فيديو وصور.. محافظ البحيرة لوفد العائلة المقدسة: أحكوا لأحبابكم عن أرض الكنانة

الأربعاء، 20 يونيو 2018 11:45 ص
فيديو وصور.. محافظ البحيرة لوفد العائلة المقدسة: أحكوا لأحبابكم عن أرض الكنانة محافظ البحيرة تستقبل وفد رحلة العائلة المقدسة
البحيرة جمال أبو الفضل وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت منذ قليل، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بأول وفد سياحى من دولة الفاتيكان بالأديرة الأثرية بمنطقة وادى النطرون بالبحيرة، وذلك من خلال برنامج مسار رحلة العائلة المقدسة التى تقوم بتنفيذه وزارة السياحة.

ومن جانبها أكدت محافظ البحيرة، أن مصر هى بلد الأمن والأمان وأرض مصر أرض الكنانة مهبط الرسل والديانات السماوية.

وطالبت محافظ البحيرة، جموع السائحين أن يكونوا رسلا فى بلادهم يروون عن مصر وأمنها وحضارتها العظيمة التى ليس لها مثيل والتى تعد من أعظم الحضارات فى العالم.

وأوضحت محافظ البحيرة، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارتى السياحة والآثار وجميع الوزارات والجهات المعنية من أجل تطوير مدينة وادى النطرون والمقاصد السياحية بها ودفع الاستثمارات وتحقيق مزيد من الجذب السياحى واستقبال الأفواج السياحية لزيارة مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون كأحد المزارات الدينية المسيحية.

وأضافت المهندسة نادية عبده، أن هناك خطة متكاملة لتطوير جميع المرافق بمركز وادى النطرون بما فيها الأديرة القبطية التى تعد الرحلة الثالثة من مسيرة العائلة المقدسة والتى تضم 4 أديرة قبطية وهم دير الأنبا بيشوى والبراموس والسريان والأنبا مقار.

وأوضحت محافظ البحيرة أن خطة المحافظة فى هذا الشأن تتضمن تصميم لافتات دعائية للبرنامج السياحى على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وتشجير مداخل مدينة وادى النطرون بأشجار النخيل ورفع كفاءة الإنارة بمركز وادى النطرون بالكامل ورفع كفاءة مصادر مياه الشرب وازدواج الطرق الحيوية المؤدية لمنطقة الأديرة.

لافتة إلى إنشاء مناطق خدمية للسياح الأجانب اللذين يتوقع أن يبلغ عددهم قرابة الـ 200 ألف سائح من مختلف دول العالم تشمل أماكن ترفيهية وخدمات طبية وكافيهات ومطاعم عالمية على مستوى عال.

وأشارت محافظ البحيرة، إلى أن خطة المحافظة تشمل أيضا إقامة فندقين بالقرب من دير البراموس بوادى النطرون يضم كل منهما شاليهات وموتيلات ونقاط تجارية وفندقية بالإضافة إلى إنشاء دورات مياه عامة ومراكز تأمين شرطية.

وقالت محافظ البحيرة، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة لتطوير مواقع العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون بتكلفة 250 مليون جنيه بالإضافة إلى الدعم المقدم من المحافظة.

وأكدت محافظ البحيرة على تشكيل لجنة موسعة تضم جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية لخدمة وتأمين وفود مسار العائلة المقدسة وكذلك تدعيم المستشفيات ونقاط الإسعاف بالمنطقة وتوفير وسائل المواصلات السياحية وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة وإنشاء خزان استراتيجى لمياه الشرب.

IMG-20180620-WA0003
 

 

IMG-20180620-WA0012
 

 

IMG-20180620-WA0014
 

 

IMG-20180620-WA0017
 

 

IMG-20180620-WA0018
 

 

IMG-20180620-WA0020
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة