جوجل تتراجع عن تطوير تقنيات ذكاء اصطناعى للجيش الأمريكى بعد غضب الموظفين

السبت، 02 يونيو 2018 01:00 م
جوجل تتراجع عن تطوير تقنيات ذكاء اصطناعى للجيش الأمريكى بعد غضب الموظفين جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن شركة جوجل أنهت صفقة "Project Maven" المثيرة للجدل مع البنتاجون، وأبلغت مديرة جوجل "ديان جرين" الموظفين بالقرار خلال اجتماع داخلى صباح أمس الجمعة.

ووفقا لموقع "جيزموود" نقلا عن مصادر قريبة من الشركة، من المقرر أن ينتهى العقد، الذى ينص على تطوير جوجل تقنيات الذكاء اصطناعى لصالح البنتاجون، والتى تهدف إلى تحليل لقطات الطائرات بدون طيار ما يساعد الجيش الأمريكى فى عملياته بحلول فى عام 2019.

لقطات الطائرات بدون طيار

 

لقطات الطائرات بدون طيار

وأخبرت "جرين" الموظفين أنه لن يتم تجديد العقد بمجرد انتهاء صلاحيته، ويأتى هذا القرار بعد أن واجهت جوجل أشهر من ردود الأفعال السلبية بسبب مشاركتها فى البرنامج، ومع استقاله ما يقرب من عشرة موظفين من الشركة نتيجة لهذه الخطوة.

وكتب أكثر من 3 آلاف موظف رسالة موجهة إلى Google، قائلين إنها لا ينبغى أن تكون فى مجال الحرب، وخلال الاجتماع يوم الجمعة، أخبرت "جرين" الموظفين أن ردة الفعل كانت رهيبة بالنسبة للشركة ودفعتها لإعادة التفكير.

وتم الكشف فى مارس الماضى عن أن جوجل تشارك فى برنامج غامض للطائرات بدون طيار مع البنتاجون، بمشاركة من نفيديا وشركات تكنولوجيا أخرى ومجموعة من المؤسسات الأكاديمية، وتخطط الآن لإطلاق المبادئ الأخلاقية المحدثة حول استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة