4 ظواهر مثيرة تخطف الأضواء فى الأيام الأولى لمونديال روسيا

الإثنين، 18 يونيو 2018 07:00 ص
4 ظواهر مثيرة تخطف الأضواء فى الأيام الأولى لمونديال روسيا ميسي لحظة إهدار ركلة الجزاء
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت نهائيات النسخة 21 من كأس العالم ، والمقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو المقبل، العديد من الظواهر المثيرة التى خطفت الأنظار خلال الأيام الأولى من البطولة، جاء أبرزها كالتالى..

الأهداف القاتلة

سجل النجوم العديد من الأهداف الحاسمة فى الوقت القاتل والتى قادت منتخبات بلادها لتحقيق الفوز فى اللحظات الأخيرة أو انتزاع نقطة واحدة على الأقل من خلال التعادل.

أحرز خوسيه ماريا خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد الإسبانى، هدف الفوز القاتل لمنتخب أوروجواى فى الدقيقة 89 رغم المستوى المشرف الذى قدمه المنتخب الوطنى.

كما أهدى المغربى عزيز بوحدوز الفوز على طبق من ذهب للمنتخب الإيرانى، بعدما سجل فى مرمى "أسود الأطلسى" بالخطأ فى الدقيقة 95 من المباراة.

وخطف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو تعادلا لـ"برازيل أوروبا" أمام إسبانيا فى الدقيقة 88 من المباراة التى أقيمت فى قمة المجموعة الثانية.

 

السقوط العربى

فشلت المنتخبات العربية فى تحقيق نتائج جيدة فى الجولة الأولى من كأس العالم، حيث تلقت جميعها الهزيمة بدون تسجيل أى هدف، باستثناء تونس التى تخوض اليوم مواجهة صعبة أمام إنجلترا فى المجموعة السابعة.

وتلقى المنتخب السعودى هزيمة مذلة أمام نظيره الروسى، بخماسية نظيفة فى المباراة الافتتاحية للبطولة، ثم خسر الفراعنة بصعوبة أمام منتخب أوروجواى فى الدقائق الأخيرة، بهدف دون مقابل، وهو الأمر الذى تكرر مع المغرب أمام إيران فى المجموعة الثانية.

 

انطلاقة رونالدو التاريخية

كان النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، عند حسن ظن الجماهير فى بلاده عندما افتتح مشواره فى النسخة الحالية من كأس العالم بـ"هاتريك" فى شباك إسبانيا بالمباراة المثيرة التى انتهت بالتعادل 3/3.

وواصل رونالدو تربعه على عرش الأرقام القياسية للمنتخب البرتغالى، حيث عزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين برصيد 84 هدفا، كما ابتعد بالمركز الأول لأكثر اللاعبين مشاركة مع "برازيل أوروبا" على مر العصور برصيد 151 مباراة.

 

ميسي المخيب للآمال

وخيب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسبانى، آمال الجماهير فى بلاده بعدما أهدر ركلة جزاء فى التعادل مع منتخب أيسلندا 1/1، وظهوره بمستوى باهت على خلاف المتوقع فى هذه النسخة.

وأهدر ميسي أول ركلة جزاء فى مونديال روسيا تصدى لها الحارس الأيسلندى الرائع هانس هالدورسون الذى حصد جائزة لاعب المباراة التى أقيمت ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وأصبح ميسي ثالث لاعب فى تاريخ الأرجنتين يهدر ركلة جزاء فى كأس العالم، بعد فيرناندو عام 1930 واورتيجا عام 2002، كما أضاع ميسي 4 ضربات جزاء من أخر 8 سددها مع التانجو وبرشلونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة