الصين تطلق محطة فضاء جديدة على بعد 400 كم من الأرض بحلول 2020

السبت، 02 يونيو 2018 04:00 م
الصين تطلق محطة فضاء جديدة على بعد 400 كم من الأرض بحلول 2020 محطة فضاء
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الصين عن خطط طموحة لبناء محطة فضاء جديدة ووضعها فى المدار بحلول عام 2020، ووفقاً لسفير الصين لدى الأمم المتحدة، فإن بناء المحطة الفضائية بدأ بالفعل وسيتم فتح المجال أمام العلماء فى جميع أنحاء العالم لاستخدامها فى عام 2022.

ومثل محطة الفضاء الدولية (ISS) ، فإن محطة الفضاء الصينية (CSS) ستدور على بعد 250 ميلاً (400 كم) فوق الأرض، وتأمل الصين أن تعمل المحطة الفضائية لنحو عشر سنوات قادمة، لدعم رواد الفضاء من مختلف الجنسيات، وهذا يعنى أنه يمكن أن تحل محل محطة الفضاء الدولية التى قد تفقد تمويلها من البيت الأبيض فى 2024.

محطة فضاء

محطة فضاء

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال شى تشونج جون، سفير الصين لدى الأمم المتحدة، إن محطة الفضاء الصينية CSS لا تنتمى فقط للصين، ولكن أيضًا إلى العالم، إذ يمكن لجميع الدول بغض النظر عن حجمها ومستوى نموها المشاركة فى التعاون على قدم المساواة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق CSS بحلول عام 2020، وسيتم تشغيلها بالكامل بحلول عام 2022، وسوف يتمكن ما يصل إلى ثلاثة رواد فضاء من العيش داخل CSS، التى تتكون من وحدة أساسية واحدة ووحدتين تجريبيتين.

من الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة منعت فى البداية الصين من المشاركة فى مشروع محطة الفضاء الدولية، الذى تديره وكالة الفضاء الأوروبية، وكندا، وروسيا واليابان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة