أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يستغيث بوزارة الصحة لعلاج طفله المصاب بالتواء جانبى بالعمود الفقرى.. شكوى من انتشار القمامة بشارع ترعة عبد العال فى فيصل.. أهالى قرية الكوم الأحمر بالمنيا يعانون من عدم وجود مستشفى

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يستغيث بوزارة الصحة لعلاج طفله المصاب بالتواء جانبى بالعمود الفقرى.. شكوى من انتشار القمامة بشارع ترعة عبد العال فى فيصل.. أهالى قرية الكوم الأحمر بالمنيا يعانون من عدم وجود مستشفى دفتر أحوال المواطن
كتب ــ إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يستغيث بوزارة الصحة لعلاج طفله المصاب بالتواء جانبى بالعمود الفقرى

ناشد القارئ غريب سعيد، وزارة الصحة بعلاج طفله الصغير محمد عاطف، المصاب بالتواء جانبى بالعمود الفقرى، وخلل وظيفى فى أجهرة الصدر والقلب والأعصاب، مضيفا «ابنى محمد منذ ولادته  يعانى من متلازمة وراثية مركبة واختلال وظيفى فى أجهزة الصدر والقلب والأعصاب والهيكل العظمي والجهاز العصبى المركزى والجهاز العصبى الطرفى والعيون والتواء جانبى فى العمود الفقرى "حرف s"، كما يعانى من حساسية ضد التخدير ويحتاج إلى سلسلة من الجراحات لإصلاح الاعوجاج بحيث لا يؤثر على نمو الطفل مستقبلا".

وأضاف القارئ عبر استغاثته، «العملية مكلفة جدا، ولا نقدر على سداد نفقاتها، فأنا موظف بهيئة الآثار ومرتبى لا يتجاوز 1000 جنيه، ومسئول عن أسرة مكونة من 6 أفراد فى مراحل تعليمية مختلفة بخلاف إيجار السكن، وكل ما أتمناه الآن أن يجرى طفلى العملية ويتم إنقاذه»

اشاعة خاصة بالطفل
اشاعة خاصة بالطفل

 

شكوى من انتشار القمامة بشارع ترعة عبد العال فى فيصل

اشتكى أهالى شارع ترعة عبد العال، بمنطقة فيصل فى محافظة الجيزة من انتشار القمامة بشكل مكثف فى الشارع، الأمر الذى ينجم عنه انتشار الروائح الكريهة، وتكاثر الحشرات والباعوض، وانتشار الكلاب الضالة.

وطالب القارئ، كريم فوزى، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على وضع صناديق خاصة لجمع القمامة، وانتشالها من الشارع فى أسرع وقت ممكن.

ترعة عبد العال فيصل
جانب من القمامة

 

أهالى قرية الكوم الأحمر بالمنيا يعانون من عدم وجود مستشفى أو وحدة صحية

يعانى أهالى قرية الكوم الأحمر بمركز مغاغة بمحافظة المنيا، من عدم وجود مستشفى أو وحدة صحية لخدمة أهالى القرية.

وقال القارئ، أحمد شديد الحويطى، أحد سكان القرية لـ"اليوم السابع"، إن الأهالى يعانون أشد المعاناة بسبب ذهابهم إلى أماكن بعيدة، عندما يريدون الذهاب للمستشفى.

مستشفى
مستشفى

 

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى شارع مسجد الرحمة بالوراق

اشتكى سكان شارع مسجد الرحمة، بعزبة المفتى، فى حى الوراق، بمحافظة الجيزة، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

وناشد القارئ، محمود سيد مسلم، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بالعمل على تنقية شبكة مياه الشرب، فى أسرع وقت ممكن، حفاظاً على صحة المواطنين.

 

شكاوى من غرق شوارع قرية سحيم بالغربية بسبب تدهور حالة مواسير الصرف

اشتكى أهالى قرية سحيم فى مركز السنطة التابعة لمحافظة الغربية، من تدهور حالة مواسير الصرف الصحى بالقرية مما يؤدى إلى غرق المنطقة بشكل يومى تقريبا.

وأوضح أحد سكان القرية فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن"، أن تراكم مياه الصرف الصحى أدى لانتشار الروائح الكريهة، وانتشار الذباب، كما أنه تسبب فى إعاقة حركة المارة والمواطنين بالمنطقة.

 

غرق شوارع القرية
غرق شوارع القرية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة