خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب محمد أبو حامد يقدم مشروع قانون للبرلمان لحل مشكلة سجن الغارمات

الإثنين، 18 يونيو 2018 01:00 ص
النائب محمد أبو حامد يقدم مشروع قانون للبرلمان لحل مشكلة سجن الغارمات النائب محمد أبو حامد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن أكثر من 960 غارما وغارمة، وتكفل صندوق تحيا مصر بسداد ديون هؤلاء الغارمين، والتى بلغت أكثر من 30 مليون جنيه، قائلا: "قرار عظيم أن يتم الإفراج عنهم".

 

وأكد عضو لجنة التضامن الاجتماعى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيقدم مشروع القانون الخاص بحل مشكلة سجن الغارمات واستبدلها بقضاء خدمة عامة للدولة قريبا لمجلس النواب، موضحا أن فلسفة القانون هى تعديل المادة 341 من قانون العقوبات والخاصة بإيصال الأمانة، وتعديل المادة 232 من قانون الإجراءات الجنائية.

 

وأوضح عضو لجنة التضامن الاجتماعى، أن مشروع القانون يحقق المنفعة بالنسبة للغارمات ويضمن أنه لا يسجنوا مع معتادى الجرائم، لافتا إلى أن المادة 341 من قانون العقوبات يساء استخدامها بالنسبة للأشخاص الذين تعثروا فى سداد الأقساط، أما التعديل على المادة 232 من قانون الاجراءات الجنائية الهدف منه عدم تحويلهم إلى محاكمات جنائية.

 

وأشار النائب محمد أبو حامد إلى أنه سيتقدم أيضا بمشروع قانون العقوبات البديلة سواء للغارمين أو غيرهم بالنسبة لغير معتادى الإجرائم، على أن يتم استبدال عقوبة الحبس بقضاء خدمة عامة فى الدولة، موضحا أن اللائحة التنفيذية للقانون ستوضح الجرائم التى يمكن أن يتم استبدالها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة