مثلث ماسبيرو.. "نقطة ومن أول السطر".. رفع مخلفات 1160 عقار من المنطقة والانتهاء منها بعد العيد.. 8 عقارات بشارع 26 يوليو تنتظر الهدم.. ورفع الأنقاض ليلاً لتفادى تعطيل المرور.. وصرف التعويضات بالكامل

السبت، 16 يونيو 2018 05:00 ص
مثلث ماسبيرو.. "نقطة ومن أول السطر".. رفع مخلفات 1160 عقار من المنطقة والانتهاء منها بعد العيد.. 8 عقارات بشارع 26 يوليو تنتظر الهدم.. ورفع الأنقاض ليلاً لتفادى تعطيل المرور.. وصرف التعويضات بالكامل مثلث ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بحى بولاق أبو العلا بالقاهرة، من أهم المشروعات التى تنفذها الدولة ضمن ملف تطوير المناطق العشوائية، والذى يهدف إلى توفير سكن ملائم وحياه أدمية للمواطن، حيث بقت أوراق المشروع حبيسة الأدراج عدة سنوات بعد أن واجه عدة عراقيل ومشاكل كثيرة، ولم يتم البدء فى تنفيذه إلا فى الفترة الأخيرة.

 

الانتهاء من أهم جزء فى المشروع

الدولة "وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة" قطعت شوطا كبيرا فى إنجاز أهم جزء فى مشروع تطوير مثلث ماسبيرو وهو نقل الأسر وتوفير سكن بديل لهم وصرف التعويضات الخاصة بالسكان وبحث التظلمات وهدم المنازل وإخلاء المنطقة بالكامل، الجزء الذى كان ملئ بالمشاكل والمشاحنات خاصة فى التعامل مع سكان المنطقة وبحث ملف كل شخص به لتحديد المستحقين وغير المستحقين.

 

وانتهت محافظة القاهرة من إخلاء منطقة مثلث ماسبيرو بالكامل من العقارات عدا 8 عقارات بشارع 26 يوليو، فيما تستمر أعمال رفع الأنقاض بالمنطقة لتصبح خالية بالكامل لبدء أعمال الرسم التخطيطى للمكان وتغيير المرافق .

 

 

نقل المخلفات إلى مقلب بـ15 مايو

وقال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، أن نسبة أعمال رفع الأنقاض وصلت حتى الآن لأكثر من 60 %، مشيرا إلى أن أعمال رفع الأنقاض مستمرة ليلا يوميا، حتى لا تؤثر على حركة المرور نهارا، وأنه يتم نقلها إلى مقلب بحى 15 مايو بالمنطقة الجنوبية، لافتا إلى أن الكميات التى تم نقلها كبيرة جدا ويصعب تقديرها فى الوقت الحالى.

 

بقى 8 عقارات لم يتم هدمهم

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه بقى 8 عقارات لم يتم هدمهم حتى الآن بمثلث ماسبيرو، حيث أن المحافظة كانت أعطت لهم مهلة حتى انقضاء رمضان، وسيتم التعامل معهم عقب عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن جميع العقارات التى لم تهدم تطل على شارع 26 يوليو، لافتا إلى أنه عقب إخلاء المكان بالكامل ورفع الأنقاض سيتم تخطيط المنطقة وتعريف كل مالك المكان الخاص به كما سيتسلمه، ثم نبدأ فى خطة نقل المرافق لبدء العمل.

 

صرف التعويضات لكل السكان 

وأوضح عبد التواب، أن جميع السكان الذين تم إخلائهم من مثلث ماسبيرو تسلموا الأوراق الخاصة بتعويضهم وأغلبهم صرفوا التعويضات وتم تسكين البعض منهم فى الأسمرات وصرف بدل إيجار للبعض الأخر، فيما بقى عدد قليل جدا جارى الصرف لهم.

 

نسبة رفع الأنقاض وصلت إلى 65%

وبدور أكد اللواء إبراهيم عبد العاطى، رئيس حى بولاق أبو العلا، أن أعمال رفع الأنقاض من المقرر الانتهاء منها عقب عيد الفطر بأسبوعين تقريبا، مشيرا إلى أن نسبة رفع الأنقاض وصلت حتى الآن إلى 65% وتشرف عليها شركة المقاولون العرب ويتم نقلها ليلا.

 

120

شقة و86 محل لم يتم هدمهم حتى الأن

وأضاف رئيس حى بولاق أبو العلا، أن هناك 120 شقة و86 محل بـ8 عقارات مطلة على شارع 26 يوليو يتم الآن التفاوض مع ساكنيها لاستلام العقارات، وتسليمهم التعويضات وفقا للرغبات المتاحة، مشيرا إلى أنه سيتم إخلاء العقارات فور تسلم قاطنيها التعويض، موضحا أنه بالفعل تم وضع إعلان بالمنطقة، وتمت على الطبيعة إجراءات تسلم 16 وحدة سكنية، وعدد 11 وحدة تجارية.

 

رفع أنقاض 1160 عقار

وعن حجم الأنقاض التى تم رفعها من مثلث ماسبيرو، قال عبد الهادى، أن أنقاض العقارات كثيرة جدا وتم رفع كمية كبيرة منها، قائلا إذا أردنا حسابها فهى أنقاض 1160 عقار، مؤكدا أن العمل متصل لسرعة الانتهاء منها، مضيفا أن اللوحات الإعلانية الموجودة على أطراف المثلث سيتم إزالتها عندما يتم العمل أسفلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة