فيديو.. قائد اللواء الأول عمالقة:خلال أيام سنتقدم نحو الحديدة وبعدها إلى صنعاء

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 07:22 م
فيديو.. قائد اللواء الأول عمالقة:خلال أيام سنتقدم نحو الحديدة وبعدها إلى صنعاء قائد اللواء الأول عمالقة العميد رائد الحبهى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد اللواء الأول عمالقة العميد رائد الحبهى، السيطرة التامة على مطار الحديدة اليمنى، مشددا على أن قوات المقاومة اليمنية ولواء العملاقة يسيران وفق خطط استراتيجية تقوم على التقدم مرحلة بمرحلة، وتابع:"سنتقدم إلى صنعاء بعد الحديدة".

وأضاف العميد رائد الحبهى، خلال اتصال هاتفى بفضائية "سكاى نيوز"، من داخل مطار الحديدة، أنه جارى العمل على نزع الألغام والمتفجرات من أرض مطار الحديدة، وتابع:" اليوم سيطرنا على المطار ولاحقا سندخل مدينة الحديدة"، مؤكداً أن القوات ستتقدم نحو الحديدة خلال الأيام المقبلة.

ووجه الحبهى الشكر إلى قيادة التحالف العربى الذى ساند قوات المقاومة اليمنية المشتركة فى عملية التحرير.

وكان القائد العام لجبهة الساحل الغربى، أبو زرعة المحرمى أعلن، الثلاثاء، أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة من قوات التحالف العربى، فرضت سيطرتها الكاملة على المطار.

وبذلك أصبحت قوات المقاومة المشتركة على بعد 10 كيلومترات من الميناء، الهدف الرئيسى للعمليات العسكرية والإنسانية، ليفتح الطريق أمام هدف استراتيجى أكبر، وهو تخليص اليمن من إرهاب ميليشيات إيران.

ويقع المطار جنوبى مدينة الحديدة المطلة على الساحل الغربى لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقاعدة جوية عسكرية، ويبعد نحو 10 كيلومترات عن ميناء الحديدة، ما يجعل موقعه محورا استراتيجيا خلال عملية تحرير الميناء من ميليشيات إيران.

ويأتى تحرير المطار، فى إطار عملية أوسع تشمل استعادة مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجى، الذى من المفترض أن يستقبل المواد الإغاثية والطبية والأولية لملايين اليمنيين فى شمال البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة