مفتى عام القدس يدعو إلى التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 12:56 م
مفتى عام القدس يدعو إلى التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى مفتى عام القدس الشيخ محمد حسين
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، مما يتهدده من اعتداءات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى الخطيرة جدا بحقه.

وأدان الشيخ حسين، فى بيان صدر عن دار الإفتاء اليوم الثلاثاء، اقتحام قيادة شرطة الاحتلال فى القدس المسجد الأقصى والسماح لقطعان المستوطنين بتدنيسه وإجراء عقود الزواج فى باحاته تحت حمايتها فى الوقت الذى تمنع فيه المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية فيه وتفرض إجراءات مشددة عليهم.

وبيّن أن هذه الغطرسة والعنجهية التى تتبعها سلطات الاحتلال تتزامن مع العنصرية التى تمارسها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الفلسطينى من خلال دعم الاحتلال فى المجالات جميعها والتى كان آخرها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ومنع إدانة سلطات الاحتلال عبر مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن هذه الإجراءات تتزامن مع ذكرى معركة البوابات فى شهر يوليو من العام الماضى والنصر الكبير الذى حققه الفلسطينيين لصمودهم وثباتهم، مؤكدا أن القدس ومسجدها الأقصى المبارك سينتصران مهما أوغل الاحتلال وعناصره وأدواته فى إجراءاته.

وأهاب بالشعوب العربية والإسلامية وقادتها وشرفاء العالم جميعه التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على الأقصى ورواده ومدينة القدس والأراضى الفلسطينية والمرابطين فيها، محذرا من خطورة ما وصلت إليه اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطينى ومقدساته وأرضه وإنسانيته، ومحملا إياها عواقب هذه الاعتداءات التى تزيد من نار الكراهية والحقد فى المنطقة ويؤججها، وينذر بحرب دينية يصعب تخيل عواقبها.

من ناحية أخرى أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى 44 أمر اعتقال إدارى بحق أسرى فلسطينيين، منذ بداية شهر يونيو الجارى.

وقال محامى نادى الأسير محمود الحلبى - فى تصريح - اليوم الثلاثاء " أن من بين الأوامر الصادرة الـ 44 أوامر صدرت بحق أسرى اعتقلوا لأول مرة أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم".

ولفت إلى أن من بين الأوامر؛ أمرا إداريا للمرة الثالثة صدر بحق الأسيرة النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى خالدة جرار، لمدة أربعة أشهر، علما أنها كانت أمضت سنوات فى معتقلات الاحتلال بين محكوميات واعتقال إدارى، وكان اعتقالها الأخير بتاريخ 2 يوليو 2017، مشيرا إلى أنه صدر أمر بحق الأسير الصحفى أسامة شاهين والمعتقل منذ 31 مايو الماضى، لمدة أربعة أشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة