صور.. العالم هذا المساء.. انطلاق اليوم العالمى لليوجا تحت شعار "اليوجا من أجل السلام".. ترامب يوقع مرسوما لمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم.. والعثور على تميمة طينية عربية تحمل اسم الله فى القدس

الأربعاء، 20 يونيو 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. انطلاق اليوم العالمى لليوجا تحت شعار "اليوجا من أجل السلام".. ترامب يوقع مرسوما لمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم.. والعثور على تميمة طينية عربية تحمل اسم الله فى القدس حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، اليوم الأربعاء، جاء على رأسها انطلاق اليوم العالمى لليوجا تحت شعار "اليوجا من أجل السلام" فى الهند، أما فى أمريكا وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مرسوما لمنع فصل أطفال المهاجرين عن عائلاتهم.

وفى فلسطين، اكتشف علماء آثار تميمة طينية عمرها 1000 عام، فى أحد أقدم المواقع التاريخية فى القدس، ومن فلسطين إلى  إسبانيا، حيث طالب نشطاء أسبان بحق اللجوء لضحايا العنف بطريقتهم الخاصة.

وإليكم التفاصيل.. 

اليوم العالمى لليوجا ينطلق تحت شعار "اليوجا من أجل السلام"

البداية، يحيى العالم اليوم الدولى لليوجا 2018 تحت شعار" اليوجا من أجل السلام"، حيث جاءت الفكرة بناءا على اقتراح مقدم من الحكومة الهندية، وهو ما لقى تأييدا دوليا، وذلك خلال افتتاح الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورياضة اليوجا هي ممارسة جسدية وعقلية وروحية قديمة نشأت في الهند. وكلمة "يوجا" مشتقة من اللغة السنسكريتية وتعني الانضمام أو التوحد ، وترمز إلى اتحاد الجسد والوعي. واليوم تمارس في أشكال مختلفة في جميع أنحاء العالم وتواصل نموها في شعبية.                             

وتعد رياضة اليوجا أحد أكبر الصادرات الثقافية للهند، التى باتت تغزو العالم، حيث يمارسها الملايين حول العالم. واليوجا هي رياضة الجسم والعقل، تمتد لأصول تاريخية قديمة في الفلسفة الهندية، وتتعدد أنماط اليوجا التي تجمع بين تقنيات التنفس، والاسترخاء، والتأمل، والحركات الجسدية. وقد أصبح لليوجا اليوم شعبية كبيرة كونها تعد شكلاً من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعيات جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة.

اليوجا رياضة كل الأعمار فى الهند
اليوجا رياضة كل الأعمار فى الهند

 

فتاة تمارس اليوجا
فتاة تمارس اليوجا

 

مجموعة من الرجال يمارسون رياضة اليوجا
مجموعة من الرجال يمارسون رياضة اليوجا

 

مواطنون من الهند يمارسون اليوجا
مواطنون من الهند يمارسون اليوجا

ترامب يوقع مرسوما لمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم

ومن ناحية أخرى، وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مرسوما لمنع فصل أطفال المهاجرين عن عائلاتهم.

وكان رئيس مجلس النواب الامريكى بول رايان أكد، اليوم الاربعاء، إن المجلس سيصوت الخميس على مشروع قرار يوقف فصل اطفال المهاجرين عن اهاليهم عند دخولهم البلاد بشكل غير شرعى.

وأكد رايان "لا نريد أن يؤخذ الاطفال من ذويهم. نستطيع تنفيذ قوانين الهجرة فى بلادنا دون ان نفصل العائلات. وتقول الادارة انها تريد من الكونجرس التحرك، وها نحن نتحرك"، مضيفا "غدا سيصوت مجلس النواب على قانون للابقاء على أفراد العائلات معاً".

 

توقيع ترامب
توقيع ترامب

 

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

 

 

العثور على تميمة طينية عربية تحمل اسم الله فى الأراضى المحتلة

وعلى صعيد أخر، اكتشف علماء آثار تميمة طينية عمرها 1000 عام، فى أحد أقدم المواقع التاريخية فى القدس، هذه التميمة الصغيرة كانت تعود لرجل يدعى كريم فهمى منقوش عليها "كريم يثق فى الله.. رب العالمين هو الله".

وقال العلماء إن هذه القطعة الزخرفية النادرة اكتشفت فى موقف للسيارات فى الأراضى المحتلة، وفى العقد الماضى اكتشف علماء الآثار العديد من القطع الأثرية بما فى ذلك الأحجار الكريمة والقطع النقدية الذهبية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع " لايف سينس".

 وأوضح علماء الآثار، أن هذه التميمة تعتبر رمزا للحياة اليومية فى القدس فى وقت مبكر، وتشير نقوشه الدينية إلى أن التميمة كانت تهدف إلى جلب البركات لصاحبها، مضيفين أن الغرض من تصميم التميمة هو الحصول على الحماية الشخصية من العين الشريرة.

وتعود الكتابة  لزمن حكم العباسيين منذ نحو  ألف عام، كما أن قطع الفخار الموجودة فى الموقع تعود إلى الفترة نفسها.

اكتشاف تميمة بالأراضى المحتلة
اكتشاف تميمة بالأراضى المحتلة

 

التميمة
التميمة

نشطاء أسبان يطالبون بحق اللجوء لضحايا العنف بطريقتهم الخاصة

وفى إسبانيا، تظاهر عدد من النشطاء، فى إسبانيا، اليوم الأربعاء، بطريقتهم الخاصة، وذلك لمطالبة الحكومة الأسبانية بمنح ضحايا عنف العصابات الحق فى اللجوء بالبلاد، حيث ألقوا بأنفسهم على الأرض وذلك بالتزامن مع اليوم العالمى للاجئين.

وتزامنت المظاهرات مع أول ظهور لرئيس الوزراء الأسبانى الجديد بيدرو سانشيز، فى البرلمان، للإجابة على تساؤلات النواب.

أحد اللاجئين ألقى بنفسه أرضا
أحد اللاجئين ألقى بنفسه أرضا

 

النشطاء ألقوا بأنفسهم أرضا
النشطاء ألقوا بأنفسهم أرضا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة