خالد صلاح

بعد مشاركته فى "كان السينمائى".. عرض "يوم الدين" فى مهرجان الجونة

الإثنين، 18 يونيو 2018 03:52 م
بعد مشاركته فى "كان السينمائى".. عرض "يوم الدين" فى مهرجان الجونة فيلم يوم الدين
كتب محمد زكريا
إضافة تعليق

ينطلق الفيلم المصرى "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقى فى عرض أول بمصر من خلال النسخة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى الدولى المقرر إقامته فى سبتمبر الجارى، بعد أن قررت لجنة المهرجان الأفلام المشاركة لهذا العام وكان "يوم الدين" من ضمنهم. وكان قد وقع الاختيار على الفيلم للمشاركة فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان لهذا العام وحصل على جائزة فرانسوا شاليه.

ومن جانبه عبر المخرج أبو بكر شوقى عن سعادته باختيار "يوم الدين" للمشاركة فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الجونة السينمائى، خصوصا بعد أن سانده المهرجان فى هذه التجربة، وكان أحد الداعمين لها من خلال مشاركته فى منصة الجونة السينمائية، إضافة إلى أن هذا هو العرض الأول لفيلمه فى العالم العربي والشرق الأوسط، وتمنى أبو بكر أن يحقق الفيلم ردود أفعال طيبة، وأن تتسنى له ذات الحفاوة عند عرضه الأول فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى.

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاى، وهو رجل شُفى من مرض الجذام لكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش فى مستعمرة لم يغادرها يوماً. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاى أن ينطلق فى رحلة فى قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبى النوبى اليتيم الذى يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثان عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء، الفيلم من بطولة راضى جمال وأحمد عبد الحفيظ ومن تأليف وإخراج أبو بكر شوقى، وإنتاج Desert Highway Pictures برئاسة دينا أمام، وتوزيع شركة فيلم كلينك برئاسة محمد حفظى بينما تتولى شركة RAW Entertainment العلاقات العامة للفيلم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة