أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات فى الأرجنتين احتجاجا على البطالة وسوء الأحوال الاجتماعية.. مواطنو نيكاراجوا يشيعون جثمان ضحايا عنف الشرطة.. أهالى جزيرة بورتريكو فى أمريكا يحيون ذكرى إعصار ماريا

السبت، 02 يونيو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات فى الأرجنتين احتجاجا على البطالة وسوء الأحوال الاجتماعية.. مواطنو نيكاراجوا يشيعون جثمان ضحايا عنف الشرطة.. أهالى جزيرة بورتريكو فى أمريكا يحيون ذكرى إعصار ماريا أحداث العالم هذا الصباح
كتب ــ محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت مظاهرات حاشدة فى الأرجنتين، للمطالبة بضرورة توفير فرص عمل للشباب، ومحاربة الفقر وغلاء المعيشة، رافعين أعلام بلادهم، وذلك فى العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

ومن مظاهرات الأرجنتين إلى العنف بين قوات الشرطة والمتظاهرين فى نيكاراجوا بعد مقتل 15 شخصا أمس فى الاشتباكات المسلحة، حيث شيع العشرات من أقارب الضحايا جنازات ذويهم اليوم السبت.

أما فى جزيرة بورتوريكو بأمريكا فقد أحيا المواطنون الأمريكيون ذكرى إعصار ماريا، بوضع الورود والأحذية أمام مبنى بورتوريكو كابيتول.

وإلى مزيد من التفاصيل:-

مظاهرات فى الأرجنتين احتجاجا على البطالة وسوء الأحوال الاجتماعية

البداية من الأرجنتين، حيث تظاهر المئات من مواطنى الأرجنتين أمس الجمعة، للمطالبة بإصلاح الأوضاع الاجتماعية فى البلاد وتوفير وظائف للشباب، وذلك فى العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

وجرت المظاهرات فى ساحة بلازا دى أحد أكبر الميادين فى الأرجنتين، خارج قصر كاسا روسادا الرئاسى.

مظاهرات الأرجنتين
مظاهرات الأرجنتين

وتعيش الأرجنتين أزمة اقتصادية حادة منذ عام 2014 أصبحت الآن واحدة من أبرز الأزمات فى ظل عجز الكثير من أندية كرة القدم عن دفع رواتب اللاعبين.

وعجزت الحكومة الأرجنتينية في التخلص من ديونها لتعلن عجزها عن فعل ذلك منذ 2014 ومن حينها والدولة تحاول مع الهيئات الاقتصادية الدولية القضاء على الأزمة.

وتحاول الحكومة حل الأزمة من خلال اتباع سياسة مالية صارمة مبنية على التقشف لتتجنب أزمة 2001 التى دمرت هذه الدولة من قبل.

وتشهد مختلف مدن ومقاطعات الأرجنتين مؤخرا مظاهرات ضد سياسات التقشف التى أدت لانخفاض القوة الشرائية بشكل كبير لدى المواطنين، فيما سبقها تأخر فى بدء الموسم الدراسى بسبب اضرابات المعلمين والأساتذة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

مواطنو الأرجنتين
مواطنو الأرجنتين

 

جانب من مظاهرات الأرجنتين
جانب من مظاهرات الأرجنتين

مواطنو نيكاراجوا يشيعون جثمان ضحايا عنف الشرطة

شيع العشرات من المواطنين فى نيكاراجوا اليوم السبت، جثمان الشاب أورلاندو كوردوباس، بعد إصابته خلال الاحتجاجات الأخيرة ضد حكومة رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا فى ماناجوا.

وشهدت نيكاراجوا خلال الفترة الأخيرة أحداث عنف شديدة حيث قتل 15 شخصا وأصيب أكثر من 200 ، فى أحد أشد الأيام عنفا منذ أن بدأت الاحتجاجات ضد الرئيس دانييل أورتيجا قبل أكثر من شهر.

تشييع جثمان ضحايا العنف فى نيكاراجوا
تشييع جثمان ضحايا العنف فى نيكاراجوا

وندد مؤتمر الأساقفة الكاثوليك فى نيكاراجوا، بالعنف الذى وصفه بأنه "عدوان منظم وممنهج" وعلق محادثات مع الحكومة كانت مقررة يوم الخميس.

وقال شهود إن مجموعات مسلحة موالية للحكومة فتحت النار على متظاهرين فى مسيرة الأربعاء بمناسبة يوم الأم فى نيكارجوا. ونظمت المسيرة تأبينا للأطفال الذين كانوا ضمن أكثر من 80 شخصا قتلوا منذ بدء الاحتجاجات قبل نحو شهر.

وقال نائب مدير الشرطة الوطنية فرانسيسكو دياز "إن عدد الأشخاص الذين قتلوا نتيجة أفعال المجموعات المارقة التى ترتدى أقنعة بلغ 15" قائلا إن سبعة من هؤلاء لاقوا حتفهم فى العاصمة ماناجوا، وأضاف أن 218 شخصا أصيبوا.

تشييع جثمان إحدى ضحايا العنف
تشييع جثمان إحدى ضحايا العنف

 

جانب من تشييع الجثمان
جانب من تشييع الجثمان

 

بكاء أقارب إحدى الضحايا
بكاء أقارب إحدى الضحايا

مواطنو جزيرة بورتوريكو فى أمريكا يحيون ذكرى إعصار ماريا

أحيا المواطنون الأمريكيون اليوم السبت، ذكرى إعصار ماريا فى جزيرة بورتريكو بعد تسببه فى مقتل أكثر من 4600 قتيل العام الماضى.

وجرت مراسم إحياء الذكرى أمام مبنى بورتوريكو كابيتول، فى مدينة سان خوان، بوضع الأحذية والورود وصور الضحايا .

وخلص فريق من باحثى جامعة هارفرد استنادا إلى دراسة ميدانية إلى أن معدل الوفيات فى هذه المنطقة الأمريكية فى الأشهر الثلاثة التى تلت مرور الإعصار، ارتفع بنسبة 62% مقارنة مع المعدل المعتاد، خصوصا لأن عددا من السكان المحرومين من الكهرباء والمياه والهاتف أو وسائل النقل، لم يتمكنوا من الحصول على الرعاية الطبية.

جانب من إحياء الذكرى
جانب من إحياء الذكرى

وكانت بورتوريكو قد تحولت إلى جزيرة أشباح بسبب تواصل أزمة انقطاع الكهرباء، بسبب ما خلفه إعصار ماريا من دمار للبنية التحتية للجزيرة.

وطالب حاكم بورتوريكو "ريكاردو روسيلو" الحكومة الفيدرالية الأمريكية بالإسراع من ردها فى التعامل مع انقطاع الكهرباء فى الجزيرة، عقب نحو شهر من ضرب إعصار "ماريا" لها.

وقال روسيلو - حسبما ذكر تليفزيون هيئة الإٌذاعة البريطانية (بى بى سى)،إنه تم فقط إرسال سبع فرق من المهندسين إلى جزيرة "بورتوريكو" ، التى لا يزال أكثر من 80 % من سكانها يعيشون بدون كهرباء.

مواطنة أمريكية
مواطنة أمريكية

 

موقع حادث الإعصار
موقع حادث الإعصار

 

جانب من إحياء الذكرى
جانب من وضع الأحذية لإحياء الذكرى

 

وضع الورود والأحذية بموقع الإعصار
وضع الورود والأحذية بموقع الإعصار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة