خالد صلاح

محكمة أسترالية تغرم أبل 9 ملايين دولار بسبب خداع المستخدمين

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 11:09 ص
محكمة أسترالية تغرم أبل 9 ملايين دولار بسبب خداع المستخدمين أبل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

غرمت محكمة أسترالية شركة أبل اليوم الثلاثاء بمبلغ 9 ملايين دولار أسترالى، أى ما يعادل 6.7 مليون دولار أمريكى، بسبب ادعاءات حول التعدى على حقوق المستهلك عند رفضها إصلاح أجهزة iPhones وiPad المعيبة التى تم إصلاحها من قبل طرف ثالث.

وكان عملاء شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة قد اشتكوا إلى لجنة حماية المستهلك الأسترالية (ACCC) بعد أن قام تحديث نظام التشغيل الخاص بأبل بتعطيل أجهزتهم فى قضية عالمية تعرف باسم "error 53"، وأخبرت شركة أبل المستخدمين أنهم لم يكونوا مؤهلين للحصول على تعويض إذا تم إصلاح أجهزة iPhone أو iPad الخاصة بهم من قبل طرف آخر بعيدا عن الشركة.

وتولت هيئة حماية المستهلك الأمر وقدمت دعوى إلى المحكمة الفيدرالية فى العام الماضى ضد شركة أبل، وقالت سارة كورت وهى مفوضة اللجنة فى بيان: "إذا كان هناك خطأ فى المنتجات فإنه يحق قانونا للزبائن إصلاحه أو استبداله بموجب قانون المستهلك الأسترالى".

واعترفت شركة Apple بتضليل 275 عميلًا أستراليًا على الأقل بشأن هذه المسألة فى الفترة من فبراير 2015 إلى فبراير 2016، من قِبل موظفى متجرها الأسترالى ومكالمات هاتفية لخدمة العملاء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة