صور.. شاطئ العريش واجهة رسمية للاحتفالات وتنفيذ المبادرات الحكومية والأهلية

الأربعاء، 20 يونيو 2018 08:28 ص
صور.. شاطئ العريش واجهة رسمية للاحتفالات وتنفيذ المبادرات الحكومية والأهلية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاطئ العريش بشمال سيناء، تحول من واجهة ترفيهية للأهالى للهروب من حرارة الجو بحثا عن متنفس فى مكان مفتوح، لواجهة رسمية لغالبية المؤسسات الحكومية والأهلية التى أصبحت تنفذ فعاليتها على الشاطئ، وهو ما أضاف إليه صخب وحركة أضافت على امتداده من الريسة شرقا حتى المساعيد غربا على نحو 13 كيلو مترا مشاهد غير مألوفة لحفلات ترفيهية وتكريمات ولقاءات رسمية جميعها فى الهواء الطلق.

شاطئ العريش
شاطئ العريش

أخر فعالية شهدها الشاطئ قبل ساعات قليلة هى احتفال 100 من الأطفال والشباب ذوى الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء  بيوم ترفيهى نظمته إدارة التربية الخاصة بتعليم شمال سيناء واستضافها نادى السعادة لكبار السن على شاطئ العريش بحضور منير أبو الخير مدير مديرية التضامن بشمال سيناء، وقيادات التربية والتعليم وعددا من  رموز العملً الأهلى.

فى مدينة العريش، وقدمت مديرية ثقافة شمال سيناء المحتفين بالعيد عروض مسرح العرائس.  

وقالت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، إن الفعالية استهدفت الترفيه عن طلبة المدارس من ذوى القدرات الخاصة وأسرهم فى العيد، وتم خلالها توزيع هدايا العيد على الأطفال الصغار من بينهم .

فعاليات
فعاليات

 

وقالت فاطمة نصار، رئيس نادى السعادة لكبار السن بالعريش، أنهم بدورهم قرروا خلال فترة الصيف إقامة خيمة دائمة على الشاطئ فيها تقام كافة أنشطتهم.

وأشارت إلى أن الأنشطة الرسمية من عقد اجتماعات إضافة لفعاليات ترفيهية ولقاءات مع جهات رسمية وندوات جميعها ستعقد على الشاطئ فى هذه الخيمة.

بدورها سيرت مديرية التضامن الاجتماعى بالتعاون مع عددا من الأهالى فى مدينة العريش والقيادات الحزبية، رحلة ويوم ترفيهى رسمى للاطفال نزلاء دار الايتام فى العريش.

أطفال على الشاطئ
أطفال على الشاطئ

 

وخلال اليوم قضى أيتام  دار الرعاية المتكاملة للأيتام  بالعريش يوم ترفيهى على شاطىء البحر المتوسط بالعريش تقديم الوجبات الغذائية والحلوى والمشروبات ولعب الأطفال، وتقديم فقرات غنائية واستعراضية ومسرح العرائس للأطفال، بحضور انتصار عطية السيد مديرة جمعية تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام التى تتبعها دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش ، وخصص اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء سيارة أتوبيس من المحافظة لنقل ومرافقة الأطفال من دار الرعاية المتكاملة للأيتام في حى العبور الى شاطىء البحر واعادتهم الى الدار مرة ثانية بعد نهاية اليوم الترفيهى .

من ناحيته أعلن عبدالله قنديل بدوى رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، استضافة الأطفال في يوم مماثل وزيارة بعض المناطق الترفيهية على شاطىء البحر، كما قرر ممثلو الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى تنظيم رحلات ترفيهية للأطفال، تنظيم زيارات أسرية لهم داخل الدار لدعم دمجهم في المجتمع .

وقال سالم صباح مدير إدارة السياحة بشمال سيناء، أن شاطئ مدينة العريش يعد من أهم الواجهات السياحية فى المحافظة، وهو مكان ترفيهى مفضل للاسر داخل المدينة كما انه قبلة زوار المحافظة من المصطافين.

عروض
عروض

 

وأضاف أن اتجاه كثير من الجهات الرسمية لعقد لقاءتها واحتفالاتها وندواتها الرسمية وتنفيذ المبادرات على الشاطئ ينعش الحركة على الشاطئ ويساعد على استمرار الحياة بشكلها الطبيعى فى مكان يعد هو الأهم فى شمال سيناء خصوصا خلال فترة الصيف.

وأشار مدير إدارة السياحة بشمال سيناء أن المرافق على الشاطئ متوفرة، فضلا عن وجود أماكن خاصة تتيح تنظيم أى لقاء أو ندوة أو فعالية رسمية إلى جانب كل عوامل الترفيه فى المكان من شاطئ وكورنيش وغيرها.

وقالت كاميليا آدم مدير عام ثقافة شمال سيناء، إن مديرية الثقافة تدعم كافة هذه الفعاليات والمبادرات من خلال الإسهام فى توفير فرق فنية واستعراضات وفرق التراث الشعبى والمؤدين للرقصات والأغانى، ومسرح العرائس مجانا.

وأشارت إلى أن كافة الجهات التى تطلب دعمها بهذه الأنشطة يتم الاستجابة لها فورا، موضحة أنه فى هذا السياق تم فى غضون الأيام القليلة تقديم الفرق الفنية والاستعراضية والتراثية حفلاتها مجانا لفعاليات ومبادرات خاصة بذوى القدرات الخاصة والأيتام وكبار السن وعروض منوعة أخرى كما يجرى التجهيز لعروض حفلات عامة على الشاطئ .

 
مبادرات خيرية
مبادرات خيرية

 

أنشطة
أنشطة

 

إحدى الفعاليات
إحدى الفعاليات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة