شركة أمن معلومات تحذر المصريين من جرائم المونديال الإلكترونية

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 12:24 م
شركة أمن معلومات تحذر المصريين من جرائم المونديال الإلكترونية هاكرز أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحظى مباريات مصر فى المونديال بشعبية واسعة بين المستخدمين على الإنترنت، وهو ما جعل مجرمى الإنترنت يستغلونها فى النصب والاحتيال الإلكترونى.

إذ صرح محمد هارون المدير التنفيذى لإحدى شركات أمن المعلومات أن أحد أحدث الطرق الشائعة فى السرقة الإلكترونية مؤخرا تكمن فى عرض إعلانات إلكترونية لخدمات السفر لمشاهدة مباريات المونديال كتذاكر مباراة رخيصة، وحزم ضيافة شاملة التذاكر، وخدمات حجز إقامة.

وعادة ما يتم تقديم هذه "العروض" عبر رسائل البريد الإلكترونى الاحتيالية أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعى، والتى تلعب بشكل رئيسى على مشاعر المستهلكين عن طريق تقديم خدمات عالية متميزة بأسعار رخيصة ووهمية، لجذب انتباه المشاهدين إلى أن ينتهى بهم الأمر بموقع ويب خادع يمكنه تقليد علامة كأس العالم بشكل مقنع أو قد يكون نسخة مكررة تمامًا للموقع الأصلى.

ويقوم المتلقون بتسجيل معلوماتهم الشخصية ليتمكنوا من الدفع والحصول على "تذاكر السفر والإقامة" ويتم تزويد المهاجمين بتفاصيل بطاقات الائتمان وبعدها يتم غزو الحسابات المصرفية للضحايا .

ولذلك حذر هارون رواد مواقع التواصل الاجتماعى من اختراق حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم الائتمانية، وذلك بعدم التعامل مع الروابط الوهمية واستخدام برامج حماية متخصصة لتجنب أى عمليات نصب أو احتيال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة