أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تمتلك 12 موقعا للغوص الأفضل عالميا.. احذر "بلو هول" الأخطر دوليا.. التق أصدقاءك الدلافين بمحمية صمداى.. ابحث عن آثار الإسكندرية الغارقة.. تنقل بين عربات الحرب العالمية الثانية بحطام السفينة البريطانية.. صور

السبت، 16 يونيو 2018 04:27 م
مصر تمتلك 12 موقعا للغوص الأفضل عالميا.. احذر "بلو هول" الأخطر دوليا.. التق أصدقاءك الدلافين بمحمية صمداى.. ابحث عن آثار الإسكندرية الغارقة.. تنقل بين عربات الحرب العالمية الثانية بحطام السفينة البريطانية.. صور الاثار الغارقة بالاسكندرية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيًا كان ما ترغب فيه أثناء رحلاتك للغوص، لن تجد مثل مياه مصر لتحقق لك أحلامك، ويمكنك زيارة 12 موقعا للغوص من أفضل مواقع الغوص فى العالم، وهنا يجد الغواصون كل ما يخطر بالبال.. بهذا العبارات روجت هيئة تنشيط السياحة، عبر موقعها الإلكترونى لسياحة الغوص  .

للغواصين أذواق ورغبات مختلفة، فبعضهم يحب الحياة البحرية والطبيعة، وبعضهم يحب حطام السفن والكنوز الدفينة فى المياه، وآخرون يبحثون عن الآثار المغمورة، وفريق ثالث يرغب فى تجربة مثيرة يواجهون فيها أسماك القرش وجهًا لوجه، وهناك كذلك من يستمتعون بالبحث عن نيمو ومشاهدة الأسماك الملونة والدلافين، هيا نبدأ بما تحبه أنت.

" البلو هول"بمدينة دهب أخطر موقع غوص فى العالم


البلو هول

البلو هول

 

إن كنت محبًا للطبيعة وتبحث عن أفضل المناطق الطبيعية تحت المياه فعليك بالذهاب إلى موقع "البلو هول" بمدينة دهب فهو يتميز بعمق يصل إلى 130 مترا، يشتهر موقع "البلوهول" بصعوبته الفائقة ولهذا فقد أُطلق عليه "أخطر موقع غوص فى العالم"، وبسبب خطورة هذا الموقع يجب على من يمارس الغوص فيه أن يكون مدربًا تدريبًا جيدًا، ومن يحرص على الالتزام بقواعد وحدود التدريب لا خطر عليه هناك على الإطلاق.

 

لهواة البحث عن الكنوز عليك بزيارة حطام السفية البريطانية

حطام سفينة
حطام سفينة

 

وإن كنت من هواة البحث عن الكنوز، فعليك بالبدء أولاً بموقع حطام سفينة "إس إس ثيستليجورم" بالقرب من محمية رأس محمد فهو الأفضل على الإطلاق، غرقت هذه السفينة البريطانية فى 1941 وقد أصبح موقعها الآن أحد أشهر مواقع حطام السفن فى العالم، ويمكن للغواص هناك السباحة بين العربات التى كانت تُنقل قديمًا وقت الحرب العالمية الثانية أثناء حملة شمال أفريقيا.

" جاكسون ريف" مليئة بالشعب المرجانية

جاكسون ريف
جاكسون ريف

 

أما إذا كنت من محبى الطبيعة الذين يقدرون اختلاف الألوان والأشكال فى الحياة البحرية، فلابد أن تذهب إلى "جاكسون ريف" بالقرب من جزيرة تيران، هذه المنطقة هى واحدة من الأربعة مناطق المليئة بالشعب المرجانية ، وهى مفعمة بحدائق الشعب المرجانية الملونة الجميلة الصحية التى تستقطب بدورها العديد من الأسماك المختلفة مثل أسماك شيطان البحر وقرش الطرف الأبيض وقرش الشراع الرمادى بالإضافة إلى قرش الجيتار وقرش المطرقة.

التقى اصدقاءك الجدد من الدلافين

بيت الدلافين
بيت الدلافين

 

أما إن كنت تحب أن تلتقى بأصدقائك الجدد من الدلافين فلن تجد أروع من محمية صمداى، وفقًا لآخر تسجيلات فى بيت الدلافين الموجود بالقرب من الجونة، يوجد هناك ما يقرب من 200 دلفين يعيشون فى حرية تامة وسلام، ولذلك يحترم الغواصون هناك جميع الثدييات المختبئة من التيارات البحرية والكائنات المفترسة.

الإسكندرية أكثر مواقع الغوص متعة وإثارة فى شمال أفريقيا

الأثار الغارقة بالإسكندرية
الآثار الغارقة بالإسكندرية

 

وأخيرًا إن كنت من محبى البحث عن الآثار فعليك بالذهاب إلى الإسكندرية، فمياهها تحتوى على الكثير من التاريخ القديم، الإسكندرية هى أشهر منطقة يذهب إليها محبى غوص السكوبا، وباحتوائها على أكثر من 7000 أثر وبقايا حطام بداية من عصر الفراعنة واليونان والرومان وحتى حروب نابليون والحرب العالمية الأولى والثانية، لا شك فى أن هذه المدينة المصرية هى إحدى أكثر مواقع الغوص متعة وإثارة فى شمال أفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة