مخرج إسرائيلى يستعين بصور نجوم السينما المصرية للترويج لفيلمه

الأحد، 17 يونيو 2018 05:01 م
مخرج إسرائيلى يستعين بصور نجوم السينما المصرية للترويج لفيلمه الفيلم الوثائقى الإسرائيلى "فيلم عربى"
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار المخرج والسيناريست الإسرائيلى إيال ساجى نجوم السينما المصرية عادل إمام وعمر الشريف ورشدى أباظة ونادية لطفى وحسين فهمى وليلى مراد وكمال الشناوى وسامية جمال وفاتن حمامة ليكونوا نجوم بوستر فيلمه الوثائقى "فيلم عربى" الذى يذاع على التليفزيونات الإسرائيلية بعد مشاركته فى مهرجان " كان " السينمائى.

الفيلم يؤكد على عراقة السينما المصرية ومدى تأثيرها على المجتمع الإسرائيلى، فالفيلم المصرى كان ومازال موجودا كل جمعة لدى المجتمع الإسرائيلى، وهذا ما يؤكده سيناريو الفيلم الذى يشير إلى أن أسباب نجاح الفيلم المصرى والعربى هو أن العديد من يهود الدول العربية هاجروا إلى إسرائيل مثل يهود مصر والعراق وسوريا واللغة العربية هى لغتهم الأصلية لذلك فهم يعشقون الأفلام والمسرحيات العربية ويتابعونها بشغف.

بوستر الفيلم الاسرائيلي الذي وضع نجوم السينما المصرية عليه
بوستر الفيلم الإسرائيلي

كما يجيب الفيلم على سؤال مهم، لماذا تعلق المجتمع الإسرائيلى بمشاهدة الفيلم المصرى رغم حالة العداء؟ وكيف تذهب الأفلام المصرية إلى إسرائيل؟

الفيلم أنتج منذ فترة ولكن إعادة عرضه حاليا وشارك فى الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائى فى سوق الفيلم، واستمرار عرض الأفلام المصرية وبشكل ثابت ودائم على القنوات الإسرائيلية فتح تساؤلا مهما لإعادة النظر فى قضية سرقة الأفلام المصرية وإعادة عرضها دون الحصول على الحقوق المادية والأدبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة