شعارات مصرية من قبل في بدايات فريق البيتلز "الخنافس" حيث كان يرسم شعارات فرعونية لألبومات الفرقة في بعض الأوقات، وكان في السبعينات قال من قبل إنه يعتبر لفظ الخنافس اسما يجلب الحظ للفريق باعتبار الخنفساء السوداء كانت رمزا للحياة والتجدد في مصر القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة