أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. كيف تقضى مصيف ممتعا؟.. 30 صورة ترصد أجمل المناطق السياحية بمصر.. الإسكندرية القبلة الأشهر للمصطافين.. رمال مطروح البيضاء لعشاق الهدوء.. الطبقة المتوسطة تفضل رأس البر وجمصة.. وأرض الفيروز وجهة الصفوة

الأحد، 17 يونيو 2018 11:00 ص
صور.. كيف تقضى مصيف ممتعا؟.. 30 صورة ترصد أجمل المناطق السياحية بمصر.. الإسكندرية القبلة الأشهر للمصطافين.. رمال مطروح البيضاء لعشاق الهدوء.. الطبقة المتوسطة تفضل رأس البر وجمصة.. وأرض الفيروز وجهة الصفوة مصيف ممتعا
أعد الملف: حسن مشالى – رباب الجالى – جاكلين منير – معتز الشربينى – شريف الديب – سيد نون – فايزة مرسال – محمد سليمان – عمان عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز مصر بامتلاكها أجمل شواطئ على البحرين الأبيض والأحمر، بطول يتجاوز 2800 كيلومتر، وتنافس معظم الشواطئ المصرية شواطئ العالم، من حيث الجمال ونقاء المياه والطقس المعتدل، إلى جانب الطبيعة البكر، وهو ما يجعل هذه الشواطئ قبلة عشرات الملايين من المصريين والسياح الأجانب من كل دول العالم، الذين يتوافدون لقضاء المصيف كل عام.

رصدت "اليوم السابع"، أهم وأجمل الشواطئ، وتميز وخصوصية كل منها، والاستعدادات لاستقبال المصطافين من مختلف الطبقات، مع أجازة عيد الفطر المبارك، وبداية موسم الصيف السياحي.       

مطروح والساحل الشمالى يستقبلان 7 ملايين مصطاف

يتوافد على محافظة مطروح والساحل الشمالي، من الرواد من المحافظات المختلفة، لقضاء أجازة عيد الفطر، الذى يتزامن مع بداية موسم الصيف السياحى، الذى يتوافد خلاله نحو 7 ملايين مصطاف سنويا، وتتعدد المقاصد الترفيهية، بمدن ومراكز المحافظة المختلفة ومن بينها منطقة الساحل الشمالي، حيث تنتشر الشواطئ والمنتجعات والقرى السياحية المختلفة والألعاب المائية والأكوا برك والملاهى التقليدية وغيرها من وسائل الترفيه والمتنزهات، إضافة إلى تنظيم حفلات فنية وغنائية لكبار المطربين والفنانين المصريين والعرب والأجانب، طوال فصل الصيف.

 وتشهد محافظة مطروح، خلال أيام العيد إقبالا وارتفاعاً كبيراً فى نسب الإشغال السياحى، ويكون الإقبال على الشواطئ هو الأكبر من أجل السباحة هرباً من ارتفاع درجات الحرارة.

وتفتح محافظة مطروح جميع الشواطئ مجاناً أمام المواطنين، ولا يتكلف المصطاف سوى إيجار الشمسية والكراسى، وتنتشر الشواطئ بمنطقة الساحل الشمالى شرقى المحافظة، إلى جانب القرى والمنتجعات السياحية.

ويكون الإقبال أكثر على شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

وتفضل بعض الأسر والمجموعات الشبابية، تنظيم رحلات بحرية على متن اللانشات واليوخوت، لقضاء ساعات داخل البحر بمحاذاة مدينة مرسى مطروح.

وتتوفر جميع الخدمات بشواطئ مطروح، إلى جانب الخدمات الأمنية ونشر دوريات الشرطة ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ.

مصيف رأس البر مصيف يستقبل 2 مليون زائر فى عيد الفطر

يعد مصيف رأس البر بمحافظة دمياط، أحد أهم المصايف لأبناء المحافظات المختلفة، والمجاورة خاصة الدقهلية وبورسعيد، لما يتم به من الهدوء والتميز  لكونه مصيف مستقل بذاته، وهو أيضا مصيف العائلات ومقصد الراغبين فى التنزه والمتعة خلال أجازة عيد الفطر المبارك، حيث يستقبل المصيف نحو 2 مليون زائر خلال أجازة عيد الفطر سنويا.

ويضم مصيف رأس البر عدد من الشواطئ المجانية منها شاطئ شارع 33، 51، 63، 77،89،101 ، بخلاف شواطئ أخرى  تفرض عليها الرسوم، لخصوصيتها ومنها شاطئ الخليج وشارع المديرية ، شاطئ العائلات ونادى القوات المسلحة 1 ،2 ،بخلاف نادى المعلمين الذى يقع فى شارع 89 .

كما يتميز المصيف بوجود منطقة الجربى هى المنطقة التى تمتد بطول شاطئ نهر النيل وتضم عشرات الكازينوهات وعدد من النوادى منها نادى المحامين، الحكمة والشرطة والقضاة والمهندسين ، وهى نوادى تفرض رسم دخول لروادها من المواطنين.

وكذلك منطقة اللسان الشهيرة  وهى من أهم المعالم  السياحية لخصوصيتها وتفردها بطبيعتها المتميزة، التى حباها بها الله، حيث أنها موقع التقاء البحر بالنيل.

الفيوم تدخل على خط السياحة الصيفية

محافظة الفيوم، رغم أنها ليست من المحافظات الساحلية التى يروج لها فى المصايف، إلا أنها تذخر بأماكن سياحية تضمن لفنادقها إشغال كامل فى موسم الصيف، خاصة من راغبى الاستمتاع بالسفارى والتزحلق على الرمال ببحيرة قارون، ومحبى الفن التشكيلى الذين يقيمون بفنادق قرية تونس، على شاطئ بحيرة قارون، بالإضافة إلى أماكن التخييم.

وتزخر المحافظة بالعديد من الفنادق المميزة والشاليهات على ساحل بحيرة قارون ، بالإضافة الى الفندق المزمع إنشاؤه بوادى الريان، والتى تستقبل المصيفين ويمكنهم الاستمتاع بالأماكن السياحية المميزة بالمحافظة.

ومن بين الأماكن المميزة التى تزخر بها محافظة الفيوم جبل المدورة وهو عبارة عن هضبة عالية على شكل دائرة يقابلها بالطرف الآخر 3 هضاب قريبة الشبه بالأهرامات وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة ويجد أسفل الجبل شاطئ بطول نحو 500 متر ويمتاز بأنه مظلل بظل الجبل وهو من المناظر الطبيعية البديعة للغاية فى البحيرة، وهذه المنطقة تقع بالقرب من البحيرة السفلى، وجبل بين النهدين الذى تشاهد من أعلى قمته البحيرة السفلى والتى تصل مساحتها لنحو 100 كيلو متر وهى البحيرة الكبيرة ونسبة الملوحة بها مرتفعة عن البحيرات العليا، نتيجة عملية البخر، وهى بحيرة طبيعية نظيفة هادئة وجميلة وخالية من التلوث.

وأقيمت بالمنطقة المحيطة بالجبل فعاليات البطولة الدولية للتزحلق على الرمال ومهرجان الرياضات الصحراوية ، والتى أقيمت  لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط، وذلك لما تزخر به المنطقة من كثبان رملية ناعمة وعميقة ومتنوعة من حيث الشكل والحجم، وتقام بالمنطقة رياضات ركوب الخيل والجمال، وسباق الدراجات ومشى المسافات والجرى الحر والقفز والدفع الرباعى والكشافة، إلى جانب رياضة اليوجا والتأمل.

ويقصد محبو الجيولوجيا والرحلات البيئية محمية وادى الريان حيث يوجد وادى الحيتان وهو من أقدم مناطق التراث الطبيعى بالعالم ويضم حفريت مميزة وفريدة والمحمية شاهدة على عصور وأزمنة سابقة تعود الى ملايين السنين.

وتضم محمية وادى الحيتان أول متحف من نوعه فى الشرق الأوسط للحرفيات وتغير المناخ والذى تم إنشاؤه بالتعاون بين وزارة البيئة والبرنامج البيئى للتعاون المصرى الايطالى وبرنامج الأمم المتحدة والمتحف هو الأول من نوعه من حيث مقتنياته النادرة فهو يحتوى على حفريات يرجع عمرها لملايين السنين كا يمتاز بتصميمه المعمارى المتماشى مع طبيعة وادى الحيتان والذى قام به أول فريق عمل متخصص فى الحفريات من الخبراء الشباب بوزارة البيئة ويكشف المتحف عن تغير المناخ من خلال الحفريات التى تم اكتشافها فى منخفض الفيوم ويفتح آفاق جديدة للبحث العلمى فى مجال الحفريات الفقارية ودراسة سلوك الحيتان القديمة وطرق تغذيتها وعلاقتها بالكائنات الحية المجاورة لها.

ويستمتع محبو الرياضات الجوية فى سماء شمال بحيرة قارون وهو الموقع الذى تم اختياره لتنظيم مسابقة تحدى أبطال العالم للباراموتور للطيران المدنى وسيكون هو المكان المخصص للبطولة كل عام.

جمصة مصيف الطبقة المتوسطة والفئات الأخرى

 يعد مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية، من الأماكن الهادئة والتى تستطيع الاستمتاع به وقضاء فترة إجازة سعيدة مع أسرتك، ويعتبر مصيف لكل الفئات، ويناسب أصحاب الدخل المتوسط.

ويمتاز مصيف جمصة بانخفاض أسعار السكن والإقامة، حيث يتراوح أسعار إيجار الشقق السكنية بالمصيف بين 50 و 450 جنية فى الليلة ، حسب المنطقة والقرب والبعد من البحر، وترتفع أسعار الإيجارات فى منطقة العاشر لقربها من الشاطئ  ومنطقة آمون لقربها من الأسواق ، والإيجارات المتوسطة فى منطقة ايزيس ، والأسعار المنخفضة فى منطقة الكرنك والشباب وأبو سنبل، وهو ما يجعل مصيف جمصة توافد عليه جميع المستويات، وقضاء إجازة الصيف بأقل تكاليف.

ويوجد العديد من الأماكن الترفيهية داخل مصيف جمصة، وقضاء، فهناك شارع الكورنيش ويتمتع بالإضاءة و الزحام ، و السرك القومى والمسرح  كما يوجد 3 سينمات، وقد طور مجلس مدينة جمصة منطقة البلاج وتم عمل كورنيش يضاء ليلا، ويعد من أحد أماكن قضاء وقت ممتع نظرا لهدوئه ومنظر البحر، ويتوفر داخل المدينة مواصلات فهناك نقل داخلى بالأتوبيسات، بالإضافة إلى التوك التوك المنتشر  بالمدينة لسهولة التنقل.

الغردقة عروس البحر الأحمر مقصد السياح والمصطافين الأثرياء

تعد محافظة البحر الأحمر، من محافظات مصر الساحلية التى تجذب أعداد كبيرة من المصيفين فى فصل الصيف لقضاء أجازة المصيف بها، خاصة مدينة الغردقة ، والمنتجعات سياحية مختلفة التصنيف.

 وتجذب مدينة الغردقة أعداد كبيرة من الوفود السياحية الدولية، والتى تشهد رواجاً عن السياحة الداخلية، التى تتميز بها محافظات أخرى فى مصر، وذلك لارتفاع أسعار الفنادق السياحية بالبحر الأحمر.

 ورغم ارتفاع أسعار الليالى السياحية، بالفنادق المختلفة، فى مدن المحافظة والتى ارتفعت عن العام الماضى للضعف، إلا أن هناك توقعات من خبراء السياحة  تصل نسب الأشغال فى فنادق المحافظة إلى 90 %.

وتمتلك الغردقة عدة شواطئ مميزة خاصة وعامة، فهناك شواطئ الفنادق المميزة والتى تكلف ليلة واحدة فيها 1000جنية كحد أدنى، خلال العيد، وبحسب تصنيف الفندق، حيث أن هناك فنادق تصل سعر الليلة الواحدة فيها 10 ألاف جنيه.

و يمكن أن يتم حجز رحلات غطس ورحلات بحرية أخرى مختلفة، من مكاتب الشركات المختلفة داخل الفندق أو من مندوبى تلك الرحلات على شاطئ الفندق.

وتختلف طريقة استمتاع بالمصيف فى محافظة البحر الأحمر، بالنسبة للحاجزين فى الوحدات السكنية وليست الفندقية، أو ممن يرغبون فى قضاء يوما على شواطئ البحر الأحمر، حيث يوجد عدة شواطئ عامة من أفضلها النادى الاجتماعى بالغردقة والتى تبلغ تذكرة دخول الفرد 15 جنية ويمكن أن تصطحب الأطعمة، بالإضافة للشواطئ الخاصة التى يمنع اصطحاب الأطعمة، لأنها تقدم بداخلها جميع الخدمات وتبدأ أسعارها من  50جنيه للفرد.

 وهناك الرحلات البحرية والتى تعد أكثر متعة فى البحر الأحمر، بقضاء يوما على شواطئ إحدى الجزر، أو الغطس لمشاهدة الكائنات البحرية الفريدة، حيث  تنطلق الرحلات يوميا الساعة 9 من مارينا الفنادق المختلفة فى طريقها لجزيرة الجفتون من خلال مراكب السفارى التى تقل ما بين 30 و 40 شخصا، لقضاء يوما كاملا عليها والعودة مساء، وتقدم خلال الرحلة وجبة الغداء وتختلف أسعارها بحسب للخدمات بها، وتبلغ سعر الرحلة للفرد مابين 300 إلى 1000 جنية، حسب الشركة المنظمة والشاطئ التى ترسى عليه فى جزيرة الجفتون

جنوب سيناء أرض الفيروز ومصيف الصفوة

تمتد شواطئ  محافظة جنوب سيناء المطلة على خليج السويس وخليج العقبة حوالى 600 كيلو متر، تبدأ من رأس سدر حتى طابا، وهى من أجمل المناطق السياحية والشاطئية فى مصر، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية والأسماك النادرة والطبيعة الخلابة، مع انتشار الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية التى تناسب الأثرياء من العرب والأجانب والمصريين، لقضاء إجازة الصيف بمدينة شرم الشيخ ودهب وراس سدر ونوبيع وطابا.

وتضم مدينة شرم الشيخ ، أكثر من 230 فندق بدرجات مختلفة، ارتفعت أسعار الفنادق الخمس نجوم بعد عودة السياحة، تدريجنا  فى محافظة جنوب سيناء وهناك فنادق 3 نجوم تناسب جميع فئات المجتمع، لقضاء إجازة الصيف، وفى مدينة رأس سدر الأسعار قد تناسب الجميع وهناك عدد كبير من الشواطئ المجانية.

بلطيم مصيف العائلات يتميز بالأسعار المنخفضة

 يتوافد المواطنون من كافة الجمهورية، على مصيف العائلات والبسطاء،  ببلطيم فى محافظة كفر الشيخ، لقضاء أيام عيد الفطر المبارك ، لتميزه بمساحات خضراء كبيرة بالشواطئ إضافة للهدوء، والطبيعة الخلابة، التى تجذب قاطنى المدن هربًا من الازدحام والإزعاج، إضافة إلى أسعار الفيلات والشقق والعشش التى تتناسب كافة المستويات.

ويقع مصيف بلطيم على الطريق الدولى الساحلي، للقادمين من محافظات الإسكندرية والبحيرة من جهة الشمال، وللقادمين من محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد للقادمين من جهة الجنوب، ويبعد عن مدينة كفر الشيخ 90 كيلو ، وبه  6 شواطئ  وهى الأمل، والسلام، والزهرة، والنرجس، والفنار، والفيروز.

ويستقبل مصيف بلطيم مليون زائر خلال عطلات الأعياد، ويتميز بالهدوء وصفاء المياه، ولا يتكلف أية رسوم لقضاء يوم كامل على شاطئ البحر، وعلى شاطئ البحر المتوسط يمكن استئجار شمية وكرسى بـ 13 جنيه فقط، بالإضافة لوجود دورات مياه عامة دون اللجوء للفنادق، ويمكن الانتقال بين الشواطئ بالطفطف بـ 2 جنيه، والراغب فى المبيت فهناك عدد من الفنادق منها فندق كيلوباترا، لقاء الليلة 75جنيه فقط، وأسعار الأكلات رخيصة وخاصة بالمطاعم الشعبية التى تقدم العديد من الأسماك بأسعار مخفضة.

العين السخنة تشهد ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية

 ارتفعت نسبه الحجز والإشغالات الفندقية بقرى وفنادق العين السخنة، الى 95 %،و إقبال من أجل الاستمتاع بالشواطئ.

وتمتد العين السخنة لمسافة 80 كيلومتر، على ساحل البحر الأحمر، بدءاً من الحدود الجنوبية لرأس الأدبية شمالا وحتى رأس الزعفرانة جنوبا، وتتميز منطقة العين السخنة بواجهة سياحية جديدة، تستطيع جذب المصريين والسياح من شتى أنحاء العالم إلى مصر، خاصة أنها نموذج سياحى فريد من حيث الطبيعة الخلابة والشمس الدافئة طوال العام وجبالها الشاهقة الرائعة والعيون الكبريتية التى تعالج الكثير من الأمراض.

الإسكندرية القبلة الأشهر للمصطافين

تعد محافظة الأسكندرية من أهم المدن الساحلية فى مصر وتستقبل نحو 5 ملايين زائر و مصطاف سنويا، فهى المحافظة الأولى فى السياحة الداخلية ، بالإضافة إلى السياحة العربية والأجنبية التى انتعشت مؤخرا.

 وتعد شواطئ الإسكندرية من أهم وأقدم المصايف، وتستعد المحافظة هذا العام بنحو 51 شاطئ من بينهم 7 شواطئ مجانية، أما أسعار الشواطئ فهى فى متناول الأسرة المصرية المتوسطة، حيث حددت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف  7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها المحافظة، هى شواطئ جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي، ويسمح فيها للرواد باصطحاب الشماسى والكراسى الخاصة بهم، دون دفع رسوم، وفى حالة رغبة الرواد طلب خدمة تدفع 3 جنيهات للشمسية، وجنيه للكرسي، وجنيه للترابيزة"، فضلا عن استخدام جميع الخدمات من وحدات خلع الملابس ودورات المياه مجانا.

 ويوجد 22 شاطئا يطلق عليها "الخدمة لمن يطلبها"، وهى سيدى بشر الخدمة، العصافرة غرب، أبوهيف 1، أبوهيف 2، الأنفوشى الشرقي، الأنفوشى الغربي، رأس التين خدمة، الدخيلة شرقي، الدخيلة غربي، تقسيم الملاح، هدير، سيدى كرير1، سيدى كرير2، أبو يوسف 2، مارينا أبو يوسف، السلام، زهراء الهانوفيل، أبو يوسف 1، فاميلى بيتش، شط إسكندرية، الصفا، هانوفيل خدمة.

ويبلغ سعر تذكرة دخول أى من تلك الشواطئ 5 جنيهات شاملة سعر الترابيزة والكرسى والشمسية، أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 28 جنيها، ويسمح فيها باصطحاب الشماسى والكراسى واستخدام المرافق والخدمات.

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف،  19 شاطئا مميزا، وهىالمندرة 2، العصافرة شرق، ميامى المميز، سيدى بشر1، سيدى بشر 2، أبوهيف المميز الشرقي، أبوهيف المميز الغربي، السلسلة، القويرى، بليس 1، بليس 2، رأس التين، الهانوفيل الغربي، البيطاش 1، البيطاش 2، الهانوفيل شرق، الهانوفيل 2، أبوتلات 1، أبوتلات 2    ، ويبلغ سعر تذكرة دخول الفرد للشواطئ المميزة 10 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسى والشماسي.

كما تم تخصيص 3 شواطئ سياحية هى المندرة 1" و"سيدى بشر 2"البوريفاج سابقا"، وستانلى وتبلغ سعر تذكرة بها 15 جنيها شاملة الكرسى والترابيزة والشمسية وجميع الخدمات.

و هناك حدائق المنتزة الرائعة ذات الطابع الملكى ، حيث تعد حدائق المنتزة بالإسكندرية المقصد السياحى الأول للزوار و الوافدين ، و تتميز حدائق المنتزة بأنها نقصد لجميع الطبقات الاجتماعية بالمجتمع ، حيث يقصدها الأغنياء والفقراء ، فالفقراء يكتفون بالنسيم العليل للحدائق المزدهرة و المميزة ، أو الاستمتاع بمياه البحر على أحد الشواطئ العامة التابعة لها.

وتقع حدائق المنتزه الشهيرة بالإسكندرية على مساحة 370 فدان فى حى المنتزه شرق مدينة الإسكندرية ، وتطل على خليج عرف باسم خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية المالكة السابقة فى مصر ، حيث  أعجب الخديوى عباس حلمى الثانى بالمنطقة حين كان يتنزه على شاطئها برفقة فرقة موسيقية كانت تعزف وقتها وقرر أن تضم المنطقة قصرا وحدائق للاصطياف وأشرف الخديوى بنفسه على تنظيم الحديقة الغناء وأطلق عليها وعلى القصر مسمى واحداً هو قصر المنتزه.

وتقع قلعة قايتباى فى أقصى غرب الإسكندرية، وهى من أهم المقاصد السياحية، نظرا لأهميتها التاريخية، وساحة قلعة قايتباى الممتدة خارج أسوار مبنى القلعة الرئيسي، وتعد من أهم مقاصد الزوار و الوافدين، خاصة أنها تقع على بعد خطوات من مسجد المرسى أبو العباس و أشهر مطاعم الأسماك فى الإسكندرية

 وتنتشر بمنطقة ساحة القلعة الممتدة حتى كورنيش الإسكندرية، بمنطقة بحرى، جميع مظاهر البهجة التى تشتهر بها تلك المنطقة، حيث يوجد بمدخل القلعة عربات " الحنطور" القديمة بشكلها المميز وعجلاتها الملونة، ويستخدمها السائحون والوافدون للتنزه بها على الكورنيش، وتستقبل القلعة فى الإجازات ما يقرب من 20 ألف زائر، بالإضافة إلى أن ساحة القلعة تحتوى على متحف الأحياء المائية و متحف المحنطات من الكائنات البحرية.

 ويوجد بالقرب من القلعة، فى منطقة بحرى، مرسى القوارب الشهير، الخاص  بتأجير القوارب الصغيرة، والتى تسع لشخص أو شخصين للنزهة، بالإضافة إلى اليخوت الكبرى داخل ساحة القلعة و التى تسع أكثر من10 أفراد، و تعد من أجمل الرحلات خاصة خلال الأيام ذات الجو المعتدل.

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(1)
شواطئ مطروح تشهد اقبالا كبيرا طوال المصيف
 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(2)

توفير اجواء امنة ونشر خدمات الشرطة بشواطئ مطروح

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(3)

ركوب اللنشات السريعة احدى وسائل الترفيه للمصطافين بمطروح
 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(4)

تميز وتنوع شواطئ مطروح العامة والخاصة
 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(5)

كورنيش مدينة مرسى مطروح
 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(6)

استمتاع المصطافون فى ظل توافر الامن بشواطئ مطروح
 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(7)

 

شواطئ الغردقة فى انتظار المصطافين

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(8)

 

احد شواطئ الغردقة العامة

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(9)

 

رحلات الغطس بالغردقة 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(10)

 

الالعاب المائية بفنادق الغردقة 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(11)

 

رحلات الغطس بالغردقة 

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(12)

 

المناطق السياحية الصيفية بالفيوم

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(13)

 

الفيوم تدخل على خط السياحة الصيفية

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(14)

 

بحيرة قارون والمزارات الاثرية والطبيعية تجذب السياح

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(15)

 

جبل المدورة احد المعالم والمزارات بالفيوم

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(16)

احد منتجعات شرم الشيخ

كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(17)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(18)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(19)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(20)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(21)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(22)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(23)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(24)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(25)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(26)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(27)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(28)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(29)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(30)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(31)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(32)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(33)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(34)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(35)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(36)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(37)
 
كيف-تقضى-مصيف-ممتعا--(38)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

اسكندريه وبس

هواكي يا أسكندريه نور عيني .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة