خالد صلاح

"الإسكان" تنتهي من إعداد كراسات شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة استعدادا لطرحها في فروع بنك التعمير بعد العيد.. و فترة التقسيط 5 سنوات.. و أقل سعر للمتر 11 ألف جنيه.. ومساحة الوحدة لا تقل عن عن 130 مترا

الإثنين، 18 يونيو 2018 07:00 ص
"الإسكان" تنتهي من إعداد كراسات شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة استعدادا لطرحها في فروع بنك التعمير بعد العيد.. و فترة التقسيط 5 سنوات.. و أقل سعر للمتر 11 ألف جنيه.. ومساحة الوحدة لا تقل عن عن 130 مترا العاصمة الإدارية - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الحي السكني بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك استعدادا لطرحها في فروع بنك التعمير والإسكان عقب إجازة عيد الفطر.
 

أقل سعر للمتر في العاصمة الإدارية 11 ألف جنيه

 
وكشفت مصادر مطلعة، أن أقل سعر للمتر في شقق العاصمة الإدارية فى الحى السكنى الذى انتهت الوزارة من تشطيبه بشكل كامل لن يقل عن 11 ألف جنيه للمتر.
 
وأضافت المصادر فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" أن  الكراسة المقرر طرحها في فروع بنك التعمير والإسكان عقب أجازة العيد تتضمن أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة.
 

الحجز لا يقتصر على سكان القاهرة والجيزة

 
وأشارت المصادر إلى أن شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة، سمحت لكافة المواطنين بالتقدم للحجز ولَم يقتصر الحجز علي سكان القاهرة أو الجيزة.
 
وتابعت المصادر، أن كراسة شروط حجز العاصمة الإدارية حددت عدة أنظمة للحجز منها التقسيط لمدة 5 سنوات بدون فوائد .
 
وأوضحت المصادر،  أن أسعار وحدات العاصمة الإدارية ستختلف طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة سواء من حيث واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.
 

الوحدة تبدأ من 130 حتى 180 متر مربع كاملة التشطيب

 
وأضافت المصادر،  أن مساحة الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة تبدأ من 130 مترا مربع وحتى 180 مترا، كاملة التشطيب، وتتضمن الوحدة عدادات كهرباء ومياه وغاز طبيعى بحيث تكون جاهزة للسكن بمجرد حصول المواطن على الشقة.
 
وأوضحت أن العمارة تتضمن 4 وحدات وعدد أدوار 8، وتتضمن عدد 2 أسانسير، بخلاف أن تصميم الشقة يسمح لدخول الشمس للوحدة من جميع الجوانب نظرا للنوافذ والشرفات التى تتضمنها الوحدة، بحيث لا يحتاج المواطن لتشغيل الإضاءة داخل الشقة إلا بعد غروب الشمس بشكل كامل.
 
وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر طرح نحو 2000 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، وذلك لجس نبض السوق، والتعرف على نسبة الإقبال على المشروع.
 

عابدين: تم الانتهاء من كافة تشطيبات أحد الأحياء السكنية

 
ومن جانبه قال  اللواء احمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إنه تم الانتهاء من تشطيبات الوحدات السكنية بالحي السكني الذي يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح من 130 إلى 180 مترا مربع للوحدة.
 
وأوضح إنه بالنسبة للأندية سكيب والمرافق ، استطاعت شركات المقاولات أن تنتهي من نحو 90%‏ من اعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحي السكنى.
 

 تنفيذ الخدمات بعد الانتهاء من الشقق

 
وأشار إلى إنه جارى تنفيذ الخدمات الخاصة بالجو السكني من مدارس دولية وجامعات وخلافة ، فضلا عن تجهيز وسائل مواصلات من والي العاصمة الادارية وربطها بمدن شرق القاهرة .
 
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة