أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد سلماوى: بناء الإنسان فى الفترة الثانية من رئاسة السيسى يحافظ على الدولة

السبت، 02 يونيو 2018 12:11 م
محمد سلماوى: بناء الإنسان فى الفترة الثانية من رئاسة السيسى يحافظ على الدولة الكاتب الكبير محمد سلماوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بمراسم أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصرى، اليوم، أنه يؤمن أن كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان ويجب بنائه بشكل كامل، مشددا على أن ملفات التعليم والصحة والثقافة على رأس أولوياته، قال الكاتب الكبير محمد سلماوى إن المرحلة الأولى من فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئاسة اعتمد على بناء البلد والحفاط على الدولة من الانهيار كما انهارت الكثير من الدول المحيطة.  
 
وأوضح محمد سلماوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه شىء يسعدنا فى مرحلة الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى أن يعتمد على بناء الإنسان لأنه الأساس الذى سيحافظ على الدولة وأجهزتها، فبناء الإنسان يعنى الاهتمام بالتعليم والثقافة وبالإعلام، لأن هذه الأشياء تبنى الإنسان. 
 
وأشار محمد سلماوى إلى أن إهمال بناء الإنسان حدث طوال العقود الماضية، وكان يترك للبعض أن يخرب العقول والأفكار طلما أنهم لا يتدخلون فى السياسية، وهكذا نشأ جيل كامل محروم من التعليم الجيد ومعرض لدعوات التخريب الفكرى التى كان يبثها البعض للأسف من خلال بعض أجهزة الأعلام الرسمية. 
 
وتابع محمد سلماوى أنه حين طرح الرئيس فى بداية فترة رئاستة الأولى ضرورة تجديد الخطاب الدينى، كان ذلك مؤشرا على إدارك ضرورة إصلاح هذا الخلل من خلال إعادة بناء الإنسان، لكن الأخاطر التى كانت محدقة بالدولة ذاتها دفعته إلى اتجاه آخر كان حتميا بتلك الفترة. 
 
وأضاف محمد سلماوى أتوقع أن الفترة الثانية ستشهد اهتماما كبيرا بكل ما يتعلق بالوجدان المصرى وبالهوية المصرية، لتعود مصر إلى سابق عهدها، ولن يحقق ذلك غير الإنسان المصرى نفسه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة