فيس بوك يدفع للناشرين من 1 إلى 3 ملايين دولار لإنتاج برامج حصرية للموقع

السبت، 02 يونيو 2018 12:00 م
فيس بوك يدفع للناشرين من 1 إلى 3 ملايين دولار لإنتاج برامج حصرية للموقع فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب شركة فيس بوك من الإعلان عن أول مجموعة من العروض الإخبارية التى ستعرض حصرياً على منصة الفيديو الخاصة بها watch، والتى من المرجح أن تتضمن محتوى من ناشرين كبار بالولايات المتحدة الأمريكية، مثل Fox News وCNN، وذلك بعد أشهر من المحادثات التى أجرتها الشبكة الاجتماعية العملاقة مع عدد واسع من الناشرين.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أوضحت بعض المصادر أن البرامج الإخبارية التى يجرى التفاوض بشأنها، والتى سيتم تمويلها من موقع Facebook وتشغيلها حصريًا على المنصة، تتضمن برنامجًا من Fox News يقدمه Shepard Smith، ويمكن الإعلان عن عدد قليل من تلك البرامج فى وقت مبكر من الأسبوع المقبل وسيتم إطلاقها رسمياً فى يوليو.

وكان فيس بوك يتفاوض مع عدد من شركات الإعلام ذات الأسماء الكبيرة لتوفير البرامج الإخبارية، كجزء من جهودها الأوسع نطاقاً للمساعدة فى نشر المعلومات الموثوقة، خاصة أن الشركة التكنولوجية كانت تتعرض لضغوط منذ انتخابات عام 2016 للقضاء على المعلومات المضللة على موقعها.

ويحاول فيس بوك الآن الترويج لما يطلق عليه الأخبار عالية الجودة، من خلال صفقات "ووتش"، وهى منصة تركز على الفيديو تم إطلاقها رسمياً فى الصيف الماضى، وكجزء من المناقشات، طلب موظفو "فيس بوك" من بعض الشركاء المحتملين تقديم تفاصيل عن معاييرهم الأخلاقية.

وتشير التقارير إلى أن فيس بوك عرضت الشركة على بعض الناشرين بين 1 مليون و3 ملايين دولار لعقود لمدة عام واحد، لكن بعض الناشرين رفضوا الشرو، إذ غضب بعض الناشرين بسبب عدم وجود إجابات من فيس بوك حول كيفية الترويج للعروض الإخبارية وإشراك المستخدمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة