75 دقيقة.. المنتخب يضغط هجوميًا وروسيا تتقدم 3/1

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 09:36 م
75 دقيقة.. المنتخب يضغط هجوميًا وروسيا تتقدم 3/1 منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى - تصوير وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 75 دقيقة من مباراة مصر وروسيا المقامة حاليًا على ملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس العالم وأصبحت النتيجة تقدم روسيا بثلاثة أهداف لهدف.

ويخوض منتخب مصر مباراة المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي_ محمد عبد الشافي – علي جبر – أحمد حجازي – أحمد فتحي ، محمد النني – طارق حامد - محمود حسن "تريزيجيه" – عبد الله السعيد  – محمد صلاح ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل روسيا، كلاً من: إيجور أكنيفيف -ماريو فيرناندس – إيليا كوتيبوف – سيرجيي إجناشفيتش _يوري جيركوف - رومان زوبنين – يوري غازينسكي – أليكساندر جولوفين -أليكسندر ساميدوف – دينيس تشيريشيف - ارتيم دزيوبا.

كانت الجولة الأولى كانت شهدت فوز روسيا على السعودية بخماسية نظيفة، كما فازت أوروجواي على مصر بهدف نظيف.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب صاحب الأرض تحديدًا الذى ضغط مُبكرًا عن طريق الاجناب وحاول اللعب على الكرات الثابتة والعرضيات.

في المقابل اعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة التى انخفضت تمامًا في أول 15 دقيقة بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنتخب المصري.

محمد الشناوي تصدى لكرة خطرة سددها أحد لاعبي المنتخب الروسي في الدقيقة التاسعة، وواصل الفريق الروسي هجماته على المنتخب المصري الذى حاول امتصاص الهجمات الروسية  وأهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في الدقيقة 15.

بمرور الوقت تحرر المنتخب المصري من الطريقة الدفاعية ونجح محمد صلاح وتريزيجيه في الهروب من الرقابة الصارمة التى فُرضت عليهما وسدد تريزيجيه كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

حاول صلاح قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليُمني ولعبها إلى تريزيجيه الذى سدد كرة ضعيفة في يد الحارس الروسي  وعادت الكرة بهجمة سريعة للفريق الروسي وتألق الشناوي في التصدي لكرة عرضية.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول واصل المنتخب المصري هجماته على مرمى صاحب الأرض وإن كان المستوى المتواضع لمروان محسن ما زال يمنع ترجمة بعض الفرص لأهداف.

الدقيقة 42 شهدت فرصة خطرة للمنتخب المصري بعدما سدد كرة قوية بيسراه لكنها مرت بجوار القائم بعدها ينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريق الروسي الذى سجل هدف التقدم من "نيران صديقة" بعدما ارتدت الكرة في قدم أحمد فتحي لتسكن شباك محمد الشناوي في الدقيقة 47.

بعد الهدف حاول المنتخب الوطني العودة للمباريات واستعادة التألق الذى أنهي به الشوط الأول لكن دون جدوى بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب منتخبنا خاصة صلاح وتريزيجيه.

عادت الخطورة لمحمد صلاح الذى تلقي تمريرة في منطقة جزاء روسيا وسددها لكنها ارتدت في مدافعي صاحب الأرض بعدها نال محمود حسن تريزيجيه بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي روسيا في الدقيقة 57.

وفي  الدقيقة 59 سجل منتخب روسيا الهدف الثانى عن طريق دينيس تشيريشيف، وبعدها بثلاث دقائق يسجل منتخب روسيا الهدف الثالث وأرتيم دزوبا.

وخرج محمد النني وشارك عمرو وردة قبل أن يُشارك رمضان صبحي بدلاً من تريزيجيه، واحتسب الحكم ضربة جزاء لمحمد صلاح بعد عرقلته داخل منطقة جزاء روسيا وسددها صلاح في الشباك الروسية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة