كيف ظهرت مصر أمام العالم أثناء تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية فى مجلس النواب؟.. طارق فهمى: بلد مكتمل الأركان وبنية النظام السياسى واضحة للجميع.. وفريدة الشوباشى: رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والاستقرار

السبت، 02 يونيو 2018 09:00 م
كيف ظهرت مصر أمام العالم أثناء تأدية الرئيس السيسى اليمين الدستورية فى مجلس النواب؟.. طارق فهمى: بلد مكتمل الأركان وبنية النظام السياسى واضحة للجميع.. وفريدة الشوباشى: رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والاستقرار السيسى فى مجلس النواب
كتب كامل كامل – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعلك تذكر السنوات العجاف فى مصر، والتى صورها الإعلام أمام العالم بوجود كر وفر، ومظاهرة هناك، وإضراب هنا، واشتباكات بين فريقين لا يعرفون لماذا يشتبكون؟، لعلك تذكر تركيز الإعلام على بؤر الشغب والعنف.. ووقتها كان يظن من هم خارج مصر، أن مصر كلها عبارة عن أحداث ساخنة وملتهبة.

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (1)

 اليوم أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب ممثل الشعب، وهى الحدث الذى لم يتم منذ 2005 أى منذ حوالى 13 عامًا، لتظهر مصر أمام العالم أنها مكتملة الأركان والمؤسسات وأن الأوضاع فيها أصبحت مستقرة، فما تم اليوم السبت لها انعكاس ايجابية على صورة مصر فى الخارج قبل الداخل.


خطاب السيسى جدول أعمال لوطن شامل

طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأحد الشخصيات التى حضرت جلسة البرلمان التى أدى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية، قال إن رد الفعل الخارجى لما حدث اليوم فى مصر، فيها استبشار وأن مصر تدخل مرحلة جديدة، وأن الرئيس السيسى يسعى لتهيئة الأجواء لتوفقات سياسية واجتماعية.

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (10)

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" عقب خروجى من الجلسة التى أدى فيها الرئيس السيسى اليمين الدستورية، أطلعت سريعا على ما يقال فى الخارج فوجدت أن الأغلبية من الرأى العام الخارجى مستبشرون بما حدث فى مصر اليوم".

 

واستطرد أستاذ العلوم السياسية: "خطاب الرئيس أمام مجلس النواب شامل ومحاوره عبارة عن جدول أعمال للوطن خلال المرحلة المقبلة، وقد تضمن قضايا داخلية أكثر من الخارجية بشكل ملحوظ" مضيفًا: "فقد ركز الرئيس السيسى على رؤيته للمستقبل ولم يتكلم عما أنجزه من مشروعات فى الفترة الأولى، وأهم ما تحدث عنه السيسى برامج الحماية الاجتماعية واستكمال المشروعات والاهتمام بالإنسان المصرى".

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (24)

وأشار طارق فهمى، إلى أن ما حدث اليوم من إلقاء الرئيس السيسى اليمن الدستورية أمام مجلس النواب، أظهر استكمال بناء مؤسسات الدولة على أرض الواقع، وظهر لرأى الخارجى أن بنية النظام السياسى لمصر مكتمل، حيث رئيس للجمهورية ومجلس نواب وسلطة قضائية" موضحا أن هذه الأمور تعطى رسالة للخارج بأن مصر بلد مستقر سياسيا.

 

مشهد تنصيب الولاية الثانية يؤكد مضى مصر فى طريق استكمال بناء الدولة الحديثة

 

وفى هذا السياق قالت فريدة الشوباشى، الكاتبة الصحفية، إن مشهد اليوم، يؤكد على أن مصر بلد الأمن والاستقرار، وأنها ماضية فى طريقها من أجل استكمال بناء الدولة الحديثة، موضحًا أن الجهود التى يبذلها الرئيس السيسى تجعلنا هناك حالة فخر بالدولة المصرية.

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (7)

وأضافت "الشوباشى"، أن الرئيس السيسى تحدث عن بناء الإنسان فى الدولة المصرية، وهو ما يعطى أمل بأن مصر سوف تعود دولة محورية، ورمان الميزان فى المنطقة، مؤكدة على على ثقتها فى استكمال الطريق الذى بدأه الرئيس خلال الفترة الرئاسية الثانية.


 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (2)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (3)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (4)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (5)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (6)
 
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (8)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (9)
 
 
خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (25)
 
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (11)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (12)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (13)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (14)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (15)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (16)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (17)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (18)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (19)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (20)
 
 
خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (23)
 
 
خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (21)
 

خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان (22)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة