أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2018 "مالوش كبير".. عمالقة الساحرة المستديرة يتساقطون على أرض القياصرة.. أيسلندا تلقن الأرجنتين درساً قاسياً.. وألمانيا والبرازيل أبطال العالم ضحايا المكسيك وسويسرا

الإثنين، 18 يونيو 2018 04:00 م
كأس العالم 2018 "مالوش كبير".. عمالقة الساحرة المستديرة يتساقطون على أرض القياصرة.. أيسلندا تلقن الأرجنتين درساً قاسياً.. وألمانيا والبرازيل أبطال العالم ضحايا المكسيك وسويسرا جانب من مباراة البرازيل وسويسرا
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل عمالقة كرة القدم السقوط فى اليوم الرابع من نهائيات كأس العالم 2018 المقامة حالياً فى روسيا، بنتائج مخيبة لآمال الجماهير العريضة، وعلى الجانب الآخر حققت منتخبات الصف الثانى إنجازات غير متوقعة، فى مونديال ملوش كبير، حتى الآن.

 

ألمانيا تسقط أمام المكسيك

تلقى المنتخب الألمانى، حامل لقب كأس العالم 2014، هزيمة غير متوقعة من نظيره المكسيكى بهدف نظيف، فى أولى مبارياته بدور المجموعات بمونديال روسيا 2018 والتى أقيمت على ملعب "لوجنيكى" فى العاصمة الروسية "موسكو".

وكانت المفاجأة الأكبر هى الأداء السيئ للغاية من المنتخب الألمانى منذ انطلاق المباراة وحتى نهايتها، ووجود ثغرة بمنطقة الدفاع جعلت مرماهم مُهدداً حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، وغياب الجانب الهجومى القوى من المانشافت.

 

 

البرازيل تتعادل بشق الأنفس مع سويسرا

تعادل منتخب البرازيل مع نظيره السويسرى بنتيجة 1 - 1، فى أولى مباريات المنتخبين بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، والذى أقيم على ملعب "روستوف أرينا".

وكان أداء المنتخب السويسرى مفاجأة لمتابعى كأس العالم بجميع أنحاء العالم، حيث هدد مرمى المنتخب البرازيلى أكثر من مرة، واستطاع تحجيم القوة الهجومية الخارقة لراقصى السامبا.

وجاءت نتيجة المباراة مخيبة للغاية بالنسبة لجماهير المنتخب البرازيلى، الذين كانوا يتوقعون فوز السامبا بسهولة على المنتخب السويسرى.

 

مونديال روسيا مالوش كبير

 

ظهرت منتخبات الصف الثانى بأداء غير مسبوق منذ انطلاق منافسات كأس العالم، وفجر المنتخب المكسيكى مفاجأة مدوية بعدما حقق فوزاً مثيراً على المنتخب الألمانى حامل اللقب، بهدف دون مقابل، فى أولى مباريات المنتخبين بالمونديال.

وقدم المنتخب السويسرى مباراة غير مسبوقة أمام البرازيل واستطاع إنهاء اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1، بعدما كان قريبا من الفوز على راقصى السامبا أبطال العالم 5 مرات.

قدم منتخب صربيا ونظيره الكوستاريكى مباراة نارية انتهت بفوز الأول بهدف نظيف، وهى أول مرة يفوز فيها المنتخب الصربى فى المباراة الافتتاحية بكأس العالم منذ 20 عاماً.

وكانت الأيام الماضية من كأس العالم شهدت أداءً سيئاً من منتخبات الصف الأول وتميزاً لمنتخبات الصف الثانى، وتعادل الأرجنتين مع أيسلندا بنتيجة 1-1، وتعادلت البرتغال مع إسبانيا بنتيجة 3-3، وفازت فرنسا على أستراليا بصعوبة بنتيجة 2-1، وفازت الدنمارك على بيرو بهدف نظيف ولكن بصعوبة كبيرة، وفازت أوروجواى بأعجوبة على الفراعنة خلال الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وعلى الجانب الآخر قدم الفراعنة أداءً مذهلاً أمام أوروجواى، وقدم المغرب مباراة رائعة أمام إيران، وشكل آيسلندا أزمة كبيرة للأرجنيتن.

 

إسبانيا تتعادل بأعجوبة مع البرتغال

 

تعادل المنتخب الإسبانى بأعجوبة مع البرتغال بنتيجة 3-3، فى أولى مباريات المنتخبين بنهائيات كأس العالم، بالرغم من أن منتخب إسبانيا بطل نسخة 2010، الذى يضم كبار نجوم دوريات أوروبا كان ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب، على عكس نظيره البرتغالى الذى يعتمد فى المقام الأول على كريستيانو رونالدو فقط، والذى لا يعد ضمن المرشحين لبلوغ النهائى.

 

رونالدو

 

فرنسا تخطف الفوز من استراليا بشق الأنفس

 

واجه المنتخب الفرنسى صعوبة كبيرة فى خطف الفوز من المنتخب الأسترالى، خلال أولى مباريات المنتخبين فى كأس العالم المقام حاليا فى روسيا، وسجل النجم أنطوان جريزمان الهدف الأول فى الدقيقة 58 من ركلة جزاء واستقبل الديوك هدف التعادل فى الدقيقة 62 من ركلة جزاء أيضا، وأحرز بول بوجبا هدف الفوز فى الدقيقة 80، بعد معاناة شديدة من الجانب الفرنسى الذى بات مرماه مُهدداً من الأستراليين طيلة المباراة.

 

 

جريزمان

 

الأرجنتين تتعادل مع أيسلندا بعد معاناة

 

رغم أن الجماهير تنبأت بتصدر الأرجنتين للمجموعة الرابعة التى تضم آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، نظراً لامتلاك التانجو الأفضلية بين منتخبات المجموعة لأنه يضم عددا من النجوم على رأسهم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات وأيضا سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى الذى كان ينافس على لقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز، ولكن البرغوث ورفاقه خيبوا آمال الجماهير وظهروا بأداء باهت فى مواجهتهم الأولى بالمونديال أمام أيسلندا وخطفوا التعادل بأعجوبة، وكانت الضربة القاضية هى إهدار نجم الفريق الكتالونى لركلة جزاء كان بإمكانها تغيير النتيجة للفوز.

 

 

ميسي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة