أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه"

الأربعاء، 20 يونيو 2018 09:18 ص
النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه" النائب محمد على عبده
كتب ــ رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد على عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن الأوربيين يعتنون بالآثار المصرية بشكل كبير ويخصصون لها أماكن وإمكانات ضخمة سواء كان ذلك فى المتحف البريطاني، واللوفر بفرنسا، وبرلين فى ألمانيا، وشيكاجو فى أمريكا.

وأوضح عبده لـ" اليوم السابع" أن تلك الآثار حتى لو كانت من المسروقات مهربة إلى خارج مصر فهى مصانة بشكل أكبر فى تلك المتاحف، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى لا يهتم بالآثار أو يحافظ عليها قائلا، "إحنا شعب غير مثقف لا يجيد التعامل مع تاريخيه".

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلى أنه لا يعنى بحديثه عن صون الآثار خارج مصر بأنه يشجع سرقتها وتهريبها، لافتًا إلى أنه كمواطن مصرى تشكل الآثار جزء من تاريخيه يرغب فى استعادتها إلى مصر، لكنه فى نهاية المطاف يخشى من التعامل معها بشكل فيه قدر كبير من الإهمال وعدم الاهتمام.

واقترح عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب الدولة المصرية، إرسال نسخ الآثار المكررة من التماثيل الفرعونية إلى المتاحف الأوروبية لأنها تلعب دورا هاما فى الدعاية لآثار مصر، كما طالب وزارة السياحة بضرورة التعامل مع ملف السياحة كقضية أمن قومى والمخرج الوحيد لخروج الاقتصاد من عثرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حفظ الله مصر من كل سوء

الاثار المصرية

سيادة النائب ما تقوله صحيح مائة بالمائة و لكن مع الاعتذار الشديد لسيادتك ليس بالجديد. هذا السلوك موجود منذ سنوات عديدة!!! لكن للأسف لا احد يريد ان يبتكر حلول لهذه المشكلة منذ وقت طويل مع العلم ان الحلول بسيطة جدا جدا و غير مكلفة. و لا تظلم الشعب بانه غير مثقف لان دور الشعب في هذه المسالة ثانوي و ليس أولي. مطلوب منكم أيها النخبة المنتقاة ان تجدوا الحلول مثل توعية الشعب باهمية الاثار و العائد المادي الذي يعود عليه بالنفع اقتصادياً. كذلك تدريب البشر علي طريقة معاملة السائح و عدم تطفيشه و مساعدته ان أمكن. ابسط الحلول وضع موضوعات عن الاثار و السياحة تدرس لطلاب المدارس الابتدائية و الإعدادية و الثانوية في كل من الدراسات و العلوم و الرياضيات كل من جانبه. اعتقد هذا أفضل من وصف الشعب المصري بعدم الثقافة.

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

الاثار بتتهرب بواسطة الحرامية

واخبار الاثار المتهربة واللى اتمسكت فى ايطاليا والكويت بواسطة الدبلوماسيين والمسؤولين يا سيادة المسؤول ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة