أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد اليوم السابع من كأس العالم.. يوم سئ للعرب بخروج مصر والسعودية والمغرب.. الأسود يخسرون أمام البرتغال.. والأخضر يسقط أمام أوروجواى.. إسبانيا تنعش الآمال على حساب إيران.. ونتيجة الـ1-0 تسيطر على الثلاث لقاءات

الأربعاء، 20 يونيو 2018 11:41 م
حصاد اليوم السابع من كأس العالم.. يوم سئ للعرب بخروج مصر والسعودية والمغرب.. الأسود يخسرون أمام البرتغال.. والأخضر يسقط أمام أوروجواى.. إسبانيا تنعش الآمال على حساب إيران.. ونتيجة الـ1-0 تسيطر على الثلاث لقاءات المغرب أمام البرتغال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل اليوم السابع من بطولة كأس العالم 2018 الأربعاء، بالعديد من الاحداث لعل أبرزها الخروج العربي من المونديال بعد أن خسر المغرب أمام البرتغال بهدف ليودع المجموعة الثانية، وخسرت السعودية أمام أوروجواى بنفس النتيجة لتودع البطولة أيضا مع المنتخب الوطنى الذى تقلصت آماله فى التأهل لتخرج الثلاث منتخبات العربية ولم يتبقى سوى تونس فقط، فى الوقت الذى أنعش فيه المنتخب الإسبانى آماله فى التأهل بعد فوزه على إيران بهدف دون رد.

 

المغرب أول المودعين لكأس العالم

ودع المنتخب المغربى نهائيات كأس العالم، بعد هزيمته من البرتغال بهدف نظيف، فى مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، التى جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب "لوجنيكى".

وكان المنتخب المغربي قد خسر بهدف نظيف أيضا من إيران فى مباراة الجولة الأولى من المونديال، بعد تعادل المنتخب البرتغالى مع إسبانيا فى أولى مباريات البطولة، ليلقى الخسارة بنفس النتيجة أمام البرتغال فى الجولة الثانية.

لذا فإن المنتخب المغربى ليس لديه أى رصيد من النقاط فى المجموعة، فى حين يملك إيران ثلاثة نقاط والبرتغال 4 نقاط، وإسبانيا 4 نقاط مما سيحصر المنافسة على العبور لدور الـ 16 بين البرتغال وإيران وإسبانيا.

 

المغرب تودع للمرة الثالثة

وللمرة الثالثة على التوالى تودع المغرب كأس العالم من الدور الأول وذلك من أصل 5 مشاركات لمنتخب أسود الأطلسى فى تاريخ المونديال.

وكانت المرة الأولى التى يودع فيها منتخب المغرب من الدور الأول وذلك عام 1970 فى المكسيك خلال مشاركته الأولى، وذلك بعد تلقيه الهزيمة فى أولى مباراتين أمام ألمانيا وبيرو.

وكانت المرة الثانية خلال مونديال الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، بعد خسارته أمام كل من بلجيكا والسعودية، كما تعد المرة الثانية التى لا ينجح الفريق المغربى فى تسجيل أى هدف خلال أول مواجهتين كما فعل عام 1970. 

 

 كريستيانو رونالدو أفضل لاعب فى مباراة البرتغال والمغرب

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

وفاز النجم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى والمنتخب البرتغال، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة بلاده مع المنتخب المغربى

وحصد رونالدو الجائزة بعد حصوله على أعلى نسبة من الأصوات فى استفتاء الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، كما نجح فى تسجيل هدف المباراة الوحيد، ورفع رصيد أهدافه إلى 4 أهداف فى البطولة، ليتصدر قائمة ترتيب هدافى المونديال.

 

كريستيانو رونالدو يرد على منتقديه

وتعرض كريستيانو رونالدو لاستفزازات من قبل الجماهير المغربية وذلك من خلال قيامها بترديد هتافات لغريمه التقليدى الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، وقالت شبكة "ميديا ست" الإيطالية إن النجم البرتغالى قام بالرد على هتافات الجماهير المغربية، وذلك من خلال إخراج لسانه ببرودة أعصاب.

 

السعودية تخسر من أوروجواى وتودع المونديال رفقة مصر

وحسم المنتخب الأوروجويانى تأهله لدور الستة عشر عقب فوزه الغالى على نظيره السعودى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "روستوف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى التى تضم أيضًا منتخبى مصر وروسيا.

وسجل لويس سواريز هدف التقدم لصالح أوروجواى فى الدقيقة 23 من زمن المباراة بعد خطأ فادح من الحارس السعودى محمد العويس.

وخاض نجم أوروجواى لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسبانى، المباراة المئوية بقميص منتخب بلاده نجح خلالها فى تسجيل 52 هدفًا منذ عام 2007 حتى الآن، ليصبح الهداف التاريخى متفوقًا على كافانى الوصيف برصيد 42 هدفًا.

بهذه النتيجة، يودع المنتخبان السعودى والمصرى منافسات كأس العالم رسميا، بعدما فشل أى منهما فى حصد أى نقاط فى أول مباراتين من البطولة حيث خسر الأخضر أمام روسيا فى الافتتاح بخماسية نظيفة، كما تلقى المنتخب الوطنى هزيمتين متتاليتين أمام أوروجواى 1/0 ثم الدب الروسى بنتيجة 3/1.

كما نجح منتخبا روسيا وأوروجواى فى خطف بطاقتى التأهل عن المجموعة الأولى، بعدما أصبح يملك كل منهما 6 نقاط فى رصيده وتبقى المواجهة المقبلة بينهما حاسمة فى تحديد المتصدر والوصيف.

 

سواريز أفضل لاعب فى لقاء أوروجواى والسعودية

وحصل النجم لويس سواريز، مهاجم أوروجواى، على جائزة أفضل لاعب في المباراة التى جمعت منتخب بلاده أمام السعودية، وتوج سواريز بالجائزة، بعدما سجل هدف الفوز لمنتخب بلاده، في الدقيقة 23 من عمر المباراة، لتنتهي بفوز أوروجواي على السعودية بهدف نظيف.

 

مدرب السعودية: سنواجه مصر بتشكيل أوروجواي

بيتزي مدرب السعودية
بيتزي مدرب السعودية

 

أكد خوان أنطونيو بيتزى، المدير الفنى للسعودية، أن المنتخب فرض أسلوب لعبه لكنه فشل فى هز الشباك فى مواجهة أوروجواى

وقال بيتزى فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة "أعتقد أن المباراة كان فيها الاستحواذ بالتساوي بين الفريقين، وتمكنا من فرض أسلوبنا في اللعب، ولكن على الرغم من ذلك لم نتمكن من تسجيل هدف التعادل أو إيجاد فرصة لتسجيله".

وعن طريقة اللعب فى المواجهة الختامية أمام المنتخب الوطنى، أوضح مدرب المنتخب السعودى "سندخل مباراتنا المقبلة بذات الطريقة التي دخلنا فيها مباراة اليوم، نريد أن نلعب بالطريقة التي تجعلنا نستحق تمثيل اسم المملكة العربية السعودية".

 

إسبانيا تنعش الآمال بفوز صعب على إيران

وفى المجموعة الثانية، حقق المنتخب الإسبانى فوزًا صعبًا على نظيره الإيرانى بهدف نظيف، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "كازان آرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات عن المجموعة الثانية من كأس العالم 2018 المقام حاليًا بروسيا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق هداف المنتخب الإسباني ومهاجم فريق أتلتيكو مدريد دييجو كوستا، من كرة أمام المرمى اصطدمت بقدم مدافع إيران قبل أن ترتد فى قدمه لتدخل فى الشباك الإيرانية فى الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

وبعدها بلحظات سجل المنتخب الإيراني هدفا ولكن تم إلغاؤه بداعى التسلل بعد أن احتكم حكم المباراة لتقنية الفيديو VAR من أجل تحديد القرار.

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بالتساوى مع المنتخب البرتغالى، بينما يحل إيران فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط، فيما ودعت المغرب البطولة بعد الخسارة مرتين.

 

كوستا أفضل لاعب فى المباراة

واختير دييجو كوستا مهاجم منتخب إسبانيا أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام إيران، بعدما سجل هدف فوز منتخب إسبانيا بالمباراة فى الدقيقة 54، وذلك بعد اصطدام الكرة بقدمه من تسديدة مدافع منتخب إيران.

ورفع كوستا رصيده من الاهداف إلى ثلاثة ليحتل وصافة الهدافين خلف رونالدو المتصدر بـ4 أهداف.

 

مدرب إيران: لا نستحق الخسارة

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

 

وقال البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب إيران ، إن فريقه لا يستحق الخسارة فى مباراته أمام إسبانيا.

وأضاف كيروش - فى تصريحاته عقب المباراة - "النتيجة العادلة اليوم هى التعادل، إيران لم تستحق الخسارة، قدمنا مباراة مميزة أمام منتخب عريق كإسبانيا".

وأضاف كيروش، أن تقنية حكم الفيديو هى السبب فى خسارة المنتخب الإيرانى بعد إلغاء هدف لفريقه، موضحا "تقنية الفيديو أصابتنا اليوم، ولكن علينا تقبل الأمر.. حاولنا التسجيل من الفرص التى سنحت لنا أمام المرمى الإسبانى، ولكن لم نستطع هز الشباك".

وعن مباراته القادمة أمام البرتغال، أشار كيروش إلى أن فريقه سيقدم أفضل ما لديه فى اللقاء القادم، وأنه سيحاول تحقيق الفوز من أجل التأهل لدور الـ 16 لكأس العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة